أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، يعد خطوة جديدة مهمة وضرورية، لإنقاذ الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من جرائم حرب وعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قرقر في تصريحات له اليوم:  رغم أن القرار مؤقت إلا أن وقف العدوان الذى يتعرض له أهالي غزة كل يوم، يعد خطوة جيدة، تسمح بمواصلة الجهود الدبلوماسية لصدور قرار دائم بوقف إطلاق النار، مشيرا إلي أن ذلك القرار جاء نتيجة الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

 

وأشار إلي أن هذا القرار يتميز بأنه غير مشروط وغير مرتبط بشروط لتنفيذه من كافه الأطراف وفقا لما نص عليه القرار، ويعد  فرصة لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة خاصة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.


وشدد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، علي ضرورة تحرك المجتمع الدولى نحو الالتزام بتنفيذ القرار  ولاسيما أن اسرائيل ستحاول الالتفاف حول القرار بربط الوقف الفوري لإطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين أو الرهائن لدي حماس وهو الأمر الذي لم يتضمنه القرار.

كما أكد النائب وحيد قرقر، على ضرورة وجود تحركات دولية لزيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة لقطاع غزة، في محاولة لاحتواء احتياجات السكان الذين يعانون بسبب تدني الأوضاع الإنسانية، وتذليل العقبات التي تضعها إسرائيل لعرقلة دخولها.

وثمن وحيد قرقر، الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك رؤية ثابتة بشأن حل القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحيد قرقر لجنة النقل قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

رحب عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسم الحركة جمال نزال بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال نزال ـ في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء ـ إنه يتعين الآن على إسرائيل تطبيق القرار ووقف إطلاق النار فورا، مضيفا أنه قبل أسبوع صدر عن القيادة الفلسطينية بيانا طالبت خلاله بمحددات تخص وقف إطلاق النار وهي موجودة بنحو 85% من قرار مجلس الأمن.

وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق أمس الاثنين، على مشروع قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتأييد 14 صوتا وامتناع صوت واحد، ورحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بهذا القرار، معتبرا أن هذا القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمتحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني

حركة فتح: مبادرة أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة وجدت تأييدا من الأطراف الدولية

حركة فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي على شاطئ غزة منفذا لتهجير الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • رسائل قوية من الرئيس السيسي وملك الأردن لوقف حرب غزة
  • «قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية
  • ترحيب عربي وفلسطيني بقرار مجلس الأمن حول وقف النار في غزة
  • حركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • ترحيب مصري بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  •  مجلس الأمن يتبنى قرارًا أمريكيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة