عانى فينيسيوس جونيور من عدة حوادث عنصرية أثناء لعبه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وانهار بالبكاء وهو يتحدث عن الإساءة التي تعرض لها في الفترة التي سبقت هذه المواجهة الودية.

اعلان

حاول البرازيلي فينيسيوس جونيور حبس دموعه عقب سؤاله عن العنصرية التي واجهها أثناء لعبه مع نادي ريال مدريد. وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي انتقل إلى البرنابيو في العام 2018، ضحية لإساءات عنصرية في عدة مناسبات خلال اللعب مع "اللوس بلانكوس"، أحد أسماء "المرينغي" .

وقال اللاعب: "أنا آسف .. أريد فقط أن ألعب كرة القدم"، ثم انهار باكيا: "أريد فقط القيام بكل ما بوسعي من أجل ناديي ومن أجل عائلتي".

وصفق الجميع لفينيسيوس في قاعة المؤتمر الصحفي وهو يجيب على الأسئلة. سيلعب فينيسيوس في ثاني مباراة ودية دولية له أثناء تواجده مع منتخب بلاده حيث يلعبون ضد إسبانيا في ملعب برنابيو مساء الثلاثاء.

وقال داني كارفاخال، زميل فينيسيوس جونيور في ريال مدريد، إنه لا يعتقد أن إسبانيا دولة عنصرية، وذلك خلال حديثه قبيل المباراة الودية بين إسبانيا والبرازيل في مدريد، والتي تشهد مواجهة كارفاخال بفينيسيوس.

شاهد: توقيف ثلاثة أشخاص في فالنسيا بسبب إساءات "عنصرية" تجاه فينيسيوس جونيور الاتحاد الاسباني يرفع عقوبة الطرد عن فينيسيوس جونيور

وطالب كارفاخال بضرورة وقف الإساءات العنصرية في الملاعب، مشددا على أن بلاده ليس لديها مشكلة مع "العرق" وهناك مستوى عالٍ جدًا من التكامل. وأوضح داني كارفاخال أنه ترعرع مع أطفال من جميع الأعراق ولديه أصدقاء كثر من ذوي البشرة الملونة المختلفة. وأضاف: "للأسف هناك أشخاص يذهبون إلى كرة القدم ويبدو أنهم يطلقون كل غضبهم. عندما يبدو أن الأمر يؤذي شخصًا ما، فإنه يفعل ذلك أكثر وهذا مؤسف. لا ينبغي السماح لهذا النوع من الأشخاص بدخول الملاعب لأنه أبشع ما يوجد في الرياضة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اتهامات بالتهرب الضريبي تطال مدرب ريال مدريد والنيابة العامة تطالب بسجنه دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وبايرن يسعيان للتأهل إلى دور الـ16 قادمًا من تشلسي.. ريال مدريد يتعاقد مع كيبا لتعويض كورتوا المصاب ملاعب إسبانيا البرازيل نادي ريال مدريد عنصرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار لوقف فوري لإطلاق النار في غزة يعرض الآن Next خطة الاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ تواجه خطر الانهيار يعرض الآن Next الفلسطينيون يفطرون في مخيم المواصي على وقع دوي الانفجارات يعرض الآن Next مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية يعرض الآن Next أردنيون يتظاهرون بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان احتجاجا على تعرض غزة للقصف اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير بالبنادق الرشاشة والسكاكين.. داعش ينشر فيديو لهجوم موسكو وأحد المسلحين يعترف: جنّدوني على تلغرام حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية ملاعب إسبانيا البرازيل نادي ريال مدريد عنصرية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فینیسیوس جونیور یعرض الآن Next ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

لقطة بين بيلينغهام وفينيسيوس في نهائي دوري أبطال أوروبا تخطف الأنظار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خطف رد فعل جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد الإسباني، تجاه احتفال زميله فينيسيوس جونيور بهدفه في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني، أنظار المتابعين.

وكان فينيسيوس قد أحرز الهدف الثاني لفريق "الميرنغي" من تسديدة داخل منطقة الجزاء، ليساهم في الفوز على دورتموند بنتيجة 0/2 في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ)، التي أقيمت على أرض ملعب "ويمبلي" في لندن، السبت.

واحتفل المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بهدفه على طريقة الاحتفال الشهير لمتوسط الميدان الإنجليزي جود بيلينغهام، إذ قام بفتح ذراعيه ونظر إلى الجماهير.

خلال احتفال فينيسيوس، بدا بيلينغهام وكأنه مصور، إذ ظهر وكأنه يصور احتفال زميله.

واللقب هو الخامس عشر لنادي ريال مدريد، على مر تاريخ مشاركاته في مسابقة تشامبيونزليغ.

إسبانيادوري أبطال أوروباريال مدريدنشر السبت، 01 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: فينيسيوس يستحق الكرة الذهبية
  • فينيسيوس جونيور.. ماذا قدم الساحر البرازيلي مع ريال مدريد في دوري الأبطال؟
  • أرقام فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد مدين لـ فينيسيوس بهذا الشيء
  • لقطة بين بيلينغهام وفينيسيوس في نهائي دوري أبطال أوروبا تخطف الأنظار
  • فينيسيوس جونيور ينفرد برقم مميز في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • شاهد.. هدف فينيسيوس لريال مدريد أمام دورتموند (فيديو)
  • عاجل.. هدف ريال مدريد الثاني في شباك بوروسيا دورتموند
  • فينيسيوس جونيور يعزز تقدم ريال مدريد على دورتموند في نهائي الأبطال
  • بعد يوم من لقائه نظيره الصيني.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة"