وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني 422 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من مرض السكري، وقد يكون من الصعب اكتشاف هذا المرض الخبير لأن أعراضه متنكرة على أنها تعب عادي أو برد.

 

لمرضى السكري.. الجلوس لفترة طويلة يزيد من مقاومة الأنسولين علاقة مضغ العلكة الخالية من السكر بالإصابة بمرض السكري.. أطباء يكشفون مفاجأة أنواع مرض السكري

ينقسم مرض السكري إلى نوعين، النوع 1 يشير إلى مرض المناعة الذاتية الناجم عن حقيقة أن الجهاز المناعي يهاجم عن طريق الخطأ خلايا بيتا البنكرياسية التي تنتج الأنسولين ونتيجة لذلك، تنخفض كميته في الجسم، وعادة ما تظهر أعراض مرض السكري هذا وتتطور بشكل أسرع.

 

ويتميز النوع 2 بتدفق أبطأ ومشحم، ويحدث على خلفية تطور مقاومة الأنسولين في خلايا الجسم، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون امتصاص الكمية المناسبة من الجلوكوز من الدم.

 

يؤكد الخبراء أن علم الوراثة ونمط الحياة يلعبان دورا مهما في قضية مرض السكري من النوع 2، من بين الأعراض المبكرة الرئيسية ما يلي:

التعب

الجوع المتكرر

التبول المتكرر

العطش

الجفاف

انخفاض الرؤية

التئام الجروح البطيء

الالتهابات الفطرية

وجود أي من هذه العلامات، وخاصة مجمعها، هو سبب لاستشارة الطبيب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري مرض السكري الجهاز المناعي الأنسولين مرض السكري من النوع 2 التعب التبول المتكرر العطش الجفاف انخفاض الرؤية الالتهابات الفطرية مرض السکری

إقرأ أيضاً:

سلطة النقد تعقب على استهداف محلات الصرافة

 قالت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الخميس 30 مايو 2024 ، إن الاستهداف المتكرر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، لمحلات الصرافة الخاضعة لإشرافها ورقابتها وللعاملين فيها، يأتي في سياق حملة لضرب القطاع المالي في فلسطين في إطار خطة أوسع لخنق الاقتصاد الوطني.

وأكد سلطة النقد، أنها وإذ ترفض سلطة النقد أي ذرائع واهية تسوقها سلطات الاحتلال لتبرير الاقتحام المتكرر لمقار شركات الصرافة، وآخرها اقتحام محلات للصرافة في مدينة البيرة، الليلة الماضية، فإنها تجدد التأكيد على أن جميع القطاعات الخاضعة لإشرافها ورقابتها تخضع لمعايير امتثال صارمة تتوافق والممارسات الدولية الفضلى.

وأوضحت سلطة النقد أنها تعمل مع الجهات الدولية ذات العلاقة لبيان خطورة هذه الممارسات وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد خاصة في ظل الظروف الراهنة بالغة التعقيد والصعوبة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أعراض تدل على إصابتك بحساسية الجلوتين.. «الحل في الحمية الغذائية»
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • التصلب المتعدد.. أبرز العلامات والأعراض الأولية لهذا المرض
  • سلطة النقد تعقب على استهداف محلات الصرافة
  • لا تتجاهلها.. هذه العلامات تشير إلى اقتراب إصابتك بمرض الزهايمر
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • عادات غذائية تؤدي إلى شيخوخة الجسم
  • هيئة الدواء: تسجيل أول مستحضر مصري محلي بدولة كوبا
  • احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بأمراض الغدة الدرقية