تظاهر آلاف الفرنسيين في العاصمة باريس تضامنا مع قطاع غزة، وطالبوا بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق السكان، وإحالة ما يحدث إلى المحكمة الجنائية الدولية، وأكدوا رفضهم إزالة فلسطين.

وفي واحدة من أكبر المظاهرات التي شهدتها العاصمة الفرنسية منذ بدء الحرب رفع المشاركون لافتات تطالب بوقف الحرب ووقف تسليح إسرائيل والإبادة الجماعية.

ووفقا لتقرير أعده للجزيرة نور الدين بوزيان، فقد شارك في المظاهرات نواب من حزبي فرنسا الأبية والخضر، وطالبوا برفع الحصار تماما عن غزة.

وقالت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب فرنسا الأبية ماتيلد بانو إنهم مستمرون في النضال لرفض إزالة فلسطين.

وأكدت النائبة الفرنسية أن النضال الشعبي في أنحاء العالم لم يذهب سدى، حيث صوّت مجلس الأمن الدولي للمرة الأولى لوقف القتال فورا وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

وأشارت إلى أن هذا القرار يعني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة قد أصبحا في عزلة دولية.

وطالب المشاركون بمقاطعة الوفد الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في فرنسا الصيف المقبل، ودعوا إلى فرض عقوبات على إسرائيل ورفع ملف ما يحدث في غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وخرجت مظاهرات حاشدة يوم السبت في مدن وعواصم أوروبية عدة، أبرزها "مليونية لندن"، وذلك تضامنا مع قطاع غزة وبمناسبة ذكرى يوم الأرض.

وتعود أحداث يوم الأرض إلى عام 1976 حينما صادر الاحتلال مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين، ومنذ هذا التاريخ يحيي الفلسطينيون في 30 مارس/آذار من كل عام هذه الذكرى من خلال إطلاق فعاليات عدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

صدمة جديدة لـ ريال مدريد بسبب مبابي

وكالات

كشفت تقارير صحفية، مساء اليوم الأربعاء عن عدم جاهزية كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، والمنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني.

وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن مبابي، أن مبابي لن يكون جاهزاً بنسبة 100% خلال دور المجموعات بكأس أوروبا، إذ تثير حالته البدنية وافتقاده إلى التنافسية الكثير من التساؤلات، بعدما أبقاه لويس إنريكي مدرب سان جيرمان على مقاعد البدلاء في عدة مباريات بحجة أن “الفريق يحتاج إلى الاعتياد على اللعب بدونه”، وذلك بعدما تأكد رحيله عن النادي.

وانضم مبابي لصفوف “لوس بلانكوس” بعقد يمتد حتى عام 2029 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وتعرض اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً لكدمة في مباراة فرنسا أمام لوكسمبورغ، لكن أهميته ومشاركته في البطولة التي تقام في ألمانيا لن تكون محل شك، بحسب الصحيفة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة التعاون في مشروعات الآثار
  • صدمة جديدة لـ ريال مدريد بسبب مبابي
  • بالفيديو.. احتجاجات ضد الحكومة في العاصمة الفرنسية باريس
  • عمدة باريس تنتقد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • دعوة للإفراج عن الصحفيين ومشاركي مظاهرات تأييد فلسطين قبل عيد الأضحى
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة