قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن استعدادات الحكومة المصرية لعقد مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تُظهر حرصها على جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التعاون الدولي.

وأوضح عكاشة، في تصريحات صحفية له، أن مؤتمر الاستثمار سيكون بمثابة منصة مثالية لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر على المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشاركة الاتحاد الأوروبي في المؤتمر تُعكس عمق العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتُؤكد على التزام الاتحاد بدعم التنمية الاقتصادية في مصر.

ولفت النائب عمرو عكاشة، إلى أن المؤتمر سيساهم في تحقيق أهداف مصر الاقتصادية والتنموية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مؤتمر الاستثمار سيعمل على تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار وضمان الإدارة المُثلى لأصول الدولة، مع العمل على دفع وتيرة التعاون مع شركاء التنمية ومن بينهم الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة الترتيبات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن عقد مؤتمر الاستثمار يأتي في ضوء الاتفاق الذي جرى خلال القمة المصرية الأوروبية، والتي عقدت في القاهرة مؤخرا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، و رئيسة المفوضية الأوروبية، وعدد من القادة الأوروبيين، حيث تم الاتفاق على عقد مؤتمر للاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، للتعريف بالفرص والإمكانات الاستثمارية في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب عمرو عكاشة عمرو عكاشة مؤتمر الاستثمار مجلس الشيوخ الاتحاد الأوروبی مؤتمر الاستثمار إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

اجتماع لمناقشة معايير تقييم مبادرة حوافز تميز الأداء في الخطة الاستثمارية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد السكرتير العام لمحافظة بني سويف،اللواء حازم عزت اجتماعًا، لمناقشة الدليل الإرشادي للمعايير التي تم وضعها ضمن خطوات تفعيل مبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية"حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي". للعام الثالث 2025/2024.

تم استعراض المتطلبات اللازم توفيرها  لاستيفاء معايير التقييم ،للحصول على حافز المبادرة من بينها:التخطيط التشاركي،إعداد دراسة الجدوى القبلية ،عملية تخطيط الاستثمارات السنوية،تخطيط عملية بناء القدرات،متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية السنوية، وغيرها من المعايير تستهدف تحسين عمليات صنع القرار حول تحديد أولويات الاستثمار، وتخصيص الأموال وإدارتها، وزيادة التركيز على قياس ومتابعة الأداء وتقييم الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الاجتماع :مسؤولو الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة،،ورؤساء الوحدات المحلية ، ومسؤولو إدارات التخطيط بالوحدات المحلية ومديرو إدارت: الموارد البشرية ،الشؤون المالية ،التنمية الاقتصادية ،التعاون الدولي ،المجالس واللجان  ،الموازنة ،البوابة الإليكترونية  وفريق العمل بالإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بديوان عام المحافظة.

fcb239f4-a182-42aa-9df6-f3bde4a67419

مقالات مشابهة

  • فرص ومجالات الاستثمار الزراعى للقطاع الخاص المصري فى إفريقيا
  • اجتماع لمناقشة معايير تقييم مبادرة حوافز تميز الأداء في الخطة الاستثمارية ببني سويف
  • “أمانة عسير” تطرح 4 فرص استثمارية
  • أمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة
  • طرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة بمنطقة نجران
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • مؤتمر بروكسل: هذا ما سمعه اللبنانيون
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة