أعلن المتحدث بإسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن إتاحة تقديم الموظفة الكويتية الحامل التي بلغت مدة حملها 30 أسبوعا طلب الحصول على إجازة مرضية للمدة المتبقية من الحمل عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل).

وقال الدكتور السند في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن خطوات تقديم طلب الحصول على هذه الاجازة يتطلب الدخول إلى تطبيق (سهل) واختيار خدمات ثم الدخول على قسم وزارة الصحة ومن ثم خدمات المجلس الطبي العام والذهاب إلى طلب لجنة طبية ومن ثم اختيار طلب إجازة الحمل 30 أسبوعا.

وبين أن إتاحة تقديم طلب الحصول على هذه الإجازة عبر (سهل) يأتي في إطار تواصل جهود الوزارة للتحول الرقمي عبر قطاع الصحة الرقمية تسهيلا على المواطنين للوصول للخدمات الصحية المتكاملة.

وكان وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اعتمد في نوفمبر الماضي قرارا وزاريا يقضي بمنح الموظفة الكويتية الحامل التي بلغت مدة حملها 30 أسبوعا الحصول على إجازة مرضية للمدة المتبقية من الحمل شريطة استمرار الحمل ودون الحاجة للعرض على لجنة تخصصية في أقسام النساء والولادة.

وجدد الدكتور السند الإشارة إلى أن القرار جاء إيمانا من وزير الصحة ومجلس أقسام النساء والولادة بأهمية توفير كل سبل الرعاية والحماية للمرأة الموظفة الحامل لاسيما أن بعض الأنشطة المهنية في العمل قد لا تتناسب مع تقدم شهور الحمل.

المصدر كونا الوسومتطبيق "سهل" وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل وزارة الصحة وزارة الصحة الحصول على

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”

الثورة نت|

أعلنت وزارة الإعلام عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني” عبر وسائل الإعلام التفاعلي والتواصل الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي يحيى حميد، أن المسابقة تأتي تعزيزاً للروح الوطنية والتفاعل المجتمعي وترسيخاً لرمزية العلم الوطني، وبالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى اختيار أجمل ثلاث صور للعلم الوطني تم التقاطها في الأماكن العامة، لافتا إلى أنه سيتم اختيار صورة واحدة من كل مشارك للمنافسة في المسابقة.

وأكد وكيل وزارة الإعلام، أنه سيتم اختيار الصور الفائزة وفق آلية وشروط المسابقة عبر لجنة فنية متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال، والثاني على 300 ألف، ريال والمركز الثالث 200 ألف ريال.

ودعت وزارة الإعلام جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في هذه المسابقة، احتفاءً بالعلم الوطني ورمزيته العظيمة، مشيرة إلى أن آخر موعد لاستقبال صور المشاركين هو يوم الاثنين 27 ربيع الأول 1446 هـ الموافق 30 سبتمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن “المرض الغامض” في أسوان
  • إجازات رسمية في الفصل الدراسي الأول يمكن الحصول عليها.. اعرفها
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • “المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان
  • ماذا تعرف عن “عدوى الراكون” بعد ظهورها في لوس أنجليس؟
  • «عبدالغفار»: إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات «100 مليون صحة»
  • حزب “البام” يدعو وزارة الداخلية لتمديد مدة صلاحية جواز السفر من 5 إلى 10 سنوات
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”