انتقل المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقهما كلا من المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إلى موقع الحريق بمحطة مياه الخصوص.

وكان الحريق حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة فى محطتى القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

حريق محطتي صرف صحي الخصوص والقلج

وتفقد رئيس الشركة القابضة، موقع الانفجار بمحطة الخصوص والقلج، وتابع الآثار الناجمة عن الحريق والتى تم احتوائها على الفور، والتى أسفرت عن بعض الخسائر المادية الجارى حصرها.

وأكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن الحريق حدث.نتيجة حدوث تسريب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحى و تم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أى خسائر بالارواح وجاري حصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.

موقع حريق محطتي صرف صحي الخصوص والقلج

اقرأ أيضاًبالصور.. إصابة 3 أشخاص في حريق داخل 3 محطات للصرف الصحي بمنطقة القلج بـ القليوبية

إحالة أوراق «حلاق» للمفتي لاتهامه بقتل سائق في مشاجرة بمنطقة القلج بالقليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع المدني الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب والصرف الصرف الصحى رئیس شرکة

إقرأ أيضاً:

«اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن التعاون مع اليونسيف في برنامج القرض الدوار يمثل خطوة مهمة لتوصيل خدمات المياه والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه واستخدام شبكات الصرف الصحي بطريقة آمنة، وذلك من خلال برامج توعوية تستهدف كافة شرائح المجتمع، وخاصة في المناطق الريفية.

برنامج القرض الدوار السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة

وأضاف رسلان، خلال ورشة العمل التي استضافتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر حول برنامج القرض الدوار، التي منظمة «اليونيسف» بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب، وذلك على مدار 3 أيام، أن التكامل بين الجهود الحكومية والدولية والمجتمع المدني هو السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قطاع المياه والصرف الصحي.

«القرض الدوار» نجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب جبريل، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف، أن برنامج القرض الدوار بدأ منذ أكثر من 18 عاماً ونجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

تخفيف الأعباء عن المواطنين

وأشار اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إلى أن برنامج القرض الدوار يهدف إلى توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجاً، مضيفا أن هذه البرامج تلعب دوراً مهماً في تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودي الدخل.

ومن جانبه، أكد الدكتور صبري خالد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأقصر، التعاون الدائم والمستمر مع شركة مياه الأقصر في العديد من المجالات التي تخدم المنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، حيث تعتزم شركة مياه الأقصر فتح خط إنتاج ملابس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير ملابس للطلاب في كافة المراحل التعليمية، وإقامة معرض دائم لإتاحة شراء تلك الملابس للطلاب مع دراسة إمكانية التقسيط لأولياء الأمور، في إطار الدور المجتمعي للشركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • رئيس مياة القناة: بحث توصيل المياه لمارى جرجس بالقنطرة غرب
  • مياه الشرب بـ دمياط تعلن فصل الخدمة عن بعض القرى السبت المقبل
  • إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة» بدسوق
  • زيارات ميدانية لأبو حلاوة لمتابعة إستعداد محطات المياه لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • تجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM لمياه بلبيس
  • حملات لتوعية المواطنين بإجراءات سلامة ومأمونية المياه بسوهاج