تواصل دبابات الاحتلال الإسرائيلي معززة بالجرافات حصارها لمستشفى الأمل غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق كثيف للقذائف مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين بينهم أحد كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن دبابات الاحتلال أطلقت عشرات القذائف والصواريخ على الحي النمساوي ومخيم خان يونس مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

قطاع غزةكما دمرت قوات الاحتلال بالكامل مربعات سكنية غرب خان يونس.

لضمان وصول المساعدات بشكل آمن .. #الأمم_المتحدة تكشف العائق الرئيسي أمام وصول المساعدات إلى #غزة
أخبار متعلقة 170 يومًا من العدوان.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 32226 شهيدًا"التعاون الإسلامي": مصادرة أراضي الأغوار الشمالية يعكس جرائم الاحتلالللمزيد: https://t.co/4qTNrGzsiu#اليوم | #فلسطين pic.twitter.com/jH3Yr65A1G— صحيفة اليوم (@alyaum) March 23, 2024
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 170 على التوالي إلى 32226 شهيداً، والجرحى إلى نحو 74518 جريحاً، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس خان يونس خان يونس قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، أن مستشفيات قطاع غزة غير قادرة على تقديم الخدمة الطبية للجرحى والمصابين، والوضع الإنساني في قطاع غزة مأساوي بسبب انتشار المجاعة ونقص المواد الغذائية.

فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدًا لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

وتابع “بصل” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الأإخبارية”، اليوم الجمعة،  أن الاحتلال الإسرائيلي دمر المربعات السكنية في جباليا، شمال قطاع غزة، بشكل كامل، فالمربعات السكنية بمنطقة جباليا لا تصلح للحياة وغير قابلة للعيش.

 

وأشار إلى أنه بسبب انتشار المجاعة فقد نشهد الفترة المقبلة حالات وفاة بين الأطفال، لا سيما في شمال قطاع غزة.

 

 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل اعلام، بأن الاحتلال دمر أكثر من 1000 منزل في منطقة مخيم جباليا شمال القطاع خلال عدوانه المتواصل، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم ومن مناطق في شمال القطاع بعد 20 يوم من اجتياحها برًا، بالتزامن مع القصف المكثف من الطيران الحربي والمدفعية.

وأعلن مستشفى العودة استئناف استقبال الجرحى والمرضى، بعد 13 يوما من حصار الاحتلال المطبق، والذي ألحق مزيدا من الدمار في المستشفى ومحيطه.

وفجر الجمعة، استشهد ثمانية مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم في مخيم البريج وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة درويش عقب قصف الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها في مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى العودة.

وشن طيران الاحتلال غارات على منازل شرق مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة "مصبح" شمال المدينة.

كما تعرضت أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة في مدينة غزة، لقصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيف على مناطق شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36439 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36439 شهيدًا
  • «الأونروا»: لا مكان آمن في غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا
  • تدمير البنية التحتية في خان يونس خلال الاجتياح البري لقوات الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم
  • كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه