عرض برنامج "العالم شرقا"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية منى شكر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بعد توتر العلاقات بينهما منذ جائحة كورونا.. تحركات من الصين وأستراليا لتوطيد العلاقات بينهما".

النقد الدولي: الصين بحاجة لتجديد نفسها بسياسات اقتصادية تسرّع حل أزمة العقارات عاجل - الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط ترفع علم الصين بـ5 صواريخ تحركات الصين وأستراليا لتحسين العلاقات

وأوضح التقرير أن تحركات صينية جديدة بهدف إرسال تطمينات لأستراليا بعد انتشار عسكري كبير لبكين في مياه المحيطين الهندي والهادئ، أولى خطوات تلك التطمينات زيارة وزير خارجية الصين إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا، والتي تعد الزيارة الأعلى لمسؤول صيني منذ عام 2017.

ولفت التقرير أن توتر العلاقات بين البلدين يعود عقب اتهامات وجهت للصين حول منشأ فيروس كورونا، وهو ما قابلته الصين بفرض رسوم جمركية مرتفعة عام 2020 على صادرات أستراليا الأساسية.

وتابع التقرير: "وبعد وضع أستراليا خطة مدتها 10 سنوات تستهدف مضاعفة أسطولها من السفن الحربية الكبرى، وزيادة الإنفاق الدفاعي بمقدار 7 مليارات دولار إضافية لمواجهة نفوذ الصين بالمنطقة عمدت الصين لإرساله تطمينات مفادها أن أستراليا خارج سياق التنافس مع الولايات المتحدة".

وأكد التقارير أن الصين تعد أكبر شريك تجاري لأستراليا زارها رئيس وزراء أستراليا نوفمبر الماضي، وتعهد بالعمل بشكل بناء مع الصين وذلك في وقت تسعى فيه الدولتان إلى إذابة الجليد في علاقتهما الثنائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة تحسين العلاقات فيروس كورونا سياسات اقتصادية السفن الحربية جائحة كورونا قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية وزير خارجية الصين

إقرأ أيضاً:

محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على فضائية الأولى المصرية، تقريرا تلفزيونيًا يوصح المحطات الفنية البارزة في حياة الفنان الراحل «نجاح الموجي»، وجاء التقرير بعنوان «ذكرى ميلاد ملك الإفيهات.. محطات فنية بارزة في حياة الفنان الراحل نجاح الموجي».

اليوم يحل ذكرى ميلاد ملك الإفيهات الخالدة

وجاء في التقرير أنّ اليوم يحل ذكرى ميلاد ملك الإفيهات الخالدة «نجاح الموجي» الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1945 ويعد واحدًا من الفنانين الذين دخلوا قلوب وعقول الجماهير وقدم مسيرة حافلة بالأعمال المميزة والناجحة.

المحطات الفنية البارزة في حياة نجاح الموجي

وتابع التقرير: «بدأ نجاح الموجي حياته الفنية مع ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم، دورًا مهما في مسرحية فندق الأشغال الشاقة عام 1969».

تخرّج الفنان نجاح الموجي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ولم يترك وظيفته في هذا المجال إلى جانب عمله في مجال الفن، حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة، وحقق الموجي رصيدا كبيرا على شاشتي التليفزيون والسينما بأعماله الكوميدية خاصة في المسرح.

مقالات مشابهة

  • العلماء يعثرون على سمكة قرش مرعبة قبالة سواحل أستراليا (فيديو)
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • موعد مباراة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • ما قصة المثلث الأحمر التي تندد به أستراليا على مبنى قنصلية أمريكا؟
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما
  • زيادة التوترات في بحر الصين الجنوبي.. وبكين تطلق قانون التعدي