موقع النيلين:
2024-06-12@07:21:01 GMT

تدشين حصاد القمح بمشروع الجزيرة

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT


دفعا للجهود الجارية لاستكمال ترتيبات انطلاقه تدشين حصاد القمح المقرر لها الاحد بتفتيش الجديد بقسم المنسي اجتمع المهندس إبراهيم مصطفي علي محافظ مشروع الجزيرة باللجنه الامنيه التي يترأسها والي ولايه الجزيره الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير والتي تضم اللواء الركن عوض الكريم على سعيد قائد الفرقه الاولي مشاه بولايه الجزيره والعميد الركن عماد الدين سيد احمد مدير جهاز المخابرات بولاية الجزيرة والمهندس علي احمد ابراهيم الامين العام لمجلس اداره مشروع الجزيره المشرف العام علي عمليات حصاد محصول القمح بأقسام المناقل وعدد من اعضاء اللجنه الامنيه.

أكد المهندس إبراهيم مصطفى، محافظ مشروع الجزيرة، أن محصول القمح يعد استراتيجيًا بمشروع الجزيرة، حيث يمثل خط الدفاع الأول لتأمين الغذاء من الحبوب لأهالي السودان. وأشار إلى أن حجم المساحات التي ستحصد في أقسام المناقل يقدر بحوالي 220 ألف فدان، منها 6 آلاف فدان تم زراعتها لإنتاج تقاوي القمح بإشراف مصلحة إكثار البذور. وأكد أن مؤشرات حصاد القمح تبشر بإنتاجية عالية في هذا الموسم.

من جانبه، أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير، والي ولاية الجزيرة، على أهمية نجاح ملحمة حصاد القمح وتوفير المعينات اللازمة له. وفي هذا السياق، أكد الاجتماع على تسخير كافة الإمكانيات لإدارة الغيط بهدف نجاح ملحمة حصاد القمح. كما أكد الاجتماع على أهمية دور وحدة الأمن الاقتصادي في مشروع الجزيرة، في متابعة عمليات الحصاد والحد من أي تعديات على المحصول، وتأمين سلامة المزارعين في أقسام المناقل.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مشروع الجزیرة حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل أول محافظ الحديدة أحمد مهدي البشري ووكيل الهيئة العامة للزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي اليوم الأحد، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين من موسم حصاد العام 1445ھ، والذي ينفذه مكتب الهيئة للزكاة في مديريات المحافظة تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وخلال التدشين بمديرية الزهرة، ثمن وكيل أول المحافظة، جهود مكتب هيئة الزكاة وما يقوم به من دور كبير في دعم الشرائج الفقيرة عبر المشاريع التي ينفذها على مستوى المصارف الثمانية.

وأشار الوكيل البشري إلى أهمية هذه المشاريع في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وتحديات المرحلة الراهنة والتي تتطلب من الجميع التحرك في مختلف الميادين للارتقاء بالواقع إلى المستويات الأفضل وعدم التفريط والتهاون في أداء المهام والمسؤوليات الدينية والوطنية.

فيما أكد وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية، أن المشروع يأتي ضمن المشاريع السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذها لمساعدة الفقراء والمحتاجين وفق قاعدة بيانات دقيقة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة الهيئة، والتي لمس خيرها الفقراء والمساكين ومن هم ضمن مصارف الزكاة.

بدوره نوه وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، جهود هيئة الزكاة التي تستهدف الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.. داعيا الجميع إلى التعاون مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن المشروع يتضمن توزيع 15 ألف و500 قدح من الحبوب المختلفة من حصاد الزروع على نحو 15 الف و500 أسرة فقيرة ومحتاجة بمديريات المحافظة.

مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

حضر التدشين، مدير التوعية بديوان الهيئة صادق المعافا، ونائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي ومدير المصارف بمكتب الهيئة أحمد المهدي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية بمديرية الزهرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع توزيع الكسوة العيدية في مديرية التعزية
  • تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة
  • إلقاء الدفعة الأولى من مشروع إنزال 500 ألف زريعة بمشروع الاستزراع السمكي
  • تدشين مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • «اجدان للتطوير العقاري» تعلن عن تدشين مشروع "داره مكة" بالعاصمة المقدسة