تحتفل كنيسة الروم الملكيين بتقدمة عيد بشارة العذراء الفائقة القداسة، وألقت الكنيسة عظة احتفالية قالت خلالها إن هذه ذكرى تجسّد الكلمة وبه صارت العذراء مريم امّ الله هذه الأمومة الإلهية هي أساس النعم والامتيازات كلّها التي غمر بها الله مريم العذراء:" السلام عليك يا ممتلئة نعمة، الرب معك".

إن أم الكلمة المتجسد، آدم الجديد، ورأس البشرية لخلاصها، أي سيدتنا مريم العذراء هي أيضًا بالروح أمّ الجنس البشري، أمنُّنا جميعًا، بسبب اتحادنا بالكلمة، بوصفنا أعضاء لجسد واحد هو رأسه، ينبع الحياة الإلهية فيه.

مريم العذراء، برضوخها لإرادة الله ("أنا أمة الرب، فليكن لي حسب قولك") الذي اختارها في مخطط التجسّد والفداء، أضحت شريكة الكلمة في تحقيق هذا القصد الإلهي لحياة البشرية البنوية والشكر الحميم، والوعي العميق للسرّ الذي بدأ اليوم يظهر للعالم، بفتاة الناصرة الوديعة والناصعة الطهر، " لأنه نظر إلى تواضع أمته، فها منذ الآن تعظمني جميع الأجيال، لأن القدير صنع بي عظائم".

من جهة اخرى وتحت رعاية غبطة  البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ومسؤولية الأب ميشيل ألفي، قامت مساء أمس، خدمة الفلك بالإيبارشية البطريركية، بعمل لقاءها الثاني لهذا العام، تحت عنوان "أيوا عندنا مشكلة"، وذلك بالقاعة الملحقة، بالمقر البطريركيّ، بكوبري القبة، بحضور خدام الفلك، وعدد من الأسر.

ودار اللقاء حول "كيفية مواجهة المشكلات بالأسرة والنظر إلى النِعَم الموجودة بها"، حيث بدأ اليوم مع فريق "CST"، الذي خدم هدف اليوم من خلال الألعاب الهادفة، كما قادت اللقاء السيدة أميرة ألبير، خبيرة العلاقات الأسريّة، حيث ركزّت من خلال ورش العمل على ما يتمتع به شريك الحياة من مميزات، وهذا يساعد على إيجاد فرص لحل المشكلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كنيسة الروم الملكيين تحتفل

إقرأ أيضاً:

تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي، اجتماعًا مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، في ظل الدور المحوري الذي تمثله لجميع قطاعات الدولة، فضلًا عن دورها في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

ووجه  الرئيس السيسي بمواصلة العمل الجاري في تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة الرامية لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، على النحو الذي يعزز القدرات الشاملة للدولة، ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين.
شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا داخليا مكثفا، حيث صارح الرئيس السيسي المصريين بعدد من المشكلات التى تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها الكهرباء والخبز وتكلفة رغيف الخبز الفعلية  والدعم المقدم لتلك القطاعات مطالبا الجميع من وزراء وإعلام الحديث مع المصريين وتوضيح الأمور، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى.

وطالب الرئيس السيسي من وزراء حكومة مدبولي والإعلام مصارحة الشعب بحجم المشكلات وعدم التهرب، كما طالب بالحديث للمصريين وتوضيح مشكلات كل قطاع.

واستعرض الرئيس السيسي عددا من المشكلات الجارية الخاصة بانقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال مطالبا الدكتور محمد شاكر بمخاطبة الشعب وتوضيح الأمور قائلا، “نستطيع معالجة أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.. وما تقطعش الكهرباء”، مشيرا إلى أن ذلك عن طريق مضاعفة فاتورة الكهرباء لثلاثة أضعاف.

وأوضح الرئيس السيسي أن “المواطن البسيط الذي يتحمل فاتورة الكهرباء ويدفع 100 جنيه، هيدفع 300 جنيه”.
وقال الرئيس السيسي: “نخفف أحمال أم مضاعفة فاتورة الكهرباء ثلاثة أضعاف”، مضيفا، “ليس معنى كلامى أننا هنزود أسعار الكهرباء”.

كما دعا الرئيس السيسي المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة، مشددا على أهمية الحفاظ والاستفادة من أى كمية مياه وعدم إهدار أي نقطة مياه.

مقالات مشابهة

  • الاستفادة من رحلة العائلة المقدسة
  • كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول المسيح أرض مصر
  • اليوم.. كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • غدًا.. كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر.. غدًا
  • لوحات رحلة العائلة المقدسة.. أسهمت في تكوين فهم أعمق لتاريخ المسيحية
  • اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم: عقدنا 150 ندوة علمية تحت عنوان "الكلمة الطيبة"