وبخ رئيس جمهورية غويانا محمد عرفان علي مذيع هيئة الإذاعة البريطانية بعد أن سأله الأخير عن انبعاثات الكربون في بلاده منذ اكتشاف النفط، قائلا إن "الذين دمروا البيئة يشككون في بلادي".

وجاء حديث علي خلال مقابلة مع صحفي BBC ستيفن ساكور، الذي سأل الرئيس عن معدلات انبعاث الكربون في غويانا أثناء تخطيطها لاستخراج النفط والغاز على طول ساحلها.

وفي مقطع المقابلة الذي انتشر على نطاق واسع، قاطع الرئيس الغوياني الصحفي قائلا، "ليس لديك الحق في إلقاء محاضرة علي حول تغير المناخ. أنت في جيوب أولئك الذين يدمرون البيئة من خلال الثورة الصناعية وهم الآن يحاضرون علينا".

“We have the lowest rate of deforestation in the world… Guyana will still be net zero”

President Irfaan Ali says Guyana won’t take lectures on climate change as it exploits its huge offshore oil and gas reserves

???? https://t.co/TKxhR6r3urpic.twitter.com/xIJTgRsfZP

— BBC HARDtalk (@BBCHARDtalk) March 29, 2024

وعن سؤال ساكور بأن استخراج غويانا من النفط والغاز سيؤدي إلى أكثر من ملياري طن متري من انبعاثات الكربون من ساحلها، رد الرئيس قائلا: "هل تعلم أن غويانا لديها غابة بحجم إنجلترا واسكتلندا مجتمعتين؟ غابة تخزن 19.5 غيغا طن من الكربون، غابة أبقيناها على قيد الحياة".

وحول ذلك، سأله الصحفي عما إذا كان ذلك سيعطي غويانا الحق في استخراج النفط والغاز وإطلاق الانبعاثات فقال عرفان علي: "هل هذا يعطيك الحق في إلقاء محاضرة علينا حول تغير المناخ؟. سألقي أنا محاضرة عليك حول تغير المناخ".

The BBC's @stephensackur on @BBCHARDtalk i/vs the President of Guyana, Irfaan Ali on exploiting $150b of its oil & gas reserves.

Mr Ali is having none of Sackur's woke, guilt trip nonsense as he points out that his forests store 19.6 gigatonnes of carbon.

"Does that give you… pic.twitter.com/pOeYMcnExY

— David Atherton (@DaveAtherton20) March 31, 2024

وأضاف: لأننا أبقينا هذه الغابة حية كي تحمي مخزون الكربون الذي يبلغ 19.5 غيغا طن الذي تستمتع به، والذي يستمتع به العالم، والذي لا تدفعون لنا ثمنه، ولا تقدرونه، ولا ترى له قيمة. هذا كله بسبب الغابة التي أبقاها شعب غويانا على قيد الحياة".

وشدد على أنه "لدينا أدنى معدل لإزالة الغابات في العالم. وحتى مع أعظم استكشاف لدينا لموارد النفط والغاز ستظل غويانا عند صافي صفر من انبعاثات الكربون"، مضيفا: "أولئك الذين دمروا البيئة يشككون الآن في بلادي. هذا نفاق موجود في العالم. لقد فقد العالم في السنوات الـ50 الماضية 65% من تنوعه البيولوجي. لقد حافظنا على تنوعنا البيولوجي. هل تقدرون ذلك؟ هل أنتم مستعدون لدفع الثمن؟ متى سيدفع العالم المتقدم ثمن ذلك؟".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيئة التغيرات المناخية المناخ غويانا النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم

أبوظبي - وام

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد لعدد من الدول الصديقة المعينين لدى الدولة..بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

الصورة

كما أدى اليمين القانونية أمام سموه محمد سلطان محمد القرطاسي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفراء ــ خلال مراسم الاستقبال التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي ــ وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم في مختلف المجالات.. مؤكداً سموه أنهم سيجدون كل الدعم من قبل الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أعمالهم.

الصورة

وقال سموه إن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار للجميع.

فقد تسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد كل من..كورنيليوس واليجيريا سفير جزر سليمان ونبيل عبد الخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ونغوين ثانة ديب سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان ومحمد حسين شريف سفير جمهورية المالديف وكارولين كونثر لوبيز سفيرة جمهورية الباراغواي وحسين عبدي حلني سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وايسونو انوسوغو حسن سفير جمهورية غينيا الاستوائية وستيفاني ستيفانسون سفير آيسلندا واليزابيتا بوشي سفيرة جمهورية سان مارينو وفيليو هانوشيك سفير جمهورية ناميبيا وأوغاستين نتشوماني سفير جمهورية بوتسوانا وسمان مانان سفير جمهورية كمبوديا وموجايدو سومانو اسوفو سفير جمهورية بنين ودينيس توسكانو أموريس سفير جمهورية الإكوادور وبيتر أديلباي سفير جمهورية بالاو.

الصورة

من جانبهم نقل السفراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات قادتهم وتمنياتهم لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء معبرين عن سعادتهم بتمثيل دولهم لدى دولة الإمارات وحرصهم على تعزيز علاقاتها مع الدولة على جميع المستويات.

الصورة

حضر المراسم..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة و الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وخالد بالهول الفلاسي وكيل وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.

الصورة السابق التالي

مقالات مشابهة

  • الجبير : المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • في الذكرى 43 لتأسيسها.. أي مستقبل لحركة النهضة التونسية؟
  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • العالم في غليان ودولة يواجه سكانها انخفاض غير مسبوق بالحرارة.. ماذا يحدث؟
  • بدء إنتاج النفط في أول حقل بحري في السنغال
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا
  • عالم غير منتهٍ.. رؤية واقعية لمشكلة المناخ وكيفية التعامل معها
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو)