sayidaty، تهنئة من صابر الرباعي لـ لطيفة ما هي المناسبة؟،بادر الفنّان صابر الرباعي ب تهنئة الفنانة لطيفة بمناسبة إصدارها أغنيتها الجديدة طب .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تهنئة من صابر الرباعي لـ "لطيفة".. ما هي المناسبة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تهنئة من صابر الرباعي لـ "لطيفة".. ما هي المناسبة؟

بادر الفنّان صابر الرباعي بتهنئة الفنانة لطيفة بمناسبة إصدارها أغنيتها الجديدة "طب أهو "، والتي وصفها بالأغنية الجميلة وخفيفة الظل،

وكانت لطيفة أطلقت منذ أيّام أغنيّتها الجديدة على قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات عصام شعبان وألحان مصطفى الشعيبي وتوزيع وسام عبد المنعم.

الجمهور في انتظارك

وجاء في تدوينة لصابر الرباعي على حسابه الشخصي على تويتر: "مبروك حبيبتي الغالية لطيفة عن الأغنية الجميلة الخفيفة الظل التي أصدرتيها "طب أهو" أتمنى لها النجاح وليكي التوفيق في جولتك في مهرجانات تونس بعد فترة من الغياب.أكيد ان كل الجمهور التّونسي في انتظارك، ربي يوفقك إن شاء الله".

لطيفة لصابر: "يا غالي يا فنان يا كبير"

وردّت لطيفة على تهنئة صابر لها شاكرة له وكتبت عبر حسابها الشخصي على مواقع التّواصل الإجتماعي :"ربي يفضلك ليا يا غالي .الله يبارك فيك ويوفقك وينجيك دائما يا فخر تونس يا فنان يا كبير".

تزامن حفلتيْ لطيفة وصابر في قرطاج

ومن محاسن الصّدف أنّ حفلتيْ صابر الرّباعي ولطيفة في الدورة الحالية (57) لمهرجان قرطاج الدولي جاءتا متزامنتين ،فموعد سهرة صابر الرباعي هو يوم 11 أغسطس، ويوم13 أغسطس تغني لطيفة، أي انّ الفاصل بين الحفلتين يوم واحد.

وقد كتب صابر على حسابه على "الفيس بوك": "موعدي مع جمهور وطني الحبيب تونس بمهرجان قرطاج الدولي صيف 23 يوم الجمعة 11 أوت.كونوا في الموعد."

وإذا كان صابر تتم برمجته كل عام تقريبا في مهرجان قرطاج، فإنّ الأمر مختلف بالنّسبة للطيفة، فطيلة تسع سنوات بأكملها (من 2011 إلى 2019) لم تغن في أي حفل مهما كان في تونس سوى مرة يتيمة في مهرجان صغير داخلي بمدينة "سبيطلة"،ثم عام 2019 بمهرجان قرطاج.

لطيفة تغني بدعوة وزارية

ولطالما اشتكت لطيفة من هذا التغييب الذي تؤكّد أنه متعمد، ولم تتردّد في القول علنا: "هناك في تونس من لا يروق لهم نجاحي خارج الوطن، وهناك من يعرقلني".

وأعلنت هذه الأيّام مُجدّدا أنّها حُرمت من جمهورها التونسي لسنوات وأكّدت بالنسبة لحفلتها يوم 13أغسطس2023بقرطاج فإنّها كشفت قائلة :"تلقيت دعوة من وزيرتيْ الثقافة والمرأة لإحياء حفل 13 أوت(أغسطس) المتزامن مع "يوم المرأة" على ركح مهرجان قرطاج، ورحبت بالدعوة".

وموعد حفلة لطيفة في مهرجان "قرطاج "يصادف يوم احتفال سنوي رسمي بصدور مجلة الأحوال الشخصية (1957)التي منحت المرأة التونسية حقوقها كاملة ومنعت تعدد الزّوجات وضبطت شروط الطّلاق في المحاكم وغيرها كثير من الحقوق.

تدوينة للطيفة عن حفلتها المقبلة

وكتبت لطيفة على حسابها على "الفيس بوك" مُعلقة على حفلتها المقبلة في قرطاج قائلة: "فرحانة برشا ومتشوقة چدا اني انا نشوفكم ونقضو سهرة حلوة مع بعضنا .. وانا في حيرة من أمري عارفين علاش ؟ لأني انا لو عليا أغني كل الأغاني اللي غنيتها من اول مابديت أغني .. فا إختاروا معايا الاغاني اللي حابين تسمعوها واللي بش يحضر الحفلة يقوللي شنو يجب يسمع .. نحبكم برشا ولقائنا في مسرح العظيم يوم ١٣ أغسطس شكرا لكل القائمين على هذا الإحتفال .. شكرا للسيدة وزيرة الثقافة والسيدة وزيرة المرأه وشكرا لبلادي لأن هذا وسام على صدري اني انا اكون موجودة في الإحتفال بعيد المرأة التونسية".

أجر صابر في الحفلات

أمّا بالنّسبة لصابر فقد غنّى أوّل مرّة في مهرجان قرطاج الدّولي عام 1996(أي منذ 27 عاما) وفي حفلته الأخيرة في الدورة 56 للمهرجان العام الماضي أثبت مرّة أخرى أنّه واحد من ألمع نجوم الغناء العربي.

