يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منافساته غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات الجولة الـ30 والتي ستشهد لقاء مرتقبا في صراع الصدارة يجمع بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال على ملعب “الاتحاد” بعد غد الأحد.
ويدخل الفريقان هذه القمة، بطموح التقدم نحو الأمام وإعاقة المنافس خاصة قبل 8 جولات من نهاية المسابقة، في ظل منافسة ثلاثية على صدارة هذا الموسم مع وجود طرف ثالث هو ليفربول الذي سيلتقي برايتون ضمن منافسات هذه الجولة.


يتصدر أرسنال قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني بنفس الرصيد من النقاط، في حين يأتي مانشستر سيتي، حامل اللقب، ثالثاً برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة أقل من سابقيه.
وفي ظل هذا التقارب الشديد بين ثلاثي الصدارة، فإن فوز أي من طرفي لقاء القمة في هذه الجولة وخسارة الآخر، يعني تقدمه نحو المقدمة وتراجع الآخر، فيما يترقب ليفربول نتيجة المواجهة والتي سيكون التعادل فيها لمصلحته.
وبحسب الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي تقابل مدربا الفريقين، جوار ديولا وأرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز 8 مرات حتى الآن منذ أن انتقل أرتيتا إلى تدريب أرسنال.
كما يعرف الثنائي بعضهما البعض جيداً، حيث كان أرتيتا جزءاً أساسياً من فريق تدريب جوار ديولا في السيتي بين صيف 2016 وديسمبر 2019 قبل تولي تدريب أرسنال.
وسبق أيضا أن التقى الفريقان أيضاً مرتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومرة واحدة في كل من كأس الرابطة ودرع الاتحاد الإنجليزي.
من بين المواجهات الـ 8 التي جمعت السيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن تحت قيادة جوارديولا وأرتيتا، فاز مانشستر سيتي في 7 موجهات، وخسر في واحدة.
وستنطلق مباريات هذه الجولة يوم السبت، والذي يتضمن 7 مباريات على مدار اليوم، أولها ستكون مباراة نيوكاسل يونايتد مع وست هام يونايتد، ثم تشيلسي مع بيرنلي، وتوتنهام مع لوتون تاون، ونوتينجهام فوريست مع كريستال بالاس، وشيفلد يونايتد مع فولهام، وبورنموث مع ايفرتون، واستون فيلا مع وولفر هامبتون.
وتستكمل الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى برينتفورد مع مانشستر يونايتد، والثانية بين ليفربول مع برايتون، والثالثة هي لقاء القمة بين مانشستر سيتي وأرسنال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی سیتی وأرسنال مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه

توج فريق الرجاء البيضاوي بطلا للدوري المغربي لكرة القدم للمرة الـ13 في تاريخه، وذلك عقب فوزه على مولودية وجدة 3-صفر في الجولة 30 والأخيرة من المسابقة.

ورفع الرجاء، الذي توج باللقب للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020، رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن الجيش الملكي، حامل لقب الموسم الماضي، الذي فاز في الجولة ذاتها على الفتح الرباطي 2-صفر.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسيlist 2 of 2الدوري السداسي الليبي يقام في إيطاليا وهذه الأسبابend of list

على الجانب الآخر، تجمد رصيد مولودية وجدة عند 25 نقطة في المركز الـ15 (قبل الأخير).

????WE ARE THE #CHAMP13NS OF MOROCCO! ???? pic.twitter.com/iUDEpoHwpA

— Raja Club Athletic (@RCAofficiel) June 14, 2024

وتقدم الرجاء عن طريق عبد الله خفيفي في الدقيقة 34، قبل أن يضيف يسري بوزوق الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و64.

وفي المباراة الثانية، سجل لامين دياكيتي الهدف الأول للجيش الملكي من ضربة جزاء، قبل أن يضيف زميله يوسف عربيدي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الفتح الرباطي عند 43 نقطة في المركز السابع.

وفي باقي مباريات الجولة، فاز الوداد على المغرب التطواني 1-صفر، وفاز أولمبيك آسفي على المغرب الفاسي بالنتيجة نفسها، في حين تعادل اتحاد طنجة وشباب المحمدية سلبيا، والاتحاد التوركي وحسنية أغادير سلبيا، وفاز الاتحاد السالمي على مضيفه يوسفية برشيد 3-2.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يستهدف ضم منبوذ تين هاج
  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • شاهد.. احتفال حساب الدوري الانجليزي بعيد ميلاد محمد صلاح
  • أبرز بطولات وجوائز محمد صلاح في عيد ميلاده الـ 32.. فيديو
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • لاعب السيتي: منتخب البرازيل أجبرني على قص شعري