شمسان بوست / خاص:

دشن مدير عام مديرية حات بمحافظة المهرة محسن محمد مشخفي بلحاف، ومدير كهرباء المديرية الأستاذ يامن مسلم بلحاف، أمس، منظومة الطاقة الشمسية لآبار الجيش وشهموت وصون والدرو، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة عبر فرع شركة النفط اليمنية.

وأشاد مدير عام مديرية حات ومدير كهرباء المديرية بالدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وفرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بقيادة المهندس محسن علي بلحاف وخاصة في مجال مياه الشرب وحرصهم على توفيرها في مختلف مناطق البادية

.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُتابع حصر الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا، اليوم الأربعاء، لمتابعة الإجراءات الجاري تنفيذها بشأن حصر الأصول المملوكة للدولة بنطاق المحافظة، بهدف منع التلاعب بأملاك الدولة والحفاظ على المال العام.

بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، و أحمد أبو المجد مدير عام إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، و صابر سعيد مدير وحدة الأملاك بالمحافظة ورؤساء القرى و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح الداودي أن حصر أراضي أملاك الدولة يهدف إلى الحفاظ عليها وسهولة توفير قطع الأراضي المطلوبة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية مستقبلًا، واستغلالها بالشكل الذي يساعد في دفع عجلة التنمية، ويحافظ على أصول وممتلكات الدولة، تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة.

وجه محافظ قنا، بسرعه الانتهاء من حصر أصول المحافظة بالمراكز والمدن بهدف زيادة موارد الدولة واستغلال هذه الموارد في إقامة مشروعات قومية وخدمية بكافة القطاعات من مشروعات البنية التحتية والصحة والتعليم وغيرها، وإنشاء مشروعات قومية علي الأراضي المملوكة للدولة.

و قال المحافظ: إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف نظرًا لأهميته الاستراتيجية في تعظيم الأصول والاستفادة منها على الوجه الأكمل، مُؤكدًا أن مؤسسات الدولة بمختلف أجهزتها تسعى في المقام الأول لاختيار أفضل السبل للاستثمار وإدارة جميع الأصول المملوكة وغير المستغلة حاليًا.

بهدف تحقيق المصلحة العامة وتعظيم الاستفادة منها مما يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية، لافتًا إلى تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء وتوجيهات وزارة التنمية المحلية بوضع أنسب الحلول لتعظيم عوائد وموارد الدولة وتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل والحفاظ على أصول وأملاك الدولة.

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • إتفاقية بين ترينا سولار وماريزاد لتوزيع الألواح والمكونات الشمسية بالسوق المصرية
  • "رويترز": الترويكا الأوروبية وزعت مشروع قرار ضد إيران رغم معارضة واشنطن
  • مشروع قرار أوروبي مرتقب ضد إيران ومعارضة أميركية
  • «أبوظبي للتنمية» يموّل مشاريع في 42 دولة إفريقية
  • هشام آمنة: التدريب خيار استراتيجي لإعداد كوادر بشرية وتلبية حاجات العمل
  • مشروع المليار دولار في السعودية.. هل يحرك الإبرة؟
  • محافظ قنا يُتابع حصر الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة
  • استمرار أعمال تصحيح أوراق الشهادة الإعدادية في المنوفية