ذكرت مصادر إلى "العربية بيزنس" أن شركة "بريزمن" الإيطالية بدأت أعمال تركيب الكابل البحري لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، إذ تتولى حاليا إنزال الكابلات البحرية أسفل الشعب المرجانية بمنطقة حقل في تبوك.

وأضافت المصادر أن إتمام التركيبات أسفل الشعب المرجانية جزء أساسي من حزمة الكابلات البحرية للمشروع.

ويتجاوز طول الكابل البحري نحو 20 كيلومترا، وتم تعديل مسار الكابلات لعدم الإضرار بالبيئة أو الشعب المرجانية، وتصل التكلفة الإجمالية لتركيب الكابلات البحرية 220 مليون يورو.

وأوضحت المصادر إلى "العربية" أن شركة "بريزمن" الإيطالية ستتولى استكمال أعمال التركيبات في الأيام المقبلة، ويتم التنسيق بين المسؤولين في مصر والسعودية بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ حزمة الكابلات البحرية.

وتتضمن أعمال مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، إنشاء 3 محطات تحويل ذات جهد عال في شرق المدينة المنورة وتبوك في السعودية، ومحطة "بدر" في القاهرة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکابلات البحریة مصر والسعودیة

إقرأ أيضاً:

8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قلعة ضاية.. مرجع ثقافي مُلهم يسرد تاريخ المنطقة آفاق واعدة لنمو اقتصاد الإمارات خلال العام الجاري

أكد لورينزو فنارا، سفير إيطاليا لدى الدولة، أن العلاقات المتينة والمزدهرة التي تجمع ما بين بلاده والإمارات تشهد تطوراً كبيراً وخاصة في القطاعات الهامة كالاقتصاد والسياحة والتجارة والثقافة والاستثمار.
وقال في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الإيطالية، إن البلدين مهتمان بتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بينهما، مضيفاً: «منذ وصولي إلى أبوظبي قبل عام ونصف، حرصنا على تعزيز العلاقات الثنائية، فخلال عام 2023 الماضي، بلغ عدد الزيارات الرسمية التي قام بها أعضاء في الحكومة الإيطالية إلى دولة الإمارات 17 زيارة، كما ارتفعت قيمة الصادرات الإيطالية إلى الإمارات إلى 6.6 مليار يورو، ما يدل على عمق الشراكة الاقتصادية الثنائية».
وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين، ذكر السفير الإيطالي، أنّ قيمة التبادل التجاري تبلغ 8 مليارات يورو، تمثل الصادرات الإيطالية منها نحو 6.6 مليار يورو، وتشمل المجوهرات والآلات والأزياء، لافتاً إلى أن ثمة زيادة ملحوظة في الطلب على السلع الإيطالية في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال صناعة المواد الغذائية.
ونوّه السفير الإيطالي، إلى أنّ عدد الشركات الإيطالية التي تعمل حالياً في دولة الإمارات بلغ 600 شركة، تلعب دوراً إيجابياً فاعلاً في تعزيز المناخ الاستثماري والشراكات الإستراتيجية، بما في ذلك تعاون شركة «إيني» الإيطالية للطاقة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ومذكرة التفاهم الأخيرة التي أبرمتها شركة «فينكانتيري» الدفاعية مع مجموعة «ايدج» الإماراتية.
وسلّط الضوء على عمق الروابط الثقافية بين البلدين، والتي تظهر جلياً في الفعاليات الثقافية الإيطالية الشهيرة التي تستضيفها دولة الإمارات، مثل عروض مسرح «آلا سكالا» ومهرجان بوتشيني، ما يدل على تقديرها الكبير للثقافة الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا
  • مليشيا الحوثي توقف مشروع مياه أهلي عن 50 قرية في إب
  • «الكابلات» تعلن تأجيل موعد تصويت المساهمين على مقترح إعادة التنظيم المالي
  • المغرب وإسبانيا يدرسان بجدية إنجاز مشروع الربط القاري قبل مونديال 2030
  • دراسة لتنفيذ مشروع تزويد السيارات والطائرات بالوقود المستدام في عُمان
  • دراسة مشروع تزويد الوقود المستدام في سلطنة عُمان
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • «القومية للأنفاق»: تقدم أعمال تنفيذ محطة السخنة للقطار الكهربائي السريع
  • اعتماد دراسة جدوى مشروع الربط السككي بين مدينتي الرياض والكويت
  • فنلندا تبدأ إعادة النظر في حدودها البحرية