مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وجامعة مسقط برنامجًا للتعاون في مجالات التدريب والاستشارات والبحث المشترك في قطاع النقل واللوجستيات والعمليات وإدارة سلاسل الإمداد.

ويهدف التعاون إلى تعزيز القطاعات الحيوية للنقل واللوجستيات في سلطنة عمان من خلال تحسين البنى الأساسية، رفع كفاءة الخدمات اللوجستية، تعزيز التكنولوجيا والابتكار، تطوير قدرات الموظفين وتحقيق التقدم البحثي والتطوير.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل الوزارة للنقل: "تثمن الوزارة هذه المبادرة المشتركة مع جامعة مسقط كونها من أوائل المؤسسات الأكاديمية التي بادرت في توقيع مثل هذه البرامج حيث سيعزز هذا التعاون مبدأ الشراكة بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية من أجل الوصول للأهداف المشتركة في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040".

وقال الأستاذ دكتور خميس بن حمد اليحيائي رئيس جامعة مسقط: "سعداء في جامعة مسقط، ممثلةً في كلية اللوجستيات والنقل، بتوقيع أول برنامج تعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات؛ وذلك في مجال الخدمات البحثية والاستشارات ونقل المعرفة في قطاع النقل المبتكر والمستدام والخدمات اللوجستية والعمليات وإدارة سلاسل التوريد". وأضاف اليحيائي أن كلية اللوجستيات والنقل تعد الكلية الوحيدة المتخصصة في مجال اللوجستيات والنقل في سلطنة عمان وبرامجها معتمدة من الهيئة الدولية للوجستيات والنقل والهيئة الدولية للتموين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«جامعة بني سويف» : تنظيم زيارات ميدانية لطلاب كلية الزراعة لزيادة مهاراتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبجلسته رقم 233، علي تنظيم كلية الزراعة لعدد من الزيارات الميدانية للطلاب بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني  لزيادة مهارات وخبرات الطلاب واستغلال وقت الفراغ خلال الاجازة الصيفية، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.
وأوضح رئيس الجامعة، أن الزيارات الميدانية للطلاب ستشمل زيارة احدى محطات تعبئة وتداول محاصيل الخضر والفاكهة  ( برنامج الانتاج النباتي- برنامج الصناعات الغذائية)، وزيارة بعض المزارع  ( برنامج الانتاج النباتي- برنامج البيو تكنولوجي)، ( برنامج الانتاج الحيواني- البيو تكنولوجي- الصناعات الغذائية)، ومزرعة الانتاج النباتي والحيواني بمركز البحوث الزراعية بسدس ( برنامج الانتاج الحيواني والنباتي- البيوتكنولوجي- الصناعات الغذائية). 
وأضاف الدكتور منصور حسن، أن دور الجامعة لا يتوقف علي الجانب النظري وتدريس المقررات والمناهج فقط،  بل يمتد ليشمل الجانب التطبيقي علي أرض الواقع والتدريب الميداني لمعرفة متطلبات سوق العمل وتلبية احتياجاته، ومواكبة كل ما هو جديد في مجال تخصص كل طالب للربط بين الجانبين العلمي والعملي.

مقالات مشابهة

  • مناقشة "الآثار وآفاق التعاون الدولي" في مؤتمر جامعة عين شمس
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال
  • مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس
  • منجزات برنامج خادم الحرمين.. 5 مبتعثات سعوديات يتفوقن في جامعات النخبة
  • اقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك لتطوير وميكنة الخدمات الجمركية
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • «جامعة بني سويف» : تنظيم زيارات ميدانية لطلاب كلية الزراعة لزيادة مهاراتهم
  • جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024
  • تعرف على منح جامعة مصر للمعلوماتية لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للاستثمار في تفوقهم