اختير الفيلم القصير "عقبالك يا قلبي" للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو السينمائي الدولي.

فيلم "عقبال يا قلبي" من بطولة على الطيب وولاء الشريف وتأليف وإخراج شيرين مجدي دياب، وإنتاج Reflect Productions (محمد حلمي، شادي سلامة، وشيريهان أبو ليلة).
ويشارك في الدورة ١٤ من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يقام بمدينة مالمو بالسويد في الفترة ما بين 22 ل 28 أبريل 2024.


مهرجان مالمو للسينما العربية يستهدف عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، التي  يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.
فيلم عقبالك يا قلبي هو عمل  روائي قصير تدور أحداثه حول عامل توصيل طلبات يؤدي عمله المعتاد، وبينما يقوم بتوصيل أحد الشحنات، تخرج الأمور فجأة عن السيطرة.

شيرين مجدي دياب مخرجة مصرية تخرجت من كلية الإعلام ثم التحقت بالدراسات الحرة في معهد السينما بقسم الإخراج، والتحقت بورشة المخرج الكبير علي بدرخان، ومن ثم بدأت العمل في مجال الإخراج كمساعد مخرج في مجال المسلسلات والإعلانات.
في عام 2014 التحقت شيرين بالعمل في أبوظبي كمساعد منتج فني، ثم عادت لمصر لتكمل مسيرة العمل كمنتج فني في عدة أعمال فنية، ويعد فيلم عقبالك يا قلبي هو فيلمها القصير الأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان مالمو السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

يسرا وساويرس يرقصون على أنغام 3 دقات بـ "كان"

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه الفنانة الكبيرة يسرا بصحبة رجل الأعمال نجيب ساويرس وهما يرقصان على البحر على أغنية "3 دقات" مع مجموعة من الأصدقاء، وذلك على هامش وجودهما في مهرجان كان السينمائي العالمي.


اطلالة يسرا بافتتاح كان

يسرا كانت قد ظهرت متألقة على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان كان، بصحبة الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، وعدد آخر من نجوم ونجمات العرب، وغيرهم من المشاهير.


 

افتتح مهرجان كان يوم 14 مايو في دورته الـ77، والتي تستمر حتى 25 مايو. تترأس هذه الدورة المخرجة غريتا غيرويغ، مخرجة فيلم باربي. ستكون السينما العربية حاضرة بأعمال بينها فيلم "نورة" السعودي ضمن مسابقة "نظرة ما" للمخرج توفيق الزايدي. شهدت فعاليات المهرجان العديد من الفعاليات السينمائية والعروض العالمية الأولى.


لجنة تحكيم مهرجان كان

تكونت لجنة التحكيم من مجموعة من أبرز النجوم وصناع السينما، أبرزهم المخرجة الأمريكية غريتا غيرويغ، المخرجة اللبنانية نادين لبكي، الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون، كاتبة السيناريو التركية إبرو جيلان، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.


 

من المقرر أن يُعرض لأول مرة على الشاشة الفضية، فيلم فرانسيس فورد كوبولا العاطفي "Megalopolis"، الذي بلغت كلفته 120 مليون دولار، من بطولة آدم درايفر وأوبري بلازا. كما سيُعرض فيلم "Furiosa: A Mad Max Saga" مع أنيا تايلور جوي، وفيلم "Kind of Kindness"، وهو تعاون آخر بين يورغوس لانثيموس وإيما ستون، ويضم هانتر شيفر، وجو ألوين، ومارغريت كواللي، وكيكي بالمر.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • شروط إقامة حفل لشيرين عبدالوهاب بـ "دبي"
  • يسرا وساويرس يرقصون على أنغام 3 دقات بـ "كان"
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • بالصور.. تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي
  • «بصمات عربية» على أرض مهرجان «كان»
  • شيرين تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده: «أستاذ الكوميديا اللي علم الناس الضحك»
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي
  • مهرجان كان السينمائي- هل يُصبح مسرحًا للاستلاب التنقي؟