إسبانيا ضد البرازيل.. دافع داني كارفاخال مدافع منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد الإسباني، عن فينيسيوس جونيور نجم المنتخب البرازيلي وزميله في «الميرنجي» بسبب الإساءات العنصرية التي يتعرض لها اللاعب باستمرار.

وتقام مباراة إسبانيا ضد البرازيل الودية، على أرضية ستاد «سانتياغو برنابيو»، وذلك ضمن استعدادات «اللاروخا» لخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، كما يستعد «السامبا» لخوض منافسات كوبا أمريكا.

كارفاخال يدافع عن فينيسيوس جونيور

وأدان داني كارفاخال سلوك الجماهير تجاه فينيسيوس جونيور، خلال مؤتمر صحفي على هامش المواجهة الودية الدولية التي تجمع بين إسبانيا والبرازيل غدا الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال كارفاخال لاعب المنتخب الإسباني: «لا اعتقد أن بلاده عنصرية، لكن المشكلة موجودة بين مجموعات من المشجعين».

كارفخال

وأضاف مدافع ريال مدريد: «هذه النوعية من الناس لا ينبغي السماح بتواجدها داخل الملعب، لأنه أقبح شيء موجود في الرياضة».

واختتم: «أعتقد أننا غدا لدينا محطة نموذجية ومباراة لمواجهة العنصرية».

فينيسيوس جونيور ينهار بالبكاء قبل مباراة إسبانيا ضد البرازيل

وقال فينيسيوس جونيور خلال المؤتمر الصحفي لمباراة البرازيل وإسبانيا الودية، اليوم الاثنين: «كل شكوى اقدمها تبدو أسوء، أنا لا اقاتل مشجعي إسبانيا، أنا أحارب العنصرية في العالم، أخطط دائما لمساعدة جميع المنظمات في مكافحة العنصرية، في إسبانيا يحاولون مساعدتي لكن الأمر معقد لأن العنصرية ليست جريمة».

وأضاف لاعب ريال مدريد: «يجب أن أشكر رئيس البرازيل وجميع الرياضيين البرازيليين، لقد أظهروا لي دعمهم دائما، لقد نفذ أيضا الرئيس قوانين البرازيل وعمل على القضاء على العنصرية في البرازيل، شكرا لعائلتي أيضا على الدعم رغم أنهم يعانون أيضا».

كلنا معك فيني! ????♥️ pic.twitter.com/UClmSlJYrL

— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) March 25, 2024

وواصل جونيور: «كان والدي دائما يواجه صعوبة في العمل بينه وبين شخص أبيض، كانوا دائما يختارون الشخص الأبيض».

وتابع نجم المنتخب البرازيلي: «أريد أن أشكر كل من يدعمنا في هذه المعركة. اللاعبون في إسبانيا يساعدونني كثيرًا، يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا أن يفعلا المزيد».

واختتم باكيا: «إنه لأمر محزن للغاية ما يحدث لي هنا كل يوم، وليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع السود الذين يعيشون هنا، أنا هنا للدفاع عن قضية العنصرية حتى لا يعاني الآخرون من هذه الهتافات.. أريد فقط أن ألعب كرة القدم».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرازيل منتخب البرازيل منتخب إسبانيا فينيسيوس جونيور داني كارفاخال كارفاخال العنصرية ضد فينيسيوس جونيور إسبانيا منتخب مباراة إسبانيا ضد البرازيل إسبانيا ضد البرازيل إسبانيا والبرازيل إسبانيا أمام البرازيل إسبانيا امام البرازيل إسبانیا ضد البرازیل فینیسیوس جونیور

إقرأ أيضاً:

دوري أيطال أوروبا.. ريال مدريد يصطاد النجمة الـ 15 برأس كارفاخال وقدم فينيسيوس

حصد ريال مدريد، لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة 15 في تاريخه، بعد الفوز 2-0 على بوروسيا دورتموند، مساء السبت، على ملعب ويمبلي.

 

وسجل هدفي ريال مدريد، داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83.

 

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، بتصويبة قوية من فيدي فالفيردي لاعب وسط الميرنجي، لكن الكرة مرت أعلى مرمى دورتموند في الدقيقة 11.

 

وكاد براندت أن يفتتح التسجيل لصالح الفريق الألماني في الدقيقة 13، إذ تلقى تمريرة في العمق من فولكروج، واستلم وصوب، لكن مرت الكرة بجانب القائم الأيمن.

 

وجاء أخطر فرص المباراة في الدقيقة 21، حيث انطلق كريم أديمي بانفراد نحو كورتوا وراوغ الحارس البلجيكي وحاول وضع الكرة في الشباك لكن كارفخال شتت الكرة إلى الركنية.

 

واستمر الضغط الأصفر، بتصويبة من فولكروج والتي ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 23.

 

وواصل كورتوا التألق ضد الهجوم الألماني، وتصدى لتسديدة من كريم أديمي لترتد أمام فولكروج الذي سدد كرة رأسية أمسك بها الحارس البلجيكي في الدقيقة 28.

 

وأرسل سابيتزر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن كالعادة كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 40.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد، انبرى كروس لتنفيذها، حيث صوب كرة صاروخية أقصى يمين الحارس كوبيل الذي تألق في التصدي لها.

 

وتلقى كارفاخال كرة داخل منطقة جزاء دورتموند، وصوب بقوة لكن الكرة ارتطمت بالمدافع ماتسن قبل أن تصل بين أحضان الحارس كوبيل في الدقيقة 56.

 

وأرسل أديمي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل المنطقة نحو فولكروج الذي صوب كرة رأسية على الطائر، لكن كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 62.

 

ونجح داني كارفاخال في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 74، فمن ركلة ركنية نفذها توني كروس، ارتقى داني كارفاخال وصوب بالرأس في شباك الحارس كوبيل.

 

وكاد بيلينجهام أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 76، إذ تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء وصوب كرة أرضية لمست قدم شلوتربيك قبل أن تمر بمحاذاة القائم الأيسر.

 

وتألق كوبيل في التصدي لتسديدات من توني كروس وكامافينجا، وكرة رأسية خطيرة من ناتشو، في محاولات لإضافة الهدف الثاني.

 

وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 83، إذ تلقى تمريرة من بيلينجهام في عمق منطقة الجزاء، واستلم وصوب كرة أقصى يسار الحارس كوبيل.

 

وسجل فولكروج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 87، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

 

وحافظ لاعبو الميرنجي على تقدمهم، ليتوج الفريق باللقب الخامس عشر في تاريخه.


مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: فينيسيوس يستحق الكرة الذهبية
  • فينيسيوس جونيور.. ماذا قدم الساحر البرازيلي مع ريال مدريد في دوري الأبطال؟
  • أرقام فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد مدين لـ فينيسيوس بهذا الشيء
  • فينيسيوس جونيور ينفرد برقم مميز في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • دوري أيطال أوروبا.. ريال مدريد يصطاد النجمة الـ 15 برأس كارفاخال وقدم فينيسيوس
  • شاهد.. هدف فينيسيوس لريال مدريد أمام دورتموند (فيديو)
  • عاجل.. هدف ريال مدريد الثاني في شباك بوروسيا دورتموند
  • فينيسيوس جونيور يعزز تقدم ريال مدريد على دورتموند في نهائي الأبطال