أعلن اللواء الركن معاش مصطفى محمد نور، والي البحر الأحمر، عن استئناف الدراسة في الرابع عشر من أبريل المقبل. جاء ذلك خلال افطار رمضاني أقيم في حديقة نايس زون بمدينة بورتسودان، وحضره أعضاء لجنة أمن الولاية، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبد القادر، والأستاذة هادية طلسم، إلى جانب عدد من الإعلاميين.

أوضح الوالي أن قطاع التعليم تأثر بظروف الحرب واستضافة الولاية لعدد من النازحين من مدينة مدني، وأكد أنه تم العمل على وضع ترتيبات تتعلق بعملية استئناف الدراسة.

وأشار إلى أن الحكومة تركزت خلال المرحلة الماضية على قضايا الأمن والصحة والتعليم، وتم مراجعة الخطط المعتمدة في هذا الصدد. وتم تشكيل لجنة للاستنفار داخل المدن، وتدريب 6 آلاف من الرجال والنساء للقيام بمهمة حماية المدن في الولاية، بالإضافة إلى تعزيز دور الشرطة المجتمعية. وأكد أن البحر الأحمر يعيش في أمان وأمان، وأعرب عن تعازيه لشهداء الكرامة.

وفيما يتعلق بالموقف الطبي والدوائي، وصف الوالي الوضع بأنه جيد، حيث تم افتتاح مراكز صحية وتوفير الأدوية، إلى جانب تسديد مستحقات العاملين حتى فبراير الماضي.

الى ذلك قال الأستاذ هاشم الأمين مدير قطاع التوجيه بولاية البحر الاحمر، إن السودان يعيش مرحلة مفصلية خطت فيها القوات المسلحة طريق النصر، داعيا إلى الوقوف مع القوات المسلحة ومساندتها حتى يتحرر السودان.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

استهداف حاملة الطائرات إيزنهاور ومدمرة أمريكية وأربع سفن

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف للحاملة خلال ٢٤ ساعة.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيرات.

ولفت البيان إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة منها سفينةMAINA ) ) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة ALORAIQ ) ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينةABLIANI ) ) في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في تنفيذ عملياتِها العسكرية إسناداً ونصرة للشعب الفلسطيني المظلومِ والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا والذي يأتي إسنادًا للعدو الإسرائيلي الصهيوني للاستمرار في جرائمِه وعدوانِه على الشعب الفلسطيني، ولن تتوقف عمليات الإسناد حتى وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ على النحو التالي:

الأولى استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة.

الثانيةُ استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمرِ وأصيبَتْ إصابةً مباشرةً بعددٍ من المسيرات.

فيما العملياتُ الأربعُ الأخرى استهدفتْ سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُMAINA ) ) والتي تم استهدافُها بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي.

والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينة ALORAIQ ) ) في المحيط الهندي.

والعمليةُ الرابعةُ استهدفتْ سفينةَ ABLIANI ) ) في البحرِ الأحمرِ.

وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ اللهِ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ والتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا والذي يأتي إسنادًا للعدوِّ الإسرائيليِّ الصهيونيِّ للاستمرارِ في جرائمِهِ وعدوانِهِ على الشعبِ الفلسطينيِّ ولنْ تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 24 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 1 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • استهداف حاملة الطائرات إيزنهاور ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • سفير السودان في موسكو: لن نتخلى عن التزاماتنا ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر
  • اعتراف أمريكي بإصابة “ايزنهاور”
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن
  • البحر الأحمر تختتم البرنامج التدريبي "صقر 129" لمجابهة الكوارث
  • على شواطئ البحر الأحمر.. «حماة الوطن» ينظم يوم ترفيهى للأطفال الأيتام بالغردقة