كشف الدكتور محمد غريب، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل أول خسوف جزئي للقمر تشهده الكرة الأرضية اليوم خلال عام 2024، موضحا أن الخسوف سيستمر نحو 4 ساعات و39 دقيقة.

ظاهرة خسوف جزئي للقمر

وقال غريب خلال لقاء خاص ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، إن الظاهرة التي ستحدث هى  خسوف شبه ظلي لا يُرى بالعين المجردة لكنه يُرى من خلال التلسكوبات ويظهر فيه القمر باهتا ولا يوجد اختفاء لجزء من القمر.

شكري لـ وزيرة الخارجية الألمانية: مصر تجدد رفضها أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية خبير اقتصادي يزف بشرى سارة عن السوق المصري الفترة المقبلة (فيديو)


ونوه الدكتور محمد غريب، بأن الخسوف يحدث في منتصف الشهر الهجري مما يؤكد أننا بدأنا شهر رمضان بشكل صحيح، منوها بأن شهر رمضان 2024 سيكون عدته 30 يوما بالحساب الفلكي، حيث إن 10 إبريل المقبل  هو أول أيام عيد الفطر المبارك، 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خسوف ظاهرة خسوف ظاهرة خسوف جزئي

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يتفقد مقار الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024

قام وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد الوسمي اليوم السبت بجولة تفقدية على مقار الاقتراع الخاصة بانتخابات المجلس البلدي التكميلية (2024) في الدائرتين السادسة والتاسعة.

واطلع الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها وكيل وزارة العدل هاشم القلاف وعدد من المسؤولين على سير العملية الانتخابية التكميلية والتي تجرى في 194 لجنة انتخابية تحتضنها 26 مدرسة خصصت لهذا الغرض.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم على أن تغلق مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة ليلا.

ويتنافس على مقعد عضوية مجلس البلدي عن الدائرة الانتخابية السادسة 10 مرشحين فيما يتنافس على مقعد الدائرة التاسعة 8 مرشحين وتأتي هذه الانتخابات إثر إعلان المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ 22 أبريل الماضي خلو مقعدي العضوين السابقين ناصر الكفيف وفهيد المويزري.

وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد الوسمي خلال الجولةوزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد الوسمي خلال الجولةوزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد الوسمي خلال الجولة المصدر كونا الوسومالانتخابات التكميلية المجلس البلدي وزير العدل

مقالات مشابهة

  • محمد علي رزق يكشف عن تفاصيل مشاركته في دراما رمضان 2024
  • موعد عيد الأضحى 2024 بعد إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • لماذا لم تُدرج مصر على قائمة الملاحظات الدولية 2024؟.. وزير العمل يكشف الأسباب
  • «القومي للبحوث» يكشف عن دراسة جديدة لمرض الجديري المائي: متى يُعزل الطفل؟
  • القومي للبحوث يوجه 9 نصائح للحماية من الموجة الحارة.. تجنب التدخين
  • 5 مراحل إحداها لن نراها في القاهرة.. تفاصيل وموعد خسوف القمر القادم
  • وزير العدل يتفقد مقار الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024
  • حب الشباب.. الأسباب وطرق العلاج
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • «القومي للبحوث» يكشف روشتة علاج لحب الشباب وكيفية الوقاية منه