بوابة الوفد:
2024-06-12@00:32:41 GMT

عادات صحية تزيد من فرص طول العمر

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

من خلال التخلي عن بعض العادات، يمكنك تحسين صحتك دون أي تكلفة وهذا، بدوره يزيد من فرص طول العمر.

لا تجلس القرفصاء وفي وضع "القدم إلى القدم"

وفقا للأطباء، يجب أن تكون زاوية ثني الساقين 90 درجة على الأقل ومن خلال طي ساقه على ساقه، وكذلك في وضع القرفصاء، يخاطر الشخص بإتلاف عروقه وأوعيته، وتزيد عادة الجلوس بهذه الطريقة من مخاطر الإصابة بالدوالي، وكذلك تجلط الدم.

لا تأكل أو تشرب ساخنا

العديد من أنسجة الجسم طرية - المشروبات الساخنة والطعام يمكن أن تضرهم بشكل كبير، وتساهم في تطور الأمراض التي تقصر الحياة.

لا تغلي الماء أكثر من مرة

الغليان المتكرر يحرم الماء من خصائصه المفيدة: على سبيل المثال، ينفي الأكسجين منه، ووفقا لعالم الفسيولوجيا الأمريكي براند ديفي، فإن إعادة الغليان يغير بنية الماء - بسبب التبخر النشط للسائل في بقاياه، ويزيد تركيز الأملاح والمعادن والمواد الأخرى، والتي يمكن أن تضر بالصحة في حد ذاتها.
 

لا تقص شعرك قصيرا جدا

يلاحظ العلماء أن الشعر هو، أولا وقبل كل شيء، الحماية ويحمي الشعر على الرأس في الصيف من ضربة الشمس، وفي الشتاء من البرد، وفي أي وقت من السنة - من الإصابات. من خلال التخلص من الشعر، يصبح الشخص أكثر عرضة للعوامل الخارجية.
 

لا تغسل كل يوم

لاستحمام كل يوم ولفترة طويلة عادة سيئة. أظهر عدد من الدراسات، ولا سيما تلك التي أجراها أطباء الأمراض الجلدية من كلية الطب بجامعة كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، أن الغسيل المتكرر يعطل البكتيريا الطبيعية للجلد، مما يفقره بالكائنات الحية الدقيقة المفيدة التي تحمي من العدوى والأمراض الالتهابية.

 

استخدم المكسرات

من خلال تناول حفنة من المكسرات كل يوم، يمكنك إطالة عمرك. تحتوي المكسرات على فيتامين E، الذي لديه القدرة على إبطاء عملية الشيخوخة في الجسم.

تسلق السلالم

ذكر باحثون من جامعة ماكماستر وجامعة كولومبيا البريطانية أن صعود الدرج هو أفضل طريقة سهلة لتقوية عضلة القلب وبالتالي زيادة حمايتك من أمراض هذا العضو، والتي هي السبب الرئيسي للوفاة في العديد من البلدان، بما في ذلك روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمر القرفصاء تجلط الدم الماء الأكسجين الشعر المكسرات فيتامين E من خلال

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الإقليمية تشيد بنجاح أول ألعاب وطنية للأولمبياد الخاص بالإمارات

حرص المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي قبل مغادرته للعاصمة الاماراتية ابو ظبى بعد مشاركته في تكريم اللاعبين واللاعبات الفائزين بالميداليات المختلفة على تحية  دولة الامارات والبرنامج الإماراتي خاصة طلال الهاشمي المدير الوطني وفاطمة ابراهيم المسلمى مدير الالعاب وجميع أعضاء اللجنة المنظمة على النجاح الكبير الذي شهدته اول العاب وطنية بعد الألعاب العالمية 2019 والتي لازالت حتى اليوم حديث العالم.

 

وأكد الرئيس الإقليمي أن إقامة أي العاب واي مسابقات يترك الكثير من الآثار الطبيبة في المجتمع الذي ينتمي اليه البرنامج الوطني ، حيث تجذب إقامة تلك الالعاب والمسابقات الأنظار إليها ، وتبعث بالكثير من الرئاسة لكل افراد المجتمع عن اهمية الرياضة في حياة ذوي الاعاقة الفكرية والتغيرات الجذرية التي تحدثها في حياتهم ، ويزيد الاهتمام بهم وتقبلهم.

 

وتابع: من هنا تأتى أهمية الرياضات الموحدة التي يمارسها فيها لاعبي الاولمبياد الخاص العابهم الرياضة مع اقرانهم من غير المعاقين ، وان العالم يشهد وجود ما يقرب من المليون ونصف المليون يشاركون في الألعاب الموحدة ، حيث يشترط الاولمبياد الخاص من ضرورة وجود رياضات موحدة في مختلف الألعاب والمسابقات .


وقالت فاطمة ابراهيم المسلمى مديرة الالعاب " تملأ قلوبنا مشاعر الفخر والاعتزاز بالمنجزات الكبيرة التي سطرها أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في جميع منافسات الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2024 من جميع إمارات ومدن الدولة ، ونرى أن الألعاب الإماراتية ما هي إلا امتداد لإرث الألعاب العالمية أبوظبي 2019 وأتت لتحافظ على المكتسبات الكبيرة لها. كانت المنافسات جميلة جداً و تملؤها روح المنافسة. 

كما تعددت فعاليات الألعاب المصاحبة ايماناً منا بأهمية خلق أجواءٍ متكاملة للاعبين ومنها برنامج الفحص الطبي في خمسة تخصصات طبية دقيقة و فعالية اللعب الموحد مع أفراد المجتمع وفعالية المهارات الرياضية للاعبين من ذوي القدرات المحدودة. وتشرفنا ايضاً توقيع 11 اتفاقية تفاهم مع العديد من الجهات الرياضية والصحية والمجتمعية والتي سيكون لها الدور الكبير في الدمج المجتمعي الشامل لأصحاب الهمم من خلال تفعيل سلسلة من البرامج المشتركة التي تخدم اللاعبين وأسرهم بشكل مباشر.
وما كانت لكل هذه المنجزات ان تحصل على أرض الواقع من غير دعم القيادة الرشيدة متمثلة في والدنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه وكريمته سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي كل الشكر والتقدير والامتنان لهم على الدعم والتمكين والمتابعة الحثيثة لكل ما يخص أبناءنا وبناتنا من اصحاب الهمم.


من جانبه عبر الدكتور شريف الفولى رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بأن العاب أبوظبي أقيمت وفق قواعد الالعاب والمسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاص الدولي ، والتي بدأت بالتقسيم ، وتم تطبيق اخر القوانين والقواعد الخاص بالرياضات المختلفة والتي أقرتها اللجنة الفنية للأولمبياد الخاص في اجتماعها الأخير بواشنطن.


فيما أشاد الدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب بالمستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون مما يؤكد حصولهم على جرعات تدريبية ، انعكس وظهرت خلال المنافسات الرسمية ، مما يؤكد من وجود قاعدة من المدربين المؤهلين للعمل مع لاعبي الأولمبياد الخاص .


وأكدت ليله الشناوي مديرة البرامج الصحية على نجاح الكشوفات الصحية التي تمت على جميع اللاعبين المشاركين في الألعاب من خلال أطباء من 5 دول عربية اضافة الى 36 طبيبا متطوعا من الامارات ، وان البرنامج الصحي يسير بخطوات ثابتة في إجراء الكشوفات الصحية على اللاعبين بشكل دوري .

مقالات مشابهة

  • استعدادات استقبال عيد الأضحى بالإسكندرية
  • الصين تطور روبوت يمكن استخدامه في العلاج النفسي.. هل يصبح بديلا للطبيب؟
  • عيد الأضحى في عمان.. عادات وتقاليد
  • 5 أسرار في «منيو» ليلة الامتحان.. أطعمة صحية لطلاب الثانوية العامة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • محمد بن راشد: برنامج الجينوم الإماراتي ينجح في جمع أكثر من 600 ألف عينة
  • الرئاسة الإقليمية تشيد بنجاح أول ألعاب وطنية للأولمبياد الخاص بالإمارات
  • حيلة بسيطة أثناء الاستحمام تجعل الشعر لامعا وصحيا.. السر في الماء
  • طريقة عمل البليلة القمح دون لبن في البيت.. فوائد صحية عديدة
  • شارك بإنزال النورماندي.. أمريكي بعمر الـ100 عاما يتزوج في فرنسا (صور)