بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم الجمعة، برقية عزاء ومواساة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، عزاه فيها بوفاة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالله آل عبدالرحمن آل سعود.

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واعضاء المجلس، عن خالص التعازي، وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم، مبتهلاً للمولي العلي القدير ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وان يلهم الاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق، الصبر والسلوان، وحسن العزاء.

وكان الديوان الملكي السعودي اعلن مساء يوم الخميس عن وفاة الأمير خالد بن فيصل بن عبد الله آل عبد الرحمن آل سعود.

وقال الديوان الملكي في بيان "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن عبد الله آل عبد الرحمن آل سعود، خارج المملكة".

وأضاف البيان أنه "سيصلى على الأمير خالد بن فيصل يوم الجمعة 22 مارس 2024 بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة"

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الأمیر خالد بن فیصل آل سعود بن عبد

إقرأ أيضاً:

لا فسوق ولا جدال في الحج.. أمير سعودي: من الملك لولي العهد لأصغر فرد لن يسمح بتعكير صفو المناسك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—علق الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، على جهود المملكة في رعاية الحجاج في مناسكهم مع بدء الموسم مستشهدا بالآية القرآنية "الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ... 

جاء ذلك في تدوينة للأمير السعودي على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث قال: "سبحان القائل ( ﴿ الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ... ﴾.. لا فسوق ولا جدال في الحج.. لا فسوق ولا جدال في الحج.. لا فسوق ولا جدال في الحج.."

وتابع: "السعودية بلد أنعم الله عليها بخدمة الحرمين وضيوف الرحمن وتسهيل مناسكهم وتيسيرها وبذلت لهذا الواجب العظيم الذي شرفها الله به ما لا يعبر عنه كلام ولا يستطيع حتى الجاحد انكاره ..!من أصغر فرد فيها - وليس بها لَعَمري صغير- الى قوات أمنها الباسلة انتهاءً وابتداءً بملكها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله.."

وأضاف: "لن يسمح كل هؤلاء جمعًا وأفرادًا بأي شيء يعكر صفو الحج والحجيج ويعطل او يعرقل أداء مناسكهم بيسر وسهولة ..لا فسوق ولا جدال في الحج ..من لم يتدبر هذه الآية الكريمة او من لم يرد أن يتدبرها وأراد أن يعكر صفو الحج بجداله وفسقه لا يلومن الا نفسه فلن يسمح جميع من ذكرت وسميت آنفًا ( خُدّام الحرمين الشريفين) بتاتًا بذلك ..تقبل الله من الحجاج حجهم وجعل حجهم مبرورًا وسعيهم مشكورًا.."

مقالات مشابهة

  • لا فسوق ولا جدال في الحج.. أمير سعودي: من الملك لولي العهد لأصغر فرد لن يسمح بتعكير صفو المناسك
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • وفاة أميرة من آل سعود
  • السعودية تعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أميرة من «آل سعود»
  • السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • وفاة صاحبة السمو الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
  • الديوان الملكي يعلن وفاة الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود