أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، أنه اعتبارا من اليوم ستبدأ قيم الحرارة في الارتفاع، إذ ارتفعت اليوم عن أمس نحو 4 درجات مئوية.

درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة 

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أضافت غانم أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى تسجل 26 درجة مئوية خلال فترة النهار، نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية مرتفعة في قيم درجات الحرارة، فضلا عن وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مع عدم وجود أي سُحب مؤثرة.

 

وأشارت إلى أن الأجواء خلال فترة النهار تكون مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومحافظات شمال الصعيد، وبعض المناطق من جنوب سيناء، بينما أجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار، مشيرة إلى أنه على الرغم من انخفاض قيم درجات الحرارة ليلا، إلا أن هناك تحسنا في قيم الحرارة الصغرى، مؤكدة اعتدال الأحوال الجوية خلال الفترات المقبلة.

ارتفاع درجة الحرارة حتى الأسبوع المقبل

وأكدت أن غدا الأربعاء والخميس يشهدان ذرورة الارتفاعات الجوية، فالعظمى على القاهرة تسجل 30 درجة مئوية، بينما يوم الخميس سوف تكون 31 درجة مئوية، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجة الحرارة حتى الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الأحوال الجوية درجات الحرارة درجة الحرارة على القاهرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء وموجة حارة تؤثر على الأردن الخميس

طقس حار في الأردن الأربعاء وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة يتأثر الأردن الخميس بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية

يشهد الأردن ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الأربعاء، حيث تتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضاً : درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء، إذ يكون الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الأربعاء

- شرق عمان: 36 - 23 درجة مئوية

- غرب عمان: 34 - 21 درجة مئوية

- المرتفعات الشمالية: 31 - 19 درجة مئوية

- مرتفعات الشراة: 32 - 18 درجة مئوية

- مناطق البادية: 40 - 23 درجة مئوية

- مناطق السهول: 36 - 22 درجة مئوية

- الأغوار الشمالية: 42 - 25 درجة مئوية

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن في هذا الموعد

- الأغوار الجنوبية: 44 - 27 درجة مئوية

- البحر الميت: 43 - 26 درجة مئوية

- خليج العقبة: 44 - 28 درجة مئوية

كتلة هوائية حارة وجافة

وبحسب الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن الخميس بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا جدًا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأضافت أن الموجة الحارة تستمر في التأثير على الأردن الجمعة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 7-8 درجات مئوية. 

وأشارت إلى أن الطقس يكون الجمعة جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا جدًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول إلى شمالية غربية.

ويستمر الطقس السبت جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا جدًا في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول إلى شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء وموجة حارة تؤثر على الأردن الخميس
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين