أرسل الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية.

واوضح الخطاب، إنه أنه بشأن برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، الخاص بالعملية التعليمية ومناهج المقررات الدراسية المشتركة بين طلاب التربية والتعليم وطلاب الأزهر الشريف، فإن خطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لكل مادة للعام الدراسي الحالى  بالنسبة للموضوعات الدراسية المحذوفة أو المعدة الاطلاع لا توجد أي موضوعات محذوفة أو معدة للاطلاع.

وكان قد ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفنى؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفنى والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.

وفى مستهل اللقاء، دعا الدكتور رضا حجازى، الحضور للوقوف دقيقة حدادا على روح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، الذي وافته المنية الأسبوع الماضى، مثمنا دوره الوطنى وإخلاصه فى العمل، لما حققه من العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني.  

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الفنى باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، كما استعرض الوزير التطور الذي شهدته منظومة التعليم الفني، مشيرا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية فى المجتمع عن التعليم الفني.

وأضاف الوزير أن تطوير التعليم الفني جاء من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تمثل إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024 / 2029.

 

received_7662809500465994

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية تطوير المناهج الدراسية وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم التعلیم الفنی التعلیم الفنى

إقرأ أيضاً:

مدير «تعليم الإسكندرية» يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة فتح الله الدولية


في إطار اهتمام القيادة السياسية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم الفني لتخريج فني ماهر مبتكر محب لوطنه مواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي ، وفي ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفعيل الأنشطة التربوية لبناء وتنمية قدرات أبنائنا الطلاب في كافة المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية والأدبية والموسيقية والمسرحية لتنشئة أجيال قادرة على العطاء وتتميز بمهارات القيادة والثقة بالنفس واحترام الآخرين ومواكبة التكنولوجيا .

شَهِد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم مساء أمس الإثنين الموافق 3 من يونيو 2024 حفل ختام الأنشطة التربوية وتكريم أوائل الصفين الأول والثاني بمدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بإدارة شرق ، وذلك بحضور الدكتور عمرو سليمان استشاري أول  المدارس الدولية التكنولوجية والقبطان علاء فتح  العضو المنتدب  شركة أسواق فتح الله وجلال عيد مدير عام شرق وياسمين نجيب مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالإسكندرية وناجية فؤاد وكيل الإدارة ولفيف من القيادات التربوية والطلاب وأولياء الأمور .

وأكَّد مدير المديرية في كلمته أنَّ مدارس التكنولوجيا التطبيقية أحدثت نقلة نوعية في منظومة التعليم الفني مما أسهم في تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني وأصبحت هذه المدارس قِبلة الفائقين في الشهادة الإعدادية ، كما انها تُركز على احتياجات السوق العالمية وبالتالي تعمل على تنمية وصقل المهارات المهنية والحياتية بشكل تطبيقي ميداني لأبنائنا الطلاب .

بدأت مراسم الحفل بالقرآن الكريم والسلام الوطني وطابور العرض وكلمات القيادات وفقرات فنية وموسيقية واستعراضات وأوبريتات متميزة بعنوان ( أسواقنا الكبيرة ) وكذلك فقرات رائعة عن ريادة الأعمال والابتكار والتسويق ، واختُتِمت مراسم الحفل بتكريم أوائل الطلبة للصفين الأول والثاني وتكريم المعلمة المثالية بالمدرسة بشهادات تقدير ومكافآت مالية وتكريم المدير التنفيذي بدرع التميز .

FB_IMG_1717490672717 FB_IMG_1717490669572 FB_IMG_1717490666475

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدعم الاقتصاد المصري
  • حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفنى
  • وزير التربية والتعليم: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية نقلة نوعية في التعليم الفني
  • "حجازي" يستقبل "السويدي" لبحث التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • وزير التربية والتعليم يستقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية
  • الاستثمار فى التعليم الفني
  • التعليم تكرم الطلاب المبدعين الفائزين في مسابقتي "التصوير والتصميم الفني والأشغال الفنية"
  • التعليم: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • إجراء عاجل من التعليم بشأن تدريس المواد المثلية للطلاب في المدرسة الألمانية
  • مدير «تعليم الإسكندرية» يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة فتح الله الدولية