نزوى- ناصر العبري

نظمت بلدية الداخلية وبالتعاون مع دائرة البلدية في نزوى وفريقي تنوف ورائدات تنوف، ملتقى الغيث الرمضانيّ، بساحة سوق نزوى ولمدة 3 أيام.

وتضمن الملتقى عددا من الفعاليات الثقافية والحوارية والفنية، تخللتها فقرات ترفيهية وأنشطة متنوعة ومعرض للأسر المنتجة، وسط حضور واسع من الجماهير ومشاركات من جهات مختلفة.

ويسهم الملتقى في تعزيز المشاركة المجتمعية بين الشباب ومختلف الجهات الحكومية والخاصة والفرق الخيرية، إضافةً إلى تطوير مهارات الشباب والمساهمة في بناء مجتمع مستدام وحيوي، وإتاحة الفرصة لكافة الأفراد للمشاركة الفاعلة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في مختلف الفعاليات.

وتضمنت الأنشطة تقديم عرض مسرحيّ بعنوان "الراعي سلوم والبلدية"، بالإضافة إلى أنشطة للأطفال من مسابقات وألعاب مختلفة لكافة المراحل العمرية بما يناسبهم في هذه الفعالية، إلى جانب أركان للمؤسسات مثل ركن بنك ظفار، كما استضاف الملتقى عددًا من الملهمين والمؤثرين في جلسةٍ حواريةٍ مع شخصيات متعددة، بالإضافة إلى فقرات إنشاديّة مع عدد من المنشدين.

واحتوى ركن الأسر المنتجة على أكشاك تقدم أصنافًا من المأكولات العُمانيّة التي شارك في تقديمها مجموعة كبيرة من الأسر المنتجة؛ لبيع وتسويق مشاريعهم المنزليّة، إضافةً إلى أنواع أخرى من المشاريع المنزليّة اليدويّة؛ كمنتجات البخور والعطور وغيرها الكثير.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة

تطلق وزارة الشباب والرياضة فعاليات ملتقى التربية الإيجابية، بالتعاون مع مبادرة يسِّر للتأهيل الأسري والصحة النفسية بالمدينة الشبابية في الغردقة، خلال الفترة من 10 - 15 يونيو الجاري، وذلك بمشاركة 150 من النشء من محافظات الصعيد، والقاهرة والجيزة، والبحر الأحمر، وشمال سيناء.

سمات مرحلة المراهقة

وتناقش الفعاليات الذكاء العاطفي، وسمات مرحلة المراهقة، والتصدي للإدمان، إدمان المواقع الإباحية والإنترنت، التحرش الجنسي، العنف القائم على النوع الاجتماعي، زواج الأطفال، صناعة الأهداف وتحديدها واختيار التخصص، مهارة التواصل وفن الحوار، طرق الاستذكار والمذاكرة، الالتزام وتحمل المسؤولية والعمل الجماعي، الدعم النفسي والحكي، آليات التفريغ النفسي وإدارة الأزمات والضغوط، والدفاع عن النفس، المسرح التفاعلي، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية الترفيهية (كورة القدم - والسلة - الطائرة).

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ببناء الإنسان المصري خاصة في مرحلة الطفولة لما تمثل من أساس لبناء الشخصية المصرية والمجتمع المتحضر القادر على مواكبة التغيرات المجتمعية وفهم الصحيح منها والمغلوط.

مقالات مشابهة

  • ملتقى «بيوت التصدير».. تعزيز المنتجات السعودية في الأسواق العالمية
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تعزز تغطيتها لموسم الحج بتقنيات متقدمة وبرامج متنوعة
  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع