تواصل أمانة منطقة الرياض حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية في كل أنحاء المدينة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الأمانة أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار جهودها المستمرة الهادفة إلى ضمان جودة المنتجات الغذائية وسلامة المستهلكين وما تقدمه لهم المنشآت الغذائية خلال الشهر الفضيل، من خلال تطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية الخاصة بتخزين وتحضير الطعام.


يذكر أن أمانة منطقة الرياض تعمل بكل جدية على تطبيق الاشتراطات الصحية لضمان سلامة المنتجات الغذائية. كما تسهم في تعزيز دورها الحيوي في الرقابة والامتثال والإصحاح البيئي، والتنمية الحضرية المستدامة، وتوفير خدمات عالية الجودة، نحو مجتمع نابض بالحياة لمدينة مزدهرة مستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجولات الرقابية أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

"ضخ السلع وتأمين الأراضي وفتح الحدائق " .. وزارة الزراعة جاهزة لإستقبل عيد الأضحى

تم إعلان حالة الطوارئ في جميع قطاعات وزارة الزراعة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وتكثيف عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم والأضاحي الحية للتأكد من سلامتها، وضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة، وإلغاء الإجازات والراحات لمشرفي الأحواض، والمرور الدائم لرصد أي حالات تعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية.

غرف العمليات

كما يتم التواصل المستمر بين غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي لمنع التعديات وإزالة أعمال تشوين مواد البناء، وعمل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلي والتصدير.

الزراعة تواصل دعمها للمنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية في سيناء

كما يستمر عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

كما يتم اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين في الحدائق العامة التابعة للوزارة "الأسماك وحدائق الحيوان في المحافظات" وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه.

وافتتحت وزارة الزراعة " معرض خير مزارعنا لأهلينا"، ويضم المعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية الطازجة، من خضروات وفواكه ولحوم ودواجن وأسماك ومنتجات ألبان، وغيرها.

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي

أسعار مخفضة

وتُباع جميع المنتجات في المعرض بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسواق الخارجية، بما يُساهم في تخفيف العبء على ميزانية الأسرة المصرية، وتخضع جميع المنتجات المعروضة في المعرض لرقابة صارمة من قبل وزارة الزراعة لضمان جودتها وسلامتها.

وسيستمر معرض " خير مزارعنا لأهلينا" لبيع السلع الغذائية في المتحف الزراعي بالدقي بمحافظة الجيزة،  وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير منتجات غذائية طازجة بأسعار مخفضة،  وحرصًا من وزارة الزراعة على حماية المستهلك من جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • إجراءات قانونية.. مهم للمدخنين الأردنيين في العاصمة عمان
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن بحملة «قلبك أمانة» للتوعية بالمخاطر القلبية
  • وزارة الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • “أمانة القصيم” تنفذ 1160 جولة توعوية على المنشآت الصحية بالرس
  • "ضخ السلع وتأمين الأراضي وفتح الحدائق " .. وزارة الزراعة جاهزة لإستقبل عيد الأضحى
  • أمانة جدة تنفذ حملة تفتيشية وترصد 436 من المواد الغذائية الفاسدة بالفيصلية
  • وزير التموين: يجب ربط الرقابة على الغذاء بالابتكار لتحقيق أمن غذائي مستدام
  • أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت
  • “أمانة الرياض” تنفذ أكثر من 7 الآف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها