تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمرًا تضامنيًا بعنوان «من غزة للسودان.. نساء تواجه العدوان»، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الساعة الثامنة والنصف مساءً بقاعة هيكل في الدور الرابع بمبنى النقابة.

شهادات المحامية والناشطة الفلسطينية فاطمة عاشور

يتضمن المؤتمر شهادات المحامية والناشطة الفلسطينية فاطمة عاشور، والإعلامية الفلسطينية تغريد العمور، والصحفية الفلسطينية صيبا إسماعيل.

شهادات مسجلة ومكتوبة لمصابات فلسطينيات

ومن السودان شهادات الناشطة النسوية السودانية فهيمة هاشم، والمحامية السودانية شيماء تاج السر، وتتحدث من مصر فاطمة خفاجي ممثلة الشبكة العربية النسوية.

ويشهد المؤتمر عرض شهادات مسجلة، ومكتوبة لمصابات فلسطينيات وأسيرة محررة، كما يعرض فيديو عن جرائم الحروب، التي تمارس ضد النساء.

يأتى المؤتمر ونساء غزة يمثلن ما يقرب من 70% من عدد الشهداء، بينما ينتظر الآلاف منهن الموت جوعًا في حصار، وصمت، وعجز دولي عن تقديم أقل سبل الحماية والدعم لهن.

في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال إبادة جماعية لأهلنا في غزة نسمع صرخات السودانيات، من حرب لا ناقة لهن فيها، ولا جمل في ظل تعتيم ومنع ومحاصرة للنساء في غزة والسودان نسعى لأن نكون صوتهن، ونعلن التضامن معهن بكل السبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر نقابة الصحفيين فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيرجي تسيكوف، عضو مجلس الاتحاد الروسي، وهو المجلس الأعلى بالجمعية التشريعية الروسية، إن المؤتمر الذي سيعقد في سويسرا لا علاقة له بتحقيق السلام في أوكرانيا، ولكنه يعد محاكمة لروسيا.
وأضاف تسيكوف حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم /الأحد/ - "إن هذا ليس مؤتمرا لتحقيق السلام في أوكرانيا.. إنما هو محاكمة لروسيا، لقد عقدوه لهذا الغرض، ومن الواضح أنهم يستخدمون هذا المؤتمر فقط للحفاظ على هيمنتهم ونفوذهم".
وأشار المشرع الروسي، إلى أن الدول المشاركة في المؤتمر تعرف التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الماضي في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية وتقوم بمناقشتها، وقال: "لقد حدد فلاديمير بوتين بوضوح موقف روسيا في هذه المرحلة".
وقدم بوتين مقترحات سلام جديدة لحل الصراع في أوكرانيا، في وقت سابق، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي لوهانسيك ودونيتسك الشعبيتين وزابوروجيا وخيرسون كمناطق تابعة لروسيا، وتعزيز وضع عدم الانحياز والخالي من الأسلحة النووية في أوكرانيا، وإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا، ورفض مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك بوست»: خبير أبراج يتوقع اندلاع الحرب العالمية الثالثة الثلاثاء المقبل
  • سيارتو: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتيجة إن لم تكن روسيا طرفاً فيه
  • مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو
  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • إطلاق "شعارات بانديرا النازية" في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا