قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة قد سددت ضرائب تراكمية للدولة تصل قيمتها إلى 17 مليار جنيه خلال السبع سنوات الماضية. 

أضاف في تصريحات له على هامش حفل إفطار الشركة اليوم، أنه شركته تتبني أفكار القطاع الخاص وتعزيز دورها في تعزيز موارد الدولة.

خالد عباس: بطولة كأس عاصمة مصر بداية لتنظيم الأحداث العالمية شركة العاصمة الإدارية تكشف حقيقة إنشاء إستاد آخر بسعة 40 ألف متفرج

أشار إلي حرص مصر على تحقيق الاستدامة في مشروعاتها القومية، بما في ذلك العاصمة الإدارية، من خلال استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، ونشر هذا الفكر داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي إطار آخر، أشار إلى أنه خلال مشاركته في معرض MIPIM بفرنسا، تم التوصل إلى اتفاقيات مع عدة شركات عالمية، منها مجموعة بوسطن للاستشارات وتيكيهاو كابيتال وشيندلر وإدوارد دينيس، لتنفيذ بعض المشروعات في العاصمة.

ويُعد معرض MIPIM، المعرض العقاري الدولي الذي يقام سنويًا في باريس، من أهم المنصات العالمية في مجال العقارات. وقد شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في هذا الحدث باعتبارها الشركة المنفذة لأحدث وأضخم مدينة جديدة، بمعايير عالمية، تهدف إلى أن تكون مركزًا إداريًا واقتصاديًا جديدًا لمصر.

وأخيرًا، أشاد خالد عباس بمشاركة الشركة في معرض MIPIM 2024، مُؤكدًا على نجاح المشاركة للعام الثاني على التوالي، مُشيرًا إلى حضور دولي كبير لكبار المستثمرين والمطورين العقاريين، ومشاركة أكثر من 6500 مستثمر و300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اخبار مصر مال واعمال العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

حافظ عباس ووزير الرياضة يشهدان الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

شَهدَ المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، والمستشار بهاء الدين أبو شقة - وكيل مجلس الشيوخ، صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس الشيوخ المصري، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ، والتي جرت فعالياتها بقاعة مجلس الشيوخ المصري.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار عبد الناصر خطاب - عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار عبد الحليم محمود - عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، والمستشار محمد علاء المهدي - مستشار وزير الشباب والرياضة، والمستشار مختار محمد علي - عضو اللجنة الدائمة للانتخابات، والمستشار محمد عبد المعطي - عضو اللجنة الدائمة للانتخابات، والمستشار محمود سمير - مدير وحدة التحول الرقمي، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس الشيوخ ولجنة الشباب والرياضة بالمجلس.

الجدير بالذكر أن تلك الانتخابات قد شهدت، ولأول مرة إطلاق المنصة الرقمية والتي تشكل المرحلة الثانية للمنظومة، إذ جرت من خلالها العملية الانتخابية بالكامل بداية من طلب الترشح مرورًا بالتصويت وحتى إعلان النتيجة، وبمقتضاها تم انتخاب رئيس ووكيلي نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري ورؤساء ووكلاء وأمناء سر اللجان النوعية بالمجلس البالغ عددها "١٤ لجنة"، وذلك من خلال بيئة إلكترونية لا ورقية بالكامل باستخدام المنصة الرقمية لمنظومة التصويت المميكن وبرنامج التصويت الإلكتروني الذي سبق وأن قامت النيابة الإدارية بإيداعه كمصنف محمي بحق المؤلف بمكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITEDA".

وفي كلمته، رحب المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية بالحضور، ووجه الشكر للدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، ولمجلس الشيوخ لاستضافته هذا الحدث الأول من نوعه، وأكد أن النيابة الإدارية كانت سباقة في دمج رؤيتها الشاملة للتحول الرقمي مع تمكين وتعزيز آلية الانتخابات التي تشكل الركيزة الأساسية للممارسة الديموقراطية، فكان برنامج التصويت الإلكتروني للنيابة الإدارية الَّلبِنَة الأولى لمشروع عملاق لمنظومة الانتخابات الإلكترونية، والذي أجريت من خلاله العديد والعديد من انتخابات مجالس النقابات والأندية وغيرها من الهيئات، لندشن اليوم مرحلة جديدة من المنظومة وهي إطلاق المنصة الرقمية التي جرى من خلالها عمليات الترشح والتصويت وإعلان النتيجة لهذا المجلس من شباب مصر الذي يشكل محاكاة لمجلس الشيوخ الموقر، والتي أتت تتويجًا لبروتوكول التعاون المثمر بين النيابة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأنهى الكلمة برسالة وجهها للشباب الحضور متمنيًا لهم التوفيق باعتبارهم مستقبل الوطن والجمهورية الجديدة التي تسابق فيها مصر الزمن لتتبوأ المكانة التي تستحقها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية.

ورحب الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة بالحضور، ووجه الشكر للمستشار حافظ عباس - رئيس الهيئة، ولمجلس الشيوخ الموقر، مشيدًا بحرص المستشار حافظ عباس، على متابعة كافة التفصيلات المتعلقة بمنظومة الانتخابات الإلكترونية، وما شهدته وزارة الشباب من تعاون مع النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة العدل لتعميم تلك التجربة الوليدة على كافة الجهات والهيئات التي تجري انتخاباتها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، وأنهى الكلمة بالتأكيد على أهمية تدريب الشباب وتطوير ملكاتهم وأن وزارة الشباب تضع على رأس أولوياتها دعم مشاركتهم الفعالة في كافة المناحي السياسية والاجتماعية والثقافية.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه بين النيابة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والذي يهدف إلى تعميم تجربة التصويت المميكن على انتخابات الأندية ومراكز الشباب وكافة الجهات والهيئات التي تتولى وزارة الشباب والرياضة تنظيم انتخاباتها.

مقالات مشابهة

  • “بن غاطي للتطوير” توقع شراكة استراتيجية مع “أراضي دبي” لتدعم دور المواطنين في السوق العقاري
  • "سيتي إيدج" تستهدف 45 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لمشروع Beachfront Towers" بالعلمين الجديدة
  • المصرية الكويتية تطلق مشروع «NOBLE RESIDENCE» باستثمارات 1.5 مليار جنيه
  • حافظ عباس ووزير الرياضة يشهدان الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • إنتل تبيع 49% من مشروعها الأيرلندي لشركة أبولو مقابل 11 مليار دولار
  • سهم فقيه يرتفع 10% في أول يوم تداول بالسوق السعودي
  • خلال فعاليات قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء «طلعت مصطفى» تتصدر قائمة أقوى 100 شركة في مصر.. وتحصل على جائزة المطور العقاري الأكثر ثقة
  • رئيس شركة عالمية: مصر تشهد «طفرة صناعية».. وتسعى لتطبيق آليات الثورة الصناعية الرابعة
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يحصد جائزة الإنجاز المؤسسي من قمة «مصر للأفضل»
  • رئيس مجلس إدارة "شركة العاصمة الإدارية" يحصد جائزة الإنجاز المؤسسي بقمة مصر للأفضل 2024