توج منتخب كرواتيا بطلاً للنسخة الأولى لبطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية بعد فوزه الكبير على منتخب مصر برباعية مقابل هدفين.

منتخب كرواتيا يضيف ثالث الأهداف في شباك منتخب مصر الشوط الأول 

جاءت إنطلاقة الشوط الأول رائعة لمنتخب مصر بعدما نجح من محاولته الهجومية الأولى في خطف هدف التقدم على كرواتيا عن طريق رامي ربيعة بعد 4 دقائق فقط.

تبادل المنتخبين السيطرة في الربع ساعة الاولى وتصدى محمد أبو جبل لرأسية خطيرة في الدقيقة 17 لترتد الكرة بهجمة خطيرة لمنتخب مصر كادت أن تسفر عن ثاني الاهداف الا أن القائم تصدى لتسديدة مصطفى محمد.

سيطر منتخب كرواتيا تماماص على مجريات اللعب في النصف ساعة المتبقية من عمر الشوط ونجح نيكولا فلاسيتش في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 21.

إستمرت سيطرت المنتخب الكرواتي على اللقاء وواصل محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل ثاني الأهداف.

وسدد ماير كرة خطيرة لكرواتيا في الدقيقة 35 الا أن تسديدته علت العارض ثم أهدر المنتخب الكرواتي فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 41، تلتها فرصة محققة أخرى لبتكوفيتش الذي سدد الكرة فوق العارضة في الدقيقة 48 على بعد سنتيمترات من المرمى لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني

إستمرت سيطرة المنتخب الكرواتي على القاء في الشوط الثاني امام عجز كامل من المنتخب الوطني عن الخروج بالكرة من وسط ملعبه.

حاصر المنتخب الكرواتي منتخب مصر في مناطقه الدفاعية ونجح في ترجمة سيطرته بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق بتكوفيتش.

حاول منتخب مصر التحرك هجومياً وتقليص الفارق دون جدوى قبل أن يضيف البديل أندريه كراماريتش الهدف الثالث لكرواتيا في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 85 إستغل منتخب كرواتيا المجازفة الهجومية لمنتخب مصر ونجح في إضافة رابع الأهداف عن طريق المتألق ماير ثم يقلص محمد عبد المنعم النتيجة بتسجيل ثاني أهداف الفراعنة لتنتهي المباراة بفوز كبير لكرواتيا بنتيجة 4-2 ليتوج بطلاً للنسخة الأولى للبطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر أخبار الرياضة بوابة الوفد كرواتيا حسام حسن كأس عاصمة مصر المنتخب الکرواتی منتخب کرواتیا فی الدقیقة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الأرجنتين بقيادة ميسي تضرب جواتيمالا برباعية

استطاع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم تحقيق الفوز على  نظيره جواتيمالا برباعية، ضمن الاستعدادات لمنافسات بطولة كوبا أمريكا، في المباراة التي استضتفها ملعب فيديكس فيلد.

إسبانيا وكرواتيا.. الموعد والقنوات الناقلة


ومن المقرر انطلاق بطولة كوبا امريكا في الحادي والعشرون من من يونيو الجاري، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد رباعية الأرجنتين في شباك جواتيمالا
تفاصيل فوز الأرجنتين على جواتيمالا

استطاع منتخب جواتيمالا التقدم في النتيجة من خلال اللاعب ليساندرو مارتينيز بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، بينما أحرز هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني اللاعب ليونيل ميسي في الدقيقة 12.
وتقدمت الأرجنتين من خلال الشوط الأول اللاعب لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول والمباراة.
ليعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني والمباراة، قبل أن يُحرز ليونيل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 77.
ويستعد المنتخب الأرجنتيني بقوة لخوض منافسات كوبا أمريكا المقبلة، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحادي والعشرون من الشهر الجاري.
وبدأ المنتخب الأرجنتيني، المباراة بالتشكيل التالي:
إيميليانو مارتينيز- نيكولاس غونزاليس - ليساندرو مارتينيز - نيكولاس أوتاميندي - ناهويل مولينا- جيوفاني لو تشيلسو - إينزو فيرنانديز - أليكسيس ماك أليستر - فالنتين كاربوني- لاوتارو مارتينيز - ليونيل ميسي

فيما جاء تشكيل غواتيمالا اليوم ضد الأرجنتين، كالتالي:
نيكولاس هاغين- خوسيه أردون - ميكولاس سامايوا - خوسيه كارلوس بينتو - خوسيه موراليس- فرانكو غونزاليس - أوسكار كاستيانوس- إلمير كاردوزا - ماركو دومينجيز - أوسكار سانتيس، روبيو روبين.

مقالات مشابهة

  • فابيان رويز نجم أسبانيا يفوز بجائزة الافضل في مواجهة أسبانيا مع كرواتيا
  • منها لكارفاخال ولامين يامال.. أرقام قياسية للإسبان بعد الفوز على كرواتيا في اليورو
  • يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارهما
  • منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • منتخب اسبانيا يفوز على كرواتيا بثلاثية في أمم أوروبا
  • يورو 2024.. منتخب اسبانيا يتقدم على كرواتيا في الشوط الأول
  • يورو 2024.. إسبانيا تقهر كرواتيا بثلاثية في الشوط الأول
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة سويسرا ضد المجر في يورو 2024
  • منتخب سويسرا يقهر المجر بثلاثية في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
  • شاهد بالفيديو.. الأرجنتين بقيادة ميسي تضرب جواتيمالا برباعية