كتب- أحمد جمعة:
وقعت هيئة الرعاية الصحية وشركة تاكيدا للأدوية، مذكرة تفاهم لشراكة إستراتيجية لدعم النظام الصحي لمرضى الأورام بمصر، خلال الاحتفال بيوم الطبيب المصري اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان اليوم، فإنه يتم بموجب تلك المذكرة إنشاء وحدة ممارسة متكاملة لعلاج مرضى الأورام بالتعاون مع هيئات ومؤسسات دولية مرموقة، في ضوء تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالمية وتطوير خدمات علاج الأورام في مصر.

حضر الاحتفال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، السفير أوكا هيروشى سفير دولة اليابان في مصر، الدكتور أسامة عبد الحي النقيب العام للأطباء بمصر، الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، ورودريجو رودريجز رئيس منطقة أوكرانيا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة تاكيدا، والدكتور سامي خليل المدير العام لشركة تاكيدا مصر للأدوية.

وقع الاتفاقية، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور سامي خليل، المدير العام لشركة تاكيدا مصر، ممثلًا عن الشركة، وذلك بحضور كبار الشخصيات وقادة الرعاية الصحية من القطاعين الحكومي والخاص في مصر.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لتوقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرعاية وشركة تاكيدا مصر، في إطار الاحتفال بيوم الطبيب المصري لعام 2024، مشيرًا إلى أن هذه المذكرة تعتبر خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين هيئة الرعاية وشركة تاكيدا لتعزيز القدرات لتطوير الرعاية الصحية، خاصة في مجال علاج الأورام.

وأضاف أن إنشاء وحدة ممارسة متكاملة لعلاج مرضى الأورام داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، وتطوير برنامج تدريبي متخصص لمقدمي الخدمة، يمثل تعبيرًا عن الالتزام الراسخ لهيئة الرعاية بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى في مصر.

وتابع السبكي: "نحن في هيئة الرعاية الصحية نؤمن بأهمية الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص في تحقيق أهدافنا الصحية، ونرى في شركة تاكيدا مصر شريكاً موثوقاً وملتزماً بتحسين الرعاية الصحية وتقديم الحلول الطبية المبتكرة"، مؤكدًا أن هذه الشراكة وتنفيذ البرامج المشتركة ستسهم في تحسين جودة الحياة للمرضى ورفع مستوى الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام.

وأوضح توقيع هذه المذكرة المهمة بين هيئة الرعاية الصحية وشركة تاكيدا مصر، يعكس مواصلة جهود الهيئة في تعزيز الرعاية الصحية المبنية على القيمة والجودة، من خلال تعزيز فرص المرضى للحصول على علاج متخصص وفعال للأورام، مما يسهم في تحسين نوعية الحياة وزيادة فرص الشفاء للمصابين بالأمراض السرطانية، بالإضافة إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة لمقدمي الخدمة فرصة لتحسين مهاراتهم ومعرفتهم في مجال إدارة العمليات الطبية والتشخيص والعلاج، مما يضمن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ومبتكرة.

ومن جانبه أكد الدكتور سامى خليل المدير العام لشركة تاكيدا مصر، أن الشركة تؤمن بأهمية دعم الرعاية الصحية المستدامة والتطور المستمر في مجال الطب والعلاج، كما عبر عن سعادته كون شركة تاكيدا للأدوية جزءاً مما تشهده مصر من تحولات هامة في قطاع الصحة وفقاً لرؤية مصر٢٠٣٠، الذي بموجبه يتم إنشاء وحدة ممارسة متكاملة لعلاج مرضى الأورام بالتعاون مع هيئات دولية مرموقة، حيث تتضمن تسليط الضوء على رحلة مريض الأورام وتحليلها وذلك من أجل تحسين الرعاية الصحية المقدّمة في مصر بشكل يماثل المعايير العالمية مع رفع مستوى رضاء المريض المصري عن الخدمة الطبية مع تكرار وحدات مماثلة بجمهورية مصر العربية .

واتفق الجانبان، بموجب مذكرة التفاهم على التعاون لدعم إنشاء مركز ممارسة متكاملة لعلاج الأورام داخل المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في محافظات التأمين الشامل، بالإضافة إلى تطوير برنامج تدريبي متخصص لمقدمي الخدمة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة للتدريب على أحدث أساليب إدارة العمليات الطبية في مجال الأورام، إلى جانب وضع مؤشرات جودة الأداء لقياس نجاح البرنامج في تحسين نتائج المرضى والالتزام بالمعايير الدولية، فضلاً عن العمل على إجراء أبحاث ودراسات تحليلية للأمراض السرطانية وتطوير رعاية المرضى ونشرها مع جهات ومؤسسات علمية ودولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرعاية الصحية شركة تاكيدا مرضى الأورام يوم الطبيب المصري هیئة الرعایة الصحیة مرضى الأورام تاکیدا مصر فی مجال فی مصر

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة والدواء، والدكتور مازن علاء الدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية، في فعاليات مؤتمر world future health Congress Africa ، والمقام تحت مظلة مؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa في الفترة من [29-31] مايو بدولة المغرب.

يعتبر مؤتمر جيتيكس أفريقيا واحداً من أبرز الفعاليات في مجال التكنولوجيا والرعاية الصحية على مستوى القارة، حيث يجمع كبار المسؤولين والخبراء والمتخصصين في القطاع الصحي من مختلف دول العالم، ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والشراكات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاع الصحي.

خلال المؤتمر، تم عقد اجتماعات مع ممثلي شركة أوراكل الفرنسية، لبحث سبل التعاون في بناء استراتيجية صحية كاملة متعلقة بالبيانات وحوكمة العمليات المختلفة باستخدام أحدث التكنولوجيا في العديد من العمليات بمنشآت الصحية كإدارة دورة الإيرادات RCM وإدارة المخازن، وذلك بهدف تحسين مدخلاتو مخرجات  كافة عمليات الرعاية الصحية.

وخلال مشاركة وفد الهيئة بالمؤتمر، عُقد اجتماع مع ممثلي شركة مايكروسوفت لبحث استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة، وتناول الاجتماع كيفية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الرعاية الصحية وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

وفي إطار المؤتمر، زار الوفد المصحة الدولية بمراكش، والتقة رئيس مجلس إدارة المصحة، والتي تعتبر واحدة من أكبر المستشفيات في القطاع الخاص، وقد تم الاتفاق على عقد زيارات متبادلة ونقل خبرات الهيئة في تكويد المعامل، وتقديم الدراسات، ودعم المستشفى في تطوير الخدمات العلاجية بالتعاون مع وزارة الصحة المغربية. كما تم التأكيد على تعزيز مجالات التعاون الدولي ووضع المؤسسات الصحية المغربية على الخريطة الصحية العالمية.

شارك الدكتور شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، في جلسة تناولت موضوع الصيدلة واستخدام العلاج الجيني، حيث عرض التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة، كما ألقى الضوء على كيفية استفادة مصر من التكنولوجيا الحديثة في تحسين خدمات الرعاية الصحية وتقديم العلاجات المتقدمة للمرضى ، بما يضمن تقديم دواء آمن وفعال للمتعاملين بنظام التأمين الصحي الشامل.

بالإضافة إلى ذلك، شارك الدكتور مازن علاء الدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية، في جلسة استعرض خلالها التحربة المصرية في التحول من الدعم الفني من منظمات التنمية الدولية إلى تبني المشاريع المستدامة، تناولت الجلسة كيفية تعزيز الاستدامة في مشروعات الرعاية الصحية والاعتماد على الموارد المحلية لتحقيق التقدم والنمو المستدام في القطاع الصحي.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن المشاركة في مؤتمر جيتيكس أفريقيا تعتبر خطوة هامة لتعزيز مكانة مصر في مجال الرعاية الصحية على المستوى الأفريقي والدولي، وأوضح: أن هذه المشاركة توفر فرصة قيمة للتفاعل مع كبار المسؤولين والخبراء الدوليين وتبادل الأفكار والخبرات حول أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الصحة.

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن هذا المؤتمر يتيح بناء شراكات استراتيجية مع شركات التكنولوجيا الرائدة مثل أوريكال ومايكروسوفت، وبما يسهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، كما أن هذه الشراكات تدعم جهود مصر في تحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة وتقديم خدمات صحية عالية الجودة تتماشى مع المعايير العالمية

5f464b94-7999-40d9-a6d4-df5616842851 7ef51e2d-befa-40bd-b24e-637b7ff401c4 267299a3-73a8-4355-b875-e08e73187314 b46819ff-7e91-4a38-85aa-13fa75c98f64

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • «الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • اللواء عثمان وقع مذكرة تفاهم مع جامعة بيروت العربية
  • الرعاية الصحية: زيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية