الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة التجارة، الخميس، موعد استئناف العمل بمشروع البطاقة التموينية الإلكترونية، فيما أشارت الى التوجه للتعاقد مع القطاع الخاص بشأن المشروع.

وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة عقدت اتفاقية تعاون مع منظمة برنامج الأغذية العالمي، حيث كانت هناك ملاحظات فنية إضافة إلى ملاحظات لجنة الأمن السيبراني بشأن البطاقة التموينية الإلكترونية"، لافتاً الى أنه "تم إيقاف العمل بالبطاقة التموينية الإلكترونية".

وأضاف، أن "الوزارة تتوجه للتعاقد مع شركة للقطاع الخاص، بعدما قدمت الأخيرة الدراسة الفنية والاقتصادية، وهي الآن في مكتب استشاري حكومي للاطلاع عليها بشكل تفصيلي".

وأشار إلى، أن "مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية سيطلق في عموم العراق خلال مدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر المقبلة"، مؤكداً أن "البطاقة الموحدة ستكون هي نفسها البطاقة التموينية".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار البطاقة التموینیة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، انه بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً، مشيرا الى ان الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط، السيد داي هوليانغ والوفد المرافق له".

وأكد رئيس الوزراء "الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات"، مبينا ان "وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزز هذا التوجه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار إلى "مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه سيادته يوم أمس في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر  المتمثل بحرق الغاز"، معبراً عن شكره "لجهود جميع العاملين في هذا المشروع".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء "اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل، وأن هناك مواقعَ سيتم عرضها على الشركات، وبالخصوص شركة بتروجاينا"، مؤكداً "عرض مشروع تنفيذ الطاقة المتكاملة الذي يتضمن إنتاج النفط والغاز المصاحب ومحطات المعالجة ومحطة كهرباء ومصفى بتروكيمياويات".

وأشار السوداني إلى أنه "يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكون مشروعاً واحداً، وهو ما عرضت الشركة التعاون فيه"، معبراً عن "استعداد العراق للدخول شريكاً مع الشركة في مشاريع البرتروكيمياوت خارج البلد، وأن الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع، وكذلك توفير بيئة استثمارية للشركات العاملة وتطوير وإقامة مراكز تدريبية لتطوير العاملين والتعاون في مجال الزمالات الدراسية".

مقالات مشابهة

  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص
  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • الخدمة المدنية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى
  • "التجارة" تنفذ 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة ضمن خطتها لموسم الحج
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات
  • 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