أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (8) خدمات جديدة تتعلق بتقديم الخدمات في أسواق النفع العام عبر منصة "نما"، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والإسهام في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة أن الخدمات الجديدة تمكن المستثمرين والمستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال من طلب تراخيص هذه الخدمات؛ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، وتعزيز أتمتة تراخيص أسواق النفع العام، وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للوزارة.


وبيّنت الوزارة أن الخدمات الجديدة تتضمن خدمة ترخيص إدارة أسواق النفع العام، وترخيص مقدم خدمة تسويق، وترخيص المحال، وترخيص المباسط، وترخيص المستودعات، وترخيص الحظائر، وترخيص مقدم خدمة الصيانة والنظافة، ترخيص مقدم خدمة التحميل والتنزيل.

وأشارت إلى أن هذه الخدمات متوفرة حاليًا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، داعية المزارعين والمستثمرين الراغبين في الحصول على تلك الخدمات إلى التقديم عبر بوابة "نما" من خلال الرابط التالي https://naama.sa.

يشار إلى أن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل متواصل، تأتي في إطار خطة التحول الرقمي للوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة؛ وتستهدف إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين، بهدف تقليل زيارة فروع ومكاتب الوزارة، وتقليل العمل الورقي ورفع جودة الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة نما تراخيص أسواق النفع العام أسواق النفع العام

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام

فعّلت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، خدمة تطبيق “أسعفني” لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “توكلنا” في “سدايا” التطبيق الوطني الشامل، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة.
ويتلقى الهلال الأحمر السعودي جزءاً من البلاغات عبر تطبيق “توكلنا” منذ بداية موسم الحج، وذلك عن طريق مركز العمليات في المشاعر المقدسة وتعامل معها المسعفون في لحظتها، وتم اتخاذ اللازم مع كل الحالات ولله الحمد.
ويمكن لحجاج بيت الله الحرام إمكانية إنشاء بلاغ من خلال تطبيق “توكلنا” واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يمكن للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، ويدعم التطبيق أيضاً المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب الخدمة الإسعافية دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.
وتأتي هذه الخدمة في إطار التعاون المشترك بين الهلال الأحمر السعودي و “سدايا” لتحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية خدمة لضيوف الرحمن وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أجل تيسير رحلة الحج عليهم وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • البيئة: أسواق ومسالخ الرياض تستقبل 115 ألف رأس من الماشية و14 ألف ذبيحة
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • 2092 جولة رقابية لرصد المخالفات في أسواق النفع العام والمسالخ في حائل
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • الذكاء الاصطناعي يوسع نطاق خدمات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة
  • 73 % من المصريين راضون علن مستوى خدمات الحكومة الإلكترونية