وهذه الأيّام هناك لغط وجدل حول أجره المرتفع نسبيا في المهرجانات التونسية، وعلى سبيل المثال فقد طالب للغناء في مهرجان مدينة "صفاقس" (مسقط رأسه) ب100 ألف دينار، أي نصف ميزانية المهرجان كلها، ويرى البعض أنّ صابر يطالب بأجر مرتفع (بالمقاييس التونسية) في حين هناك من يدافع عنه بالقول أن صابر يجلب عددا كبيرا من الجمهور وبالتالي فإنه يضمن مداخيل وأرباحاً لهيئات المهرجانات التي يغني فيها علماً وأن لصابر الرباعي هذا الصيف جولة كبيرة وبرنامج حافل في الكثير من المهرجات التونسية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تهنئة من صابر الرباعي لـ "لطيفة".. ما هي المناسبة؟ وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تهنئة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مهرجان قرطاج فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات

الثورة نت|

اختتمت بصنعاء، اليوم، دورة تدريبية لضباط الإقراض ضمن برنامج تأهيل متدربين من الجمعيات الزراعية وجمعية ساحل تهامة وفروعها.

نظم الدورة، على مدى أسبوعين، وحدات تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والاتحاد التعاوني الزراعي والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ومؤسسة بنيان التنموية، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا. وهدفت الدورة إلى تدريب 48 متدرباً في مجالات زراعية متعددة.

وفي حفل الاختتام، أكد نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، على أن المجتمع شريك أساسي في إدارة التنمية، ما يدعو لأن يكون الجميع منفذين لكافة موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في بناء المجتمع اقتصادياً، والتفكير في كيفية مواجهة الأعداء عبر توفير مصادر الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تخرج كوكبة من المتدربين بالتزامن مع خوض مرحلة هامة من مراحل التنمية التي تضمن كرامة المواطن، والتنمية وفق المنهجية القرآنية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية، وخصوصًا في ظل القيادة القرآنية. وتطرق إلى التوجه نحو رؤية اقتصادية توازن في توزيع الثروات بين مختلف فئات المجتمع.

لفت الدكتور الرباعي إلى أن الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي أصبح ضرورة ملحة لكمال الإيمان، خاصة في ظل التحديات الناتجة عن العدوان ورهانه على الورقة الاقتصادية التي يستخدمها العدو في مواجهة الأمة.

وقال إن برنامج التمكين الاقتصادي يعتبر من أهم برامج دعم الأسر الأشد احتياجا والفئات ذات الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة، وغيرها من الأسر الأكثر احتياجا، لتمكينهم اقتصاديا وإشراكهم في التنمية الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي للأسرة والمجتمع.

وأوضح أن البرنامج يضم الكثير من الشركاء على المستوى المركزي من المؤسسات والهيئات والصناديق الإيرادية، وفي وحدات التمويل في المحافظات والسلطات المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات ومؤسسة بنيان، ويركز على تقديم خدمات للمزارعين والصيادين.

تطرق الرباعي إلى أن عدد المشاريع المنفذة في هذا البرنامج بلغ 90 مشروعًا في مجالات توفير الديزل، ومنظومات الطاقة الشمسية، والحراثة، وتوزيع رؤوس الأبقار والأغنام والنحل والبذور والأعلاف والتسويق، بتكلفة قدرها مليار و376 مليون و183 ألف ريال، موزعة على عشر محافظات.

من جانبه، أشار مسؤول التدريب النوعي في أكاديمية بنيان عبدالله فضائل، إلى أهمية برنامج التدريب لكوادر ضباط الإقراض للجمعيات التعاونية الزراعية ضمن برنامج تأهيل متدربين من الجمعيات الزراعية من المحافظات المحررة وجمعية ساحل تهامة وفروعها، الذين تلقوا خلال فترة التدريب العديد من المعلومات والمهارات التي تساعدهم في التأقلم مع المرحلة القادمة.

ولفت إلى أهمية الخريجين في تنفيذ المهام والأنشطة المرتبطة بالسياسات الزراعية والتنموية.

فيما أشار أحمد الشيبة في كلمة المتدربين، إلى أهمية محتويات الدورة التدريبية في تعزيز المهارات والجهود لمساندة برامج ورؤية الجبهة الاقتصادية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد. وأكد الاستعداد على ترجمة ما تلقاه المتدربون خلال الدورة على واقع عملي بمشاريع التمويل الصغيرة والأصغر لمساندة المستضعفين من خلال برنامج القروض البيضاء والذي يستهدف الفقراء والأسر الأكثر احتياجا عبر تمويل من الصناديق والهيئات، وفي تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتوجهات الرامية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي الختام، بحضور مسؤول وحدة تنمية الصادرات الزراعية في اللجنة الزراعية والسمكية العليا محسن عاطف، ومديري وحدتي التمويلات المركزية باللجنة محمد الهادي، رئيس دائرة التخطيط بالاتحاد التعاوني الزراعي مجيب الحكيمي، والتمكين الاقتصادي قاسم مشعل، تم تكريم المتدربين بالشهادات.

مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • وزارة التربية التونسية تمنع ارتداء الكوفية الفلسطينية خلال امتحان "البكالوريا"
  • غضب في تونس بعد تسريب أجور الفنانين في مهرجان قرطاج
  • رئيس الحكومة التونسية يشيد بعمق العلاقات بين تونس والمملكة
  • لطيفة تعد الجمهور بمفاجآت في ألبومها الجديد.. فما قصة الذكاء الاصطناعي؟
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • مباحثات ليبية تونسية لفتح معبر حدودي