جريدة الحقيقة:
2024-06-02@19:47:32 GMT

ترامب مهدد بمصادرة أملاكه لهذا السبب

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

يواجه الرئيس السابق دونالد ترامب احتمالًا لاستصلاح أصوله الشخصية في تطور يمكن أن يتسبب في ضرر كبير لصورته كرجل أعمال ناجح. وقد أقر وكلاؤه القانونيون بعدم قدرته على توفير سند كفالة للطعن في قرار تغريمه 464 مليون دولار في قضية تضخيم احتيالي لثروته.
ويعتزم ترامب التماس الطعن في قرار صدر في فبراير من محكمة في نيويورك، والذي سيؤدي تلقائيًا إلى وقف التنفيذ.

ومع ذلك، يجب عليه أولاً إيداع المبلغ في حساب تديره المحكمة أو تقديم سند كفالة بالمبلغ كاملاً. وقد رُفضت طلباته للحصول على مساعدة من 30 شركة تأمين، وفقًا لمرافعات وكلائه الجديدة للمحكمة.
وتعني أزمته المالية أن ولاية نيويورك قد تصادر أصولًا تملكها ترامب اعتبارًا من الإثنين المقبل، ما لم توافق المحكمة الاستئنافية الأولى على تمديد المهلة القانونية.
وفي وثيقة تقدم بها آلان غارتن، المستشار القانوني العام لمؤسسة ترامب، أشار إلى أن الجهة المدعى عليها واجهت صعوبات في توفير سند كفالة للاستئناف بالمبلغ البالغ 464 مليون دولار.
وفي شهر سابق، قضت المحكمة بأن ترامب قد ضخم ثروته وشركته وتلاعب بقيمة أملاكه بهدف الحصول على قروض مصرفية بشروط مواتية وتقليل قيمتها للحصول على عقود تأمين بأقل تكلفة. وأمر القاضي ترامب بدفع غرامة مالية قدرها 355 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد، وأمر بأن يدفع نجليه غرامة تجاوزت أربعة ملايين دولار لكل منهما.
وسبق لترامب أن أودع في وقت سابق من هذا الشهر سند كفالة بمبلغ 91.6 مليون دولار في المحكمة الفيدرالية في نيويورك لتغطية غرامة مالية بعد اتهامه بالتشهير في قضية اعتداء جنسي. وأفاد وكلاؤه القانونيون بأن معظم مزودي السندات يمنعهم سياساتهم الداخلية من قبول ضمانات عقارية في قضية احتيال ويحددونأنواع الجرائم والمخاطر المحتملة التي يواجهها ترامب فيما يتعلق بأصوله الشخصية. من الممكن أن يتعرض للحجز والتصفية لتغطية الغرامات المالية المفروضة عليه، وهذا قد يؤثر سلبًا على صورته كرجل أعمال ناجح. قد تكون لديه صعوبة في الحصول على تأمين أو سندات كفالة للاستئناف في هذه القضايا بسبب سجله القانوني وطبيعة الاتهامات الموجهة إليه. إذا لم يتمكن من توفير الضمانات المالية المطلوبة، فقد يتعرض أصوله للاستصلاح والحجز من قبل السلطات المختصة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملیون دولار سند کفالة

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي

زنقة 20 | وكالات

في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، أدانت هيئة محلّفين في نيويورك الخميس الرئيس السابق دونالد ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية خلال انتخابات عام 2016.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها. وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

وقال ترامب للصحفيين بعد صدور الحكم: “هذه وصمة عار و الحكم صدر عن قاض مرتش يكرهني… والحكم الحقيقي سيكون للشعب في الخامس من نوفمبر”.

وأضاف: “لم أرتكب أي خطأ. أنا رجل بريء للغاية.. أنا أحارب من أجل بلدنا. أحارب من أجل دستورنا. بلدنا بِرُمَّته يتم التلاعب به الآن، لقد دُبّر ذلك من قبل إدارة بايدن، من أجل إيذاء خصم سياسي”.

وعلى الفور أعلن القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك أنّ العقوبة بحقّ الرئيس الأميركي السابق ستصدر في الساعة العاشرة من صباح 11 يوليوز بعدما أدانته هيئة محلّفين بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه.

وأمهل القاضي فريق الدفاع عن الملياردير الجمهوري حتى 13 يونيو لتقديم دفوعه وللنيابة العامّة حتى 27 يونيو للردّ على هذه الدفوع.

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 500 مليون دولار غداً
  • أكاديمي يمني :العالم مدين بالشكر لصنعاء لهذا السبب
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار بعد 24 ساعة من حكم إدانته
  • بعد حكم إدانته.. حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار في 24 ساعة
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي
  • مليارديرة تعتزم التبرع لترامب بـ 90 مليون دولار