أعلن مسؤولو الصحة الأمريكيون عن اكتشاف إنفلونزا الطيور للمرة الأولى في الأبقار، لكنهم يقولون إن خطر الفيروس على الناس ما يزال منخفضا.

وقد ثبتت إصابة الأبقار في ثلاث ولايات أمريكية، تكساس وكانساس ونيو مكسيكو، بسلالة H5N1 من إنفلونزا الطيور التي أودت بحياة ملايين الطيور في جميع أنحاء العالم.

ولم تمت أي من الأبقار التي أصيبت بالمرض.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أن إمدادات الحليب التجاري في البلاد آمنة.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان: "في هذه المرحلة، ليس هناك قلق بشأن سلامة إمدادات الحليب التجاري أو أن هذا الظرف يشكل خطرا على صحة المستهلك".

وفي جميع الولايات الثلاث، يبدو أن الفيروس يؤثر على الأبقار الأكبر سنا، ما يتسبب في انخفاض إنتاج الحليب وفقدان الشهية.

وقال الطبيب البيطري في مجال الأغذية الحيوانية مايكل باين وخبير الأمن الحيوي إن الفيروس يبدو أنه يصيب نحو 10% من الأبقار الحلوب في القطعان.

ويبدو أن الأبقار تتعافى من تلقاء نفسها في غضون سبعة إلى 10 أيام، وهذا يختلف عن تفشي إنفلونزا الطيور في الدواجن، والذي يستلزم قتل القطعان للتخلص من الفيروس.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية أكدت أنه يُسمح فقط بدخول حليب الحيوانات السليمة إلى الإمدادات الغذائية، وفي الوقت نفسه، يتم تحويل الحليب من الحيوانات المريضة أو إتلافه.

وأوضحت وزارة الزراعة الأمريكية أنه في الحالات النادرة التي يدخل فيها الحليب الملوث إلى الإمدادات الغذائية، فإن عملية البسترة تقتل الفيروسات والبكتيريا الأخرى.

وبدأت لجنة الصحة في تكساس تحقيقا في تفشي المرض. ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الأبقار أصيبت بالفيروس من الطيور البرية المصابة.

وقال الخبراء إن اختباراتهم على الماشية لم تكتشف أي تغييرات في الفيروس من شأنها أن تجعله ينتشر بسهولة أكبر بين الناس.

وتم اكتشاف إنفلونزا الطيور أيضا في ماعز في ولاية مينيسوتا، وهي الحالة الأولى من نوعها التي يتم اكتشافها في الولايات المتحدة.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الأمریکیة إنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

لأول مرة على أرض المملكة.. جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو

تنطلق غداً منافسات بطولة العالم للبلياردو “9 كرات”، في نسختها الأولى بالمملكة، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو “9” كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.

ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري “128” لاعبًا يمثلون “45” دولة حول العالم، منهم أفضل “100” لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ”28″ من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض “223” مباراة على “16” طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.

ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

وإلى جانب “13” لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك “14” لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و”13″ لاعبًا من الفلبين، و”8″ لاعبين من الصين والصين تايبيه، و”6″ لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى “5” لاعبين من بريطانيا، و”4″ لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن “3” لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال، وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

اقرأ أيضاًالرياضةالشمردل يخطف ذهبية غرب اسيا للبلياردو 10 كرات ويتأهل إلى نهائي 8 كرات

ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.

وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والإسهام في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة على أرض المملكة.. جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • منذ بداية العام… الزراعة تمنح 27 موافقة لتصدير مستحضرات بيطرية إلى عدة دول
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • أكبر 10 دول منتجة ومستوردة للحليب بالعالم والمنطقة العربية
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة
  • ظهور إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور في أمريكا
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • مسؤولة بالخارجية الأمريكية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي