#سواليف

أعلنت منطقة #نياغارا في كندا حالة #الطوارئ قبل #كسوف كلي نادر للشمس من المتوقع أن يحدث في الثامن من أبريل المقبل ويستقطب جموعا كبيرة من #السياح إلى منطقة الشلالات الشهيرة.

وذكرت المنطقة أن الحاكم جيم برادلي أعلن حالة الطوارئ “بدافع الإمعان في توخي الحذر”.

وجاء في بيان لها: “إعلان حالة الطوارئ يعزز الأدوات التي تملكها المنطقة للحفاظ على صحة السكان والزوار وسلامتهم وحماية بنيتنا التحتية الحيوية من أي احتمالات قد تحدث”.

مقالات ذات صلة دول تتحرى هلال شوال في هذا الموعد.. تفاصيل 2024/04/01

ويمر الكسوف من فوق #الشلالات الخلابة الواقعة على الحدود الكندية الأمريكية، ويتوافد كثيرون على الفنادق المتوفرة للإيجار قبل حدوث الظاهرة ليشهدوها عند إحدى عجائب الطبيعة في أمريكا الشمالية.

وقد أدرجت مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” الشلالات الشهيرة كواحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الكسوف، وهي ظاهرة لم تشهدها المنطقة منذ عام 1979. وتقع المدينة ضمن المسار الذي سيحجب فيه القمر الشمس بالكامل لبضع دقائق.

وتوقع جيم ديوداتي حاكم مدينة “نياغارا فولز” في مقاطعة أونتاريو الكندية، أن يكون هذا “أكبر جمهور نشهده، وبفارق كبير”. وقدر أن ما يصل إلى نحو مليون شخص سيحضرون مقارنة مع 14 مليون شخص يزورون المنطقة عادة على مدار عام كامل.

وستعدل المنطقة أيضا بعض برامجها وخدماتها وستغلق بعض المرافق لتبعد حركة السير عن الطرق في الثامن من أبريل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نياغارا الطوارئ كسوف السياح الشلالات

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتب- محمد صلاح:

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، رفع حالة الطواريء في كافة القطاعات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي أعطال خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتأمين تغذية المساجد الكبرى دون انقطاع لضمان توصيل التيار بشكل جيد للمواطنين.

وكشف المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، عن استعدادات الشركة لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك لتأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات بنطاق الشركة، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات في مقدمتها تشكيل غرفة عمليات بديوان عام الشركة والمتابعة المستمرة على مدار الساعة.

وقال: إن ذلك يأتي طبقًا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إداره الشركه القابضه لكهرباء مصر.

وشدد "الفقي" على ضرورة ‏تواجد قيادات الشركة بجميع القطاعات لتأمين استمرارية التغذية الكهربائية على مدار الساعة مع تواجد نوبتجيات بالقطاعات الفنية وقطاعات التشغيل لمجابهة أي طارئ.

ونوه إلى إلغاء أعمال الصيانة أثناء فترة العيد مع جاهزية ماكينات الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية للأماكن الحيوية في حالة الظروف الطارئة وكذلك ‏التنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظات لإزالة أي شكاوى.

وأكد "الفقي" على تأمين التغذية الكهربائية لكافة الأماكن الحيوية المهمة وتوفير الدعم اللازم لها (محطات مياه الشرب - الصرف الصحي - المستشفيات ) وكذلك العمل بمركز تلقي الشكاوى الموحد على الرقم ( 12١) للرد على شكاوى المواطنين على مدار 24 الساعة

وأشار "الفقي" إلى سرعة توفير خدمة شحن العدادات مسبقة الدفع بأنه سيتم عمل ورديات منتظمة لجميع مراكز الشحن على مستوى فروع الشركة بالمحافظة بما يتضمن توفير الخدمة باستمرار لدي المشتركين.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة تصل لـ49.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 6-12-1445 في المملكة
  • 48 درجة في هذه المناطق.. الأرصاد تعلن خريطة الحرارة الأيام المقبلة
  • «الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • السياحة تعلن الطوارئ استعدادا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج
  • العراق وكندا يؤكدان أهمية تشجيع الحوار لحل الأزمات وخفض حدّة التوترات في المنطقة
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو