شهد مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر، مشاركة كبيرة من الجمهور بأول أيام برنامج عروض الأفلام الفائزة بجوائز  مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته ال٢٥ برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا .

وتأتي هذه العروض إستكمالا لعروض المهرجان التي أقيمت بمحافظة الاسماعيلية, حيث تقام علي مدار أربعة أيام متتالية.

 
وبدأت فعاليات اليوم الأول للعروض بعرض فيلم (حياة ذهبية) إخراج بوبا كارسانجار  -بوركينافاسو الحاصل علي المركز الأول بمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة وفيلم (مار ماما) مجدي العمري فلسطين. الحاصل علي المركز الاول بمسابقة الافلام الروائية القصيرة 
افتتح الفعاليات كلا من د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والناقد السينمائي عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

 جدير بالذكر أن جميع الفعاليات بالمركز مجانية للجمهور العام يشرف علي الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية الدولى مسابقة الأفلام الروائية رئيس المركز القومي للسينما الأفلام الروائية الأفلام الوثائقية للمركز القومي للسينما الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المركز القومي المركز القومي للسينما محافظة الإسماعيلية جوائز مهرجان الإسماعيلية الدولي

إقرأ أيضاً:

فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي

ينافس فيلم الحرش للمخرج فراس الطيبة بالمسابقة الرسمية في مهرجان روتردام للفيلم العربي (30 مايو - 2 يونيو) ويعُرض ببرنامج الأفلام القصيرة 1 يوم السبت 1 يونيو الساعة 12 ظهرًا بحضور مخرج الفيلم.

تدور أحداث الفيلم في البرية، وبعد انقطاع طويل، حيث يلتقي شقيقان في الطريق لدفن والدهم، فيتعين عليهم التوصل إلى قرار مشترك لكن ليس قبل مواجهة الماضي. من خلال التعمق في الدوافع الكامنة وراء تصرفات الإنسان في عالم يتسم بالصراع، يقوم الفيلم بتشريح لأمراض القلوب ويطرح تسائلاً عن مصدر الغرائز البدائية.

فيلم الحرش من تأليف وإخراج فراس الطيبة، وإنتاج مجد حجاوي (شركة لبيبة للإنتاج)، ويشارك في الإنتاج أحمد عامر، وبطولة خالد الغويري وعدي فواز وتصوير غسان نظمي، ومونتير إياد حمام.

فراس الطيبة مخرج وممثل أردني، درس النحت والفنون الجميلة في الجامعة الأردنية، ثم درس السينما في معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية التي قام بتدريسها في كلية SAE في الأردن. كتب وأخرج العديد من الأفلام الروائية القصيرة مثل "الوادي"، وأفلام وثائقية قصيرة مثل "وجه لا وجوه".

شارك فراس أيضًا كممثل في عدة أفلام طويلة سينمائية، ومسلسلات درامية وأفلام قصيرة مثل "كبريت 45"، "مهجور"، "فرحة"، "لما شفتك"، "حُمَّى عائلية"، "هجمة مرتدة".

وهو في صدد تطوير فيلمه الروائي الطويل الأول والذي حصل على تمويل من صندوق الأفلام الأردني وحصل أيضًا على جائزتي تطوير من أيام صناعة الأفلام في عمان عام 2022.

مقالات مشابهة

  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • 3 أفلام مصرية تتنافس في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • إيرادات الأفلام.. فيلم «السرب» يواصل تصدره المركز الأول بدور العرض
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • اليوم.. دورة ثامنة موسعة من منصات للأفلام في سينما زاوية
  • " الحرش" لفراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي.. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بمهرجان الطبول
  • فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • باص 22 | نزوح كندة علوش في فيلمين بمهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي
  • صور| برعاية الأميرة عبير بنت فيصل.. تكريم الفائزين بمسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية