الولايات المتحدة – صرح العميل السابق لـ CIA فيل جيرالدي، إن النائبة السابقة لوزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند دمرت العلاقات الروسية الأمريكية ووضعت العالم على عتبة حرب نووية.

وأضاف جيرالدي في مقابلة مع قناة Judging Freedom على يوتيوب: “يمكننا تجنب خطر الحرب النووية الذي يلوح في الأفق اليوم، والذي كان إلى حد كبير هدية من نولاند”.

وشدد الخبير الأمريكي، على أنه لا يجوز بتاتا وصف نولاند بأنها دبلوماسية.

وقال: “لقد سعى الروس إلى إقامة علاقات عمل جيدة مع الولايات المتحدة والأوروبيين. ولكن أشخاصا مثل فيكتوريا نولاند، في وزارة الخارجية الأمريكية وفي وسائل الإعلام، منعوا حدوث ذلك بشكل أساسي”.

ومن المعروف أن فيكتوريا نولاند، التي تعتبر المهندسة الرئيسية للمسار المناهض لروسيا في السياسة الخارجية الأمريكية، أنجزت مسيرة مهنية استمرت 35 عاما وغادرت منصب نائب وزير الخارجية.

واشتهرت نولاند بتدخلها النشط في الشؤون الأوكرانية خلال الانقلاب في أوكرانيا في فبراير 2014. واعترفت لاحقا بأن الولايات المتحدة أنفقت حوالي خمسة مليارات دولار لتغيير التوجه الجيوسياسي لجزء كبير من المجتمع الأوكراني.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية

علق الرئيس السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب على إدانته في القضية الجنائية التاريخية «أموال الصمت»، قائلًا إن مٌحاكمة مٌزورة ومُخزية، كما وصف حُكم الإدانة الصادر بحقه بأنه «عارًا».

وأضاف دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تتعرض للتزوير والتزييف من قبل إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مشيرًا إلى أنه سٌيناضل من أجل البلاد والدستور.

ترامب يصف الحكم الصادر ضده بـ«الفاسد»

وأوضح أن الحكم ضده «فاسد أصدره قاض مٌثير للجدل وهذه المعركة لم تنته بعد»، وأن الحكم الحقيقي سيكون يوم 5 نوفمبر، في إشارة إلى الانتخابات الأمريكية المٌقبلة ضد الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن.

واستكمل: «أنا رجل بريء، أنا أٌقاتل من أجل بلادنا، أنا أٌقاتل من أجل دٌستورنا، أعتقد أنه ما يحدث هو وصمة عار، وسنٌواصل القتال، سنٌقاتل حتى النهاية وسننتصر لأن بلادنا ذهبت إلى الجحيم».

رئيس مجلس النواب: يوم مخز في تاريخ أمريكا

بينما علق رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون على إدانة دونالد ترامب، بأنها مٌخزية، قائلًا: «يوم مٌخزٍ في تاريخ أمريكا»، وعبر عن غضبه من الحكم الصادر ضد الرئيس السابق، ويعد «جونسون» وهو جمهوري، من مؤيدي دونالد ترامب منذ فترة طويلة.

إدانة دونالد ترامب في المحاكمة الجنائية

وكان دونالد ترامب أدين في 34 تهمة بعد المحاكمة الجنائية التي استمرت لأسابيع، المعروفة بـ«أموال الصمت»، والمتعلقة بدفع أموال «رشوة»، لممثلة أمريكية مقابل كسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها به، وذلك قبيل الانتخابات الأمريكية عام 2016، والتي كسبها «ترامب» ضد هيلاري كلينتون.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "إحداها تمس الأمن القومي الأمريكي" ثلاثة قرارات اتهامية.. ماذا حول الحالة القانونية لإدانة ترامب؟
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"
  • يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك
  • إدانة دونالد ترامب بـ34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك
  • نجم هوليود روبرت دي نيرو: ترامب مهرّج قد يتحول إلى طاغية
  • "بوليتيكو": الخوف يتملك الحزب الديمقراطي لتدني فرص إعادة انتخاب بايدن