RT Arabic:
2024-06-11@19:38:11 GMT

شحنة مساعدات إنسانية من روسيا إلى غزة عبر مطار العريش المصري (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

شحنة مساعدات إنسانية من روسيا إلى غزة عبر مطار العريش المصري (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

أقلعت طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية محملة بالمساعدات الإنسانية من الشعب الروسي إلى مطار العريش المصري تمهيدا لنقلها إلى الأهالي في قطاع غزة.

وتم جمع هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية بمبادرة حكومة جمهورية قراتشاي – شركيسيا وتحتوي على الحبوب والدقيق والسكر ومنتجات أخرى الصالحة للتخزين طويل الأجل.

فضلا عن وسائل النظافة الشخصية ويبلغ الوزن الإجمالي للشحنة أكثر من 29 طنا.

ومن المقرر بعد وصول الشحنة الإنسانية الروسية إلى أراضي جمهورية مصر العربية أن يتم تسليمها لممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، الذين سينقلونها بدورهم إلى قطاع غزة.

في المجمل ومنذ بداية المهمة الإنسانية، تم تنفيذ 20 رحلة جوية لوزارة الطوارئ الروسية وتسليم أكثر من 480 طنا من المواد الغذائية والأدوية والملابس وغيرها من المواد الأساسية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة المجاعة رفح طائرات قطاع غزة مساعدات إنسانية مطارات مواد غذائية موسكو وزارة الطوارئ الروسية

إقرأ أيضاً:

150 مليون يورو مساعدات إنسانية لأفغانستان

 

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 150 مليون يورو، من خلال تفعيل احتياطي مساعدات الطوارئ الخاص به؛ استجابه لتدهور الوضع الإنساني في أفغانستان ومحاولة منه لتجنب خطر المجاعة في البلاد.

وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران EASA

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأورويبة - عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين أن "التمويل الجديد سيتم ضخه على مدار الفترة المتبقية من عام 2024 الجاري ويهدف إلى دعم الشركاء العاملين داخل أفغانستان بحوالي 126 مليون يورو والاستجابة لاحتياجات اللاجئين الأفغان في باكستان بأكثر من 11 مليون يورو والمنظمات الإنسانية في إيران بحوالي 11 مليون يورو، فضلاً عن تعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث".

وذكر البيان أن "تمويل الاتحاد الأوروبي في الاستجابة لاحتياجات الفئات السكانية الأكثر ضعفًا داخل أفغانستان، خاصة في المجتمعات التي يصعب الوصول إليها، سيستمر دون انقطاع مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية والحصول على المياه والصرف الصحي حيث تم تخصيص ما يصل إلى 14.5 مليون يورو للتعليم في حالات الطوارئ خاصة وأن 8 ملايين طفل ومراهق بحاجة ماسة إلى المساعدة التعليمية، بما في ذلك 1.4 مليون فتاة مستبعدات من الالتحاق بالمدارس الثانوية".

وأضاف البيان: "أما في باكستان، فسيتم تخصيص أكثر من 7 ملايين يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المساعدة القانونية والرعاية الصحية والتغذية، فضلاً عن التعليم على سبيل المثال كما سيتم تخصيص 4 ملايين يورو أخرى للاستعداد لمواجهة الكوارث في البلاد".

وتابع: "وفي إيران، سيتم تخصيص الغالبية العظمى من التمويل، بما يصل إلى 10.25 مليون يورو، لتلبية احتياجات السكان الأفغان النازحين والمجتمعات المضيفة".

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • عاجل.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين
  • روسيا.. اعتقال مسؤولين كبار في قره تشاي شركيسيا في قضية سرقة أموال الميزانية (فيديو)
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • 150 مليون يورو مساعدات إنسانية لأفغانستان
  • روسيا.. ارتفاع الإيرادات يخفض عجز الميزانية
  • وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة بريكس يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • كيفية حساب شحنتك في البريد المصري بخطوات بسيطة.. اعرف شروط الخدمة