بغداد اليوم -  كربلاء

أصدرت محكمة جنايات كربلاء اليوم الاثنين (1 نيسان 2024) اربعة احكام بحق مدانين تراوحت ما بين السجن لمدة خمس عشرة سنة وست سنوات بحق تجار مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم" أن "المدان الاول ضبط بحوزته 850 غرام و 100حبة من مادة المثيل امفيتامين المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين".

وأضاف أن "المدانين الثلاث ضبط بحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة، مشيرا إلى  أن الاحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 28/ اولاً من قانون المخدرات و المؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، دمياط، الإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط قضايا عدة، حيث تمكنت في مديرية أمن أسيوط من ضبط 42 قضية سلاح ناري، عبارة عن 16 بندقية آلية، 20 بندقية خرطوش، 3 طبنجات، 18 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 42 متهم لـ 37 منهم معلومات جنائية، وضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 1.120 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.150 كيلو لمخدر الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 430 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن أسوان تم ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون، كمية من مخدري الهيروين، الشابو بحوزة 4 متهمين لـ 2 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري، عبارة عن 6 بنادق آلية، بندقية خرطوش، رشاش جرينوف، 11 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتنفيذ 813 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9.500 كيلو جرام لمخدر البانجو، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وقطعتين سلاح ناري عبارة عن 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش، كمية من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، وضبط 2 قضية أسلحة بيضاء، ضُبط خلالهما 2 قطعة أسلحة بيضاء، بحوزة متهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم

في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • صفقة العيد.. ضبط 286 قضية مخدرات بالمحافظات
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • صفقة العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بملايين الجنيهات بمدينة نصر
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه في حملات أمنية
  • صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في مديرية بلدية السماوة
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في مديرية بلدية السماوة
  • النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة
  • مطلق يطالب بحضانة طفله ويتهم زوجته بعدم أمانتها بعد صدور أحكام حبس ضدها