تواصل جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ، جهودها في دعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

محافظ كفر الشيخ: تحرير 18 محضرا تموينيا خلال حملات مكثفة بالحامول ودسوق محافظ كفر الشيخ ونائبه يشهدان حفل الإفطار الجماعي للمسنين

ففي الأسبوع الثاني من الشهر الكريم، وزعت الجمعية 1000 كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة في قرى القصابي، سد خميس، أبو عوض، السخاوي، الزيني، العفيفي، شاهين، الزبيدة، والسحماوي.

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، أن توزيع الكراتين يهدف إلى إدخال البهجة على قلوب الأسر الأولى بالرعاية والتخفيف عن كاهلهم في هذه الأيام المباركة.

وأضافت «جلالة»، أن الوزارة تعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي لتوفير احتياجات المواطنين وتقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع يأتي ضمن التعاون بين الجمعية والشركة المصرية للاتصالات لتوزيع 100 ألف كرتونة مواد غذائية في مختلف قرى ونجوع الجمهورية تزامنًا مع شهر رمضان.

وأكد شعبان أن جميع الأسر المستفيدة من التوزيع هي من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم، مشددًا على أهمية تضافر كافة الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجًا في القرى.

واختتم شعبان حديثه بأن جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ نفذت العديد من المشروعات الخيرية خلال الفترة الماضية، منها تنمية القرى الفقيرة وتقديم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل والأسر غير القادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسر الأولى بالرعاية احتياجات المواطنين الأسر المستحقة الإفطار الجماعى التضامن الاجتماعي الأولى بالرعاية الرعاية الاجتماعية بمحافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، عن تكثيف درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، استقبل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان بالدقهلية لوضع خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

توزيع 55 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز في بيان، أن الخطة تستهدف توزيع 55 رأس ماشية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الدقهلية ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً.

فيما أكد مدير جمعية الأورمان أن خطة عمل الجمعية بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام، تجري بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الاستحقاق.

دور المجتمع المدني في محافظة الدقهلية

وهو ما اتفق عليه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشددًا على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالدقهلية وجهودهم الملموسة في التعاون والمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير مشروعات وخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا