عربي21:
2024-06-12@01:21:33 GMT

محمود عباس: دولة فلسطين يجب أن تستلم قطاع غزة

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

محمود عباس: دولة فلسطين يجب أن تستلم قطاع غزة

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إن "دولة فلسطين (السلطة) يجب أن تستلم قطاع غزة كما هو الحال في الضفة".

وأوضح عباس خلال اتصال مع الرئيس البلغاري رومن راديف، أن الاحتلال الإسرائيلي يجب عليه "الانسحاب بسرعة من قطاع غزة، ووقف جميع الأعمال الأحادية في الضفة والقدس، واستلام دولة فلسطين مهامها في غزة كما هو في الضفة".



كما أكد على "ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوضع آليات لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة بالكامل".


وشدد كذلك على ضرورة "منع التهجير (...) وحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، والمزيد من اعتراف الدول بدولة فلسطين".

وخلال شهور الحرب الماضية، أطلق مسؤولون في السلطة الفلسطينية عدة تصريحات تتحدث عن "اليوم التالي للحرب على غزة"، ما أثار جدلا واسعا.

ومرارا، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه أن تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية عن غزة بعد الحرب، معتبرا ذلك بأنه "آخر شيء يجب فعله".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية عباس غزة الضفة فلسطين عباس غزة الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة فلسطین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عباس: آن الأوان لوقف ما يتعرض له الفلسطينيون من تجويع وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية

وجه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الشكر للرئيس السيسي، وملك الأردن وأمين عام الأمم المتحدة، على الدعوة لعقد بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة في الأردن، مؤكدًا أنه آن الأوان لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا.. ولا يوجد مكان آمن بالقطاع السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)

ودعا "عباس"، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة في الأردن، اليوم الثلاثاء، الأشقاء المشاركين في الاجتماع لدعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة للمؤتمر، مؤكدًا أن مجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤولون عن الضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة، مشددًا على ضرورة التوصل لوقف دائم وفوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، مطالبًا بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المصادرة من قبل إسرائيل.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن الحل السياسي يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، موضحًا أن الحكومة أعلنت استعداداتها لاستلام مهامها في قطاع غزة، كما هو في الضفة الغربية؛ بما في ذلك معابر القطاع، واستعدادها المتواصل للتنسيق مع الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

وأوضح، أنه على مدار يومي 26 و27 من الشهر الماضي في بروكسل، عرضت الحكومة الفلسطينية برنامجها للإغاثة وإعادة خدمات الأساس وللإصلاح المؤسسي والاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • عباس: آن الأوان لوقف ما يتعرض له الفلسطينيون من تجويع وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية
  • محمود عباس يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المصادرة من قبل إسرائيل
  • الرئيس الفلسطيني: مستعدون لتولي مهام إدارة قطاع غزة مثل الضفة الغربية
  • عباس يطالب بالإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة من قبل الاحتلال
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • الجامعة العربية تعرب عن استيائها من موقف الرئيس الأرجنتيني العدائي من فلسطين
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • قوات الاحتلال تصعيد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس