أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية ، عن توفير 28 فرصة عمل للشباب من الذكور ، وذلك للعمل بشركة "انترا " للصناعات الدوائية وعنوانها برج العرب ، وذلك على المهن والتخصصات الآتية  :مهندس ميكانيكا, ومهندس كهرباء، وأخصائي معالجة المياة ، واخصائي إنتاج، وفني كهرباء ، وفني ميكانيكا ، وفني غلاية ، وفني سلامة وصحة مهنية ، وعامل خدمات، وعامل مطعم ، وذلك للشباب من ذوى الخبرة او بدون حسب التخصص ،  وذلك فى إطار اهتمام المديرية بتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب داخل سوق العمل ومنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، وتحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، وتنفيذاً لسياستها والتى تتضمن البحث عن فرص العمل المناسبة لمساعدة راغبى العمل فى الإندماج فى سوق العمل ، والحصول على حقوقهم فى العمل ، وتلقى بيانات فرص العمل أولاً بأول من الشركات الطالبة للعمالة ، وإجراء المتابعة على فرص التشغيل التي تم شغلها والتي لم يتم شغلها ، والتأكد من مراعاة المنشآت المختلفة لأحكام القانون والقرارات الوزارية فى فرص العمل التي تتوفر لديها .

وزارة العمل تختتم برامج تدريبية مجانية للشباب وتنظم زيارة لمصنع ملابس بالمنيا وزارة العمل توعي بمجال السلامة والصحة المهنية بالقطاع الصحي بشمال سيناء

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية ، أن تلك الفرص تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بملف تشغيل الشباب بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة لهم ، للحد من معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة ، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع المنشآت العاملة بالمحافظات ، ومتابعة تشغيلهم فى المنشآت والتأكد من حصولهم على حقوقهم التى كفلها لهم القانون ، وأضاف وكيل المديرية ، ان الفرص التى تم توفيرها تضمنت  عدة تخصصات كما هو موضح بالإعلان المرفق، ومنوهاً إلى أن مميزات الفرص التي جرى توفيرها للعمل بالشركة ، تشمل توفير تأمينات إجتماعية ، وصحية ، وأرباح سنوية  ، وتوفير انتقالات لمقر العمل ببرج العرب، كما يشترط للحصول على الوظيفة أن يكون المتقدمين من الذكور حسب كل وظيفة ،ومؤكداً على استمرار المديرية وأجهزتها فى توفير مزيد من الفرص اللائقة للشباب كدور أصيل لها لخدمة ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة ، كما يمكن التسجيل على الرابط التالى : https://shorturl.at/CTUX1 .

 

Google Forms: Sign-in 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية محافظة الأسكندرية الذكور انترا فرص العمل

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع الاقتصاد الدائري للمخلفات البلاستيكية في الإسكندرية.. تعرف على المشروع

أطلقت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء مبادرة مشروع “الإقتصاد الدائري من الشاطىء حتى المختبر” لتنظيف الشواطىء من المخلفات البلاستيكية، والذي يشارك في تمويله الاتحاد الأوروبي في مصر ودعم كلًا من محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية وهي مبادرة فريدة من نوعها تتصدى لتلوث البلاستيك وتعزيزالتوعية بالممارسات المستدامة.

جمع البلاستيك

ويبدأ المشروع بمشاركة  طلاب المدارس الثانوية الناطقة باللغة الفرنسية والإنجليزية بالإضافة إلى الطلاب من شباب المعهد الفرنسي  فى تنظيف الشواطئ من المخلفات البلاستيكية، ثم تنتقل هذه المخلفات إلى مختبر يقوم بإعادة تدوير هذه المخلفات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقد شارك صباح اليوم عدد من المتطوعين داخل شاطئ الأنفوشي، وقيامهم  بجمع النفايات البلاستيكية من على رمال الشاطئ وجمعها داخل أكياس، وذلك بهدف منع انتقال البلاستيك إلى مياه الشاطئ، ولنقلها إلى المختبر.

معالق وأطباق  بلاستيكية

وعلقت "هنا وليد" إحدى المتطوعات في جمع البلاستيك بأن معظم المواد البلاستيكية على رمال الشاطئ هي معالق وأطباق بلاستيكية من مخلفات الزوار، معلقة "من الأفضل وضع للزوار مكبات نفايات داخل الشواطئ، لمنع رمي البلاستيك على الرمال".

وأضافت: "البحر ملئ كله بالبلاستيك، وكل هذا سيؤثر على الأسماك والكائنات البحرية".

الحل في إعادة التدوير

ياسمين شاهين إحدى طالبات المدارس الفرنسية أوضحت أنها شاركت في هذا الحدث، لمعرفتها القوية بأضرار البلاستيك على البيئة البحرية، وأنه من أنواع الملوثات الخطيرة، بسبب عدم تحلله.

وذكرت أن معظم مخلفات البلاستيك على الشواطئ هي من مخلفات الأسر والزوار، وأنه يجب إعادة تدوير البلاستيك للتخلص منه بشكل مستمر، وأنه يجب على الزوار استخدام منتجات قابلة لإعادة الاستخدام.

هذه الفعالية وجدت فيها "فريدة بسيوني" إحدى المتطوعات تدريب عملي على مدى خطورة البلاستيك، مضيفة "عقب هذه الفعالية إذا وجدت أحد بيستخدم بلاستيك على الشاطئ أكيد حقدم له التوعية بمدى خطورة البلاستيك".

معمل التصنيع الرقمي Fab Lab

ومن المقرر أن تنتقل المخلفات البلاستيكية إلى معمل التصنيع الرقمي Fab Lab لإعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره  PECA، والذي افتتحه الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، في نهاية شهر مايو الماضي، وذلك في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة- رؤية مصر 2030.

تعاون فرنسي
 

ومشروع PECA جاء كجزء من التعاون بين منطقة بروفانس ألب كوت دازور بفرنسا ومحافظة الإسكندرية، وذلك بهدف الاستفادة من النفايات البلاستيكية التي تنتهي في البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال إنشاء وتطوير معمل التصنيع الرقمي بجامعة الإسكندرية والذي سيتيح فرصة إعادة استخدام البلاستيك المحول والمعاد تدويره لتصنيع نماذج أولية وتصنيع منتجات جديدة.

والميزانية الإجمالية للمشروع بلغت 496.800 يورو بدعم من وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية ومنطقة بروفانس ألب كوت دازور ومجتمع كورسيكا بفرنسا ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية في مصر، وذلك وفق بيان رسمي من جامعة الإسكندرية.

الاستفادة من النفايات البلاستيكية

وأوضح رئيس الجامعة بأن المشروع يعد أول نموذج سكندري ملموس يقوم بجمع النفايات وفرزها وإعادة تدويرها، فضلًا عن مساهمته فى الحد من التلوث البلاستيكي فى الإسكندرية من خلال تحسين إدارة وتدوير النفايات البلاستيكية داخل حرم كلية الهندسة.

 ولفت أنه من المتوقع أن يخلق المشروع استفادة من النفايات البلاستيكية بالمعمل الذي تم إنشاؤه على مساحة 100م٢، واتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية اللازمة لسلامة جامعي النفايات والعاملين بأى جهة أخرى مشاركة في الجمع والفرز داخل كلية الهندسة.

نموذج للعمل التشاركي

فيما أوضح الدكتور زياد الصياد أستاذ مساعد الهندسة المعمارية والباحث الرئيسي للمشروع أن معمل التصنيع الرقمي سيعد فرصة للعمل التشاركي والإبداعي فى المشاريع التعاونية التي تعمل بالنفايات البلاستيكية المعاد تدويرها من خلال الاجتماعات التي ستتم مع كافة الجهات المعنية بالنفايات البلاستيكية.

فضلًا عن المعمل سيكون مكان لتجمع كل الجهات المعنية بالنفايات البلاستيكية من مختلف القطاعات والمجموعات الجامعية والمدرسية والفنانين والمصممين ومجتمع الصناعة والشركات الناشئة والمنظمات غير الحكومية.

وأشار أن المعمل مفتوح لكل الأشخاص الذين لديهم افكار ومشاريع ويرغبون بتنفيذها داخل المعمل.

1000153205 1000153221 1000153207 1000153230

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع الاقتصاد الدائري للمخلفات البلاستيكية في الإسكندرية.. تعرف على المشروع
  • وظائف خالية بشركة كبرى في مجال التكييف والتبريد.. مطلوب تخصصات متنوعة
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • بمرتبات 10 آلاف جنيه.. وظائف جديدة لخريجي كليات تكنولوجيا المعلومات
  • 600 ألف جنيه.. تعويض موظف دعاية بشركة أدوية لفصله تعسفيا
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل
  • تعرف على.. المبادئ التي تحكم الاستثمار وفقًا للقانون