قال الدكتور عمر الغول، عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الخلاف بين الإدارة الأمريكية وحكومة بنيامين نتنياهو ليس على الأهداف، فهناك تباين واختلاف سابق لإدارة بايدن نفسه مع الحكومة المتطرفة الإسرائيلية.

نتنياهو يعلن عزمه على دخول رفح وإنهاء تهديد حماس في غزة ماكرون محذرا نتنياهو: أي نقل قسري للسكان من رفح يعتبر جريمة حرب

وأضاف "الغول" في اتصال هاتفي ببرنامج "ملف اليوم"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم، أن الإدارة الأمريكية طلبت إرسال وفد من إسرائيل للسيطرة على الوضع في غزة.

حرب الإبادة مستمرة

وأشار إلى أن على مدار الساعة يحاصر الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات، مؤكدًا أن حرب الإبادة مستمرة ولم تتوقف، فالولايات المتحدة الأمريكية ليست ضد الأهداف الإسرائيلية بخصوص حرب غزة.

وأوضح أن الولايات المتحدة هي التي أدارت الحرب والمعركة في قطاع غزة، مؤكدًا أن الخلاف بين إسرائيل وأمريكا هو كيفية إدارة الاقتحام لرفح بشكل لا يثير الرأي العام العالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة فلسطين الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو قطاع غزة حرب غزة منظمة التحرير الفلسطينية حكومة بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"

قال الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، إن اليهود الأمريكيين سيكونون السبب الرئيسي في خسارته الانتخابية، إذا لم يصوت له المزيد من الأمريكيين في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأبدى ترامب غضبه في تصريحات هي الأولى من نوعها، من مستوى الدعم الذي يحظى به في المجتمع اليهودي، أثناء حديثه أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن، أمس الخميس. 

وأعلن ترامب في حدث حمل عنوان "مكافحة معاداة السامية"، "إذا لم أفز في هذه الانتخابات.. فإن الشعب اليهودي سيكون مسؤولاً إلى حد كبير عن الخسارة". 

وأضاف: "سأقولها لك بكل بساطة ولطف: لم يتم التعامل معي بشكل صحيح حقاً، لكن لم يتم التعامل معكم بشكل صحيح، لأنكم تعرضون أنفسكم لخطر كبير".
وسرعان ما انتقد قادة المجتمع اليهودي ذووي الميول اليسارية تصريحات ترامب، ووضعها في إطار التحريض على معاداة السامية.
وغردت الرئيسة التنفيذية للمجلس اليهودي للشؤون العامة إيمي سبيتالنيك قائلة، "هذه معاداة سامية خطيرة تهدف إلى زرع الانقسام وعدم الثقة وتقويض ديمقراطيتنا. وستؤدي إلى المزيد من العنف ضد اليهود".

Trump: If I lose election, Jewish people will ‘have a lot to do with’ it https://t.co/B3Mr7r2s9w

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 20, 2024

واستشهد ترامب باستطلاعات رأي غير محددة، وضعت الدعم بين الناخبين اليهود لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عند 60%.

وقال، "هل يعرفون ماذا يحدث إذا لم أفز بهذه الانتخابات؟ سيكون للشعب اليهودي السبب إذا حدث ذلك، لأن 60٪ من الناس سيصوتون للعدو". 
ويشكل اليهود 2٪ فقط من سكان الولايات المتحدة، ولطالما صوتوا بأغلبية ساحقة للحزب الديمقراطي. وينتقد ترامب هذه الظاهرة بانتظام، لكن تعليقات يوم الخميس كانت بمثابة تكثيف لهذا الخطاب، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 
بعد إعلانه في وقت سابق من هذا الشهر، أن إسرائيل ستُباد إذا فازت هاريس في نوفمبر (تشرين الثاني)، عاد ترامب من جديد ليحذر أمام القمة، من أن إسرائيل ستُباد في غضون عامين إذا خسر الانتخابات. 

ولم يتضح ما هو الاستطلاع الذي استشهد به الرئيس السابق، لكن استطلاع رأي حديثاً أجراه مركز بيو للأبحاث وجد أن اليهود الأمريكيين يفضلون هاريس على ترامب، بنسبة 65% مقابل 34%.

مقالات مشابهة

  • الإدارة الأمريكية قلقة من نشوب حرب شاملة بين اسرائيل وحزب الله
  • الخلاف مع إسرائيل لا يمنع مصر والأردن من التمسك بالسلام
  • نتنياهو: الأهداف واضحة والأفعال تتحدث عن نفسها
  • البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية مجزرة مدرسة الزيتون
  • خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بخطاب نصر الله وتصفه بصفعة لحكومة نتنياهو
  • الترويج للحرية ووقاحة منطق الإدارة الأمريكية