نظمت مكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ندوتين دينيتين، الأولى بعنوان " رمضان شهر الانتصارات" والثانية بعنوان "بر الوالدين والإحسان إليهم وصلة الرحم" وذلك بالتعاون مع لجنة مع الدعوة بالديوان العام. 

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذى تقوم به مكتبة مصر العامة  بالزقازيق في تقديم  ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة لأعضاء المكتبة وأسرهم، بهدف تدريب وتعليم أفراد الأسرة على اكتساب المهارات والخبرات التي تساعدهم في فهم الحياة الأسرية، ومسئولياتها لتحقيق الاستقرار والتوافق الأسري ومواجهة التحديات  الأسرية .

وأشارت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، إلى أن المكتبة نظمت ندوتين أون لاين بمناسبة الإحتفال بذكرى العاشر من رمضان، وعيد الأم وذلك بالتعاون مع لجنة الدعوة بالديوان العام، حاضرت فيهما إيمان محمد حسن واعظة بالازهر الشريف وعضوة لجنة التوعية الدينية بالمحافظة، وتم عرضهمها أون لاين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الشريف العاشر من رمضان محافظ الشرقية مواجهة التحديات مكتبة مصر العامة دورات تدريبية انشطة متنوعة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: 200 حالة تتردد على عيادة الجلدية والجذام بالزقازيق

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأربعاء، بالمرور على عيادة الجلدية والجذام بمدينة الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي بها، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالعيادة، وقام بمناظرة سجلات التردد على العيادة، والذي بلغ المتوسط اليومي ٢٠٠ حالة، كما تفقد وكيل الوزارة الصيدلية الرئيسية، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، متابعاً العمل على السيستم الجديد لمنظومة الإمداد الدوائي والشراء الموحد بعيادة الجلدية والجذام، كما وجه بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة ببعض الكهنة، ونقلها للجهات المختصة بالمديرية.

ووجه الدكتور هشام مسعود؛ مدير عيادة الجلدية والجذام، بتوفير الخدمة الطبية على أكمل وجه خلال عطلة عيد الأضحى المبارك القادمة، وجميع أيام الجمع والعطلات الرسمية، من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثالثة عصراً، كما تابع الخدمات الطبية المستحدثة بالعيادة، والتي تم دعمها بأحدث الأجهزة الطبية الخاصة بالأمراض الجلدية منها "جهاز الإكزيمر ليزر، وجهاز بلازمابن، وجهاز الوودز لايت"، حيث يقوم جهاز الليزر بعلاج البهاق والصدفية والثعلبة والإكزيما، والذي يحقق نتائج علاجية ممتازة.

ويعمل الجهاز الثاني على إزالة الزوائد الجلدية، وإزالة الحسنات غير المرغوبة، وإزالة الفيروس الحليمي للجلد "السنط"، ويعمل الجهاز الثالث على تشخيص الأمراض الجلدية المختلفة مثل (البهاق، والعدوي الفطرية، والبكتيرية)، وأكد وكيل الوزارة أهمية عمل الدعاية اللازمة لهذه الخدمات الطبية المستحدثة.

وتابع وكيل الوزارة سير العمل بجهاز البلازما الجديد بالعيادة، والذي يعالج تساقط الشعر وآثار الجروح وآثار حب الشباب، والثعلبة، متابعاً عمل المزارع لمرضى الجذام، وكلف وكيل الوزارة مدير العيادة بعمل دراسة علمية في مجال تقديم خدمة حقن البلازما، والعمل على التوسع في تقديم هذه الخدمة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

يشار إلى أن مرض الجذام هو مرض مزمن تسببه جرثومة تعرف بإسم المتفطرة الجذامية (Mycobacterium leprae) تصيب عادة، الجلد ،العينين والجهاز العصبي الطرفي (Peripheral nervous system)، وتنتقل عدواه من شخص مريض يكون جهازه التنفسي العلوي ملوثا إلى شخص آخر، عن طريق النفس مع الزفير أو عند العطس والسعال .

وتشير الاحصائيات إلى أن غالبية الأشخاص (٩٥% من البشر) يتمتعوا بمقاومة طبيعية لمرض الجذام ويرجع ذلك للمناعة الطبيعية للجسم التي تساعده على التخلص من الجراثيم وتحد من تطورها، حتى في الحالات التي يتم فيها الاتصال مع أشخاص مصابين بمرض الجذام أو يحملون الجرثومة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة سناو العامة تنظم دورة تدريبية عن برمجة الـ«ماتلاب» والعالم الافتراضي
  • مكتبة سناو العامة تنظم دورة تدريبية عن برمجة الماتاتلاب والعالم الافتراضي
  • مكتبة الإسكندرية تنفذ «مشروع المتطوعين» لتنمية قدرات الشباب خلال الصيف
  • مكتبة مصر العامة تفتتح معرض الكتاب المخفض.. غدًا
  • مراكش .. مسخوط الوالدين يجهز على والده بالسلاح الأبيض
  • صحة الشرقية: 200 حالة تتردد على عيادة الجلدية والجذام بالزقازيق
  • مذكرة تعاون بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة
  • نهاد صبيح تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية» بمكتبة مصر العامة
  • مكتبة مصر العامة تنظم ندوة حول «التأثير السلبي للسوشيال ميديا»
  • تنفيذ 15 قرارغلق وتشميع بمدينة العاشر من رمضان