أفادت النيابة العامة الروسية بأنها ستنظر بإمكانية استخدام التعاون القانوني الدولي بعد تأكيد الدوما أن آثار تفجيرات "السيل الشمالي" تؤدي إلى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وقبرص.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للنيابة العامة: "توجه نواب مجلس الدوما وشخصيات اجتماعية عامة إلى النيابة العامة بطلب مشترك للتحقيق في وقائع تنظيم وتمويل عدد من الأعمال الإرهابية على الأراضي الروسية، وكذلك العمل الإرهابي الدولي - تفجير خطي أنابيب نقل (السيل الشمالي)، والذي تؤدي آثاره إلى أشخاص ومؤسسات موجودة في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وقبرص".

إقرأ المزيد نيبينزيا: الدول الغربية عارضت معاقبة مدبري تفجير "السيل الشمالي"

وأضاف البيان أنه "سيتم دراسة المواد بعناية، ومن ثم سيتم النظر في مسألة استخدام آليات التعاون القانوني الدولي في هذه القضية".

يذكر أن خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" تعرضت لتفجير في مياه بحر البلطيق في سبتمبر من عام 2022. وتجري سلطات السويد والدنمارك وألمانيا تحقيقات في الحادث، لكنها تتكتم على نتائجها.

وطالبت روسيا أكثر من مرة بإجراء تحقيق دولي مستقل في الحادث بمشاركة خبراء روس، لكن الطلب الروسي قوبل في كل مرة بالرفض من هذه الدول.

وطالبت السلطات الروسية مرات عديدة، بمعاقبة المسؤولين عن تفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي، وأكدت أنها ستواصل تذكير المجتمع الدولي الدولي بهذا الموضوع.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السيل الشمالي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النفط والغاز تفجيرات مجلس الأمن الدولي مجلس الدوما السیل الشمالی

إقرأ أيضاً:

أول برج إتصالات مصنوع محليا يدخل الخدمة

قامت شركة أوبتيموم تيليكوم الجزائر “جازي” بوضع حيز الخدمة أول برج اتصالات تم تصميمه وتصنيعه محليا.

وحسب بيان للشركة، تم تسليم البرج، من طرف الشركة الوطنية للأنابيب وتحويل المنتجات المسطحة “أنابيب”، وهذا بمنطقة خميس مليانة بعين الدفلى.

وقالت “جازي” في بيانها أن تدشين هذا البرج الجديد الذي صمم وصنع خصيصا لها وفقا “لأعلى معايير الجودة”. يؤكد “التزامها بتشجيع ودعم الصناعة الوطنية”. حيث يبرز “خبرة شركة أنابيب وقدراتها التقنية في تصميم وبناء هياكل الاتصالات الحيوية”.

وتعزز جازي مساهمتها في الاقتصاد الوطني، بفضل الاستثمار في الإنتاج المحلي، وتدعم التوظيف وتنمية المهارات والكفاءات الجزائرية.

كما يعزز هذا التعاون مع جازي مكانة أنابيب كفاعل رئيسي في صناعة البنية التحتية للاتصالات في الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من البيرو لتعزيز التعاون بين البلدين
  • ماذا بعد سان بطرسبرغ؟!
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • وكالة الإعلام الروسية: تعليق مؤقت للاتفاقية الروسية الجديدة مع إيران بشأن التعاون الشامل
  • مخاوف في فرنسا وألمانيا بعد فوز اليمين المتطرف بانتخابات أوروبا
  • أول برج إتصالات مصنوع محليا يدخل الخدمة
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا