ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفنى؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفنى والاستعدادات الخاصة بـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024 .

وفى مستهل اللقاء، دعا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الحضور للوقوف دقيقة حدادا على روح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، الذي وافته المنية الأسبوع الماضى، مثمنا دوره الوطني وإخلاصه فى العمل، لما حققه من العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الفنى باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، كما استعرض الوزير التطور الذي شهدته منظومة التعليم الفني، مشيرا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية فى المجتمع عن التعليم الفني.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أن تطوير التعليم الفني جاء من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تمثل إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024 / 2029.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التعليم الفني التربية والتعليم التعليم رضا حجازى وزیر التربیة والتعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية غدًا

تنتهي امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024 غدا الخميس، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

بدء تاسع أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية التعليم: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ويسمح للطلاب بدخول اللجان منذ نصف ساعة للخضوع للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية لمنع اصطحاب أية أجهزة إلكترونية تساعد على الغش. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم تلقي شكاوى خاصة بامتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تسير بشكل منتظم دون أي معوقات أو عراقيل. 

انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024، يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، وعدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 181 ألفا و490 عضو داخل جميع لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية. 

وتجرى عمليات التفتيش على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول الهاتف المحمول أو أية أجهزة إلكترونية قد تساعد على الغش. 

ويرأس الدكتور محمد موسى عمارة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ويتولى الدكتور عمرو بصيلة منصب نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

توجيهات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوفير جميع الإمكانيات لإتمام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بنجاح وانضباط ودون أية مشكلات. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الوزارة تهتم اهتماما بالغا بامتحانات الدبلومات الفنية 2024 مثل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على منع دخول الهواتف المحمولة والساعات الذكية والأجهزة الإلكترونية لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدعم الاقتصاد المصري
  • غلق باب الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفنى
  • وزير التربية والتعليم: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية نقلة نوعية في التعليم الفني
  • "حجازي" يستقبل "السويدي" لبحث التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • رضا حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية نقلة نوعية في التعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يستقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية
  • غلق باب الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية غدًا
  • التعليم: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024