صحيفة الخليج:
2024-06-12@08:15:04 GMT

تعاون بين جامعة حمدان بن محمد وبلدية دبي

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

تعاون بين جامعة حمدان بن محمد وبلدية دبي

دبي: «الخليج»
استضافت جامعة حمدان بن محمد الذكية، وفداً من بلدية دبي، وكان في استقبال الوفد عددٌ من ممثلي الجامعة، حيث بحث الجانبان آفاق تطوير التعاون وتوسيع مجالاته، وبناء القدرات بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الريادة في مجالات الابتكار والتطوير.
بدأ الاجتماع بجلسة تمهيدية استعرض فيها الجانبان مجالات التعاون المشتركة، وأكّد أعضاء الوفد أن زيارتهم تجسد التزام البلدية بتعزيز شراكات استراتيجية تدفع عجلة الابتكار وتشجع النمو ضمن القطاعات الرئيسية في دبي، كما سلطت الزيارة الضوء على تبادل المعارف بما يساهم في دفع مسيرة التطور والتقدم في الإمارة.


وتلتزم جامعة حمدان بن محمد الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في مجالات البحث العلمي والتأكيد على أهمية التكامل بين المعارف الأكاديمية ومستجدات التقنية وإتاحة فرص التعليم والتدريب الكفيلة بإكساب أجيال المستقبل المهارات والخبرات اللازمة لدفع عجلة التطور والازدهار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة - مصر وجامعة الأنبار - العراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار  الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.
وشَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار  الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء - كلية التربية،  الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة - كلية التربية، الدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.
كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة،  الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.
يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

IMG-20240609-WA0010 IMG-20240609-WA0011 IMG-20240609-WA0008

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين الرعاية الصحية ومجموعة المختبر لتطوير المعامل وتعزيز الابتكار
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • تعاون مصري - ياباني لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي