الشارقة: «الخليج»

في خطوة تؤكد قوة الفن والثقافة وعمل الخير في بناء جسور التضامن، أطلقت مؤسسة كلمات مبادرة بعنوان «نخيط أملاً لغزة»، تقدم من خلالها خط منتجات مستوحى من الكوفية والتطريز الفلسطيني، وتخصص عائداته كاملة لدعم أطفال غزة، عبر التبرع بها لحملة «تراحم من أجل غزة» الحملة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة الشعب الفلسطيني المتضرر من الحرب على القطاع.

جاء إطلاق المبادرة خلال فعاليات مجلس الشارقة الرمضاني 2024 في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حيث استعرضت المؤسسة المنتجات الجديدة وما تحمله كل قطعة من معانٍ تعكس الهوية الثقافية والفلكلور والتراث الفلسطيني ورموزه.

وعقب إطلاق المبادرة، تنظم مؤسسة كلمات سلسلة من الفعاليات تسلط من خلالها الضوء على الثقافة الفلسطينية، وتفتح الباب لبيع المنتجات على موقعها الإلكتروني https://kalimatfoundation.ae وفي نقاط بيع متعددة بجميع أنحاء الدولة.

وفي تعليقها على المبادرة، قالت الشيخة بدور القاسمي، مؤسسة ورئيسة مؤسسة كلمات: «أطلَقْت المؤسسة هذه المبادرة لمساعدة الأطفال المستضعفين والمحرومين الذين يعيشون حالة من الفوضى جراء الحروب والنزاعات كالحرب المدمرة على غزة، التي تسلب الأجيال الجديدة من الأطفال واليافعين والشباب الفلسطينيين الأبرياء أي فرص بحياة مستقرة ومستقبلية، وما المبادرة إلا تعبير عن تعاطف الشعب الإماراتي وتضامنه معهم، فنحن ملتزمون بتقديم الدعم بأي وسيلة ممكنة، ولهذا، نحن واثقون بأن المجتمع سيستجيب للمبادرة لأنها فرصة للوقوف إلى جانب أطفال غزة وتقديم مساعدات هم في أمس الحاجة إليها».

من جانبها أكدت آمنة المازمي، مديرة المؤسسة، أن المبادرة تسعى لإحداث تغيير إيجابي مستدام، وتعزيز الوحدة والتفاهم بين الشعوب، قائلة: «يقدم هذا المشروع نموذجاً لآليات استثمار الثقافة والفن في التضامن مع القضايا الإنسانية العادلة، انطلاقاً من رؤية الشارقة الحضارية التي تؤمن بأن الثقافة جسر للتواصل وبناء الوعي وأداة للتغيير تتجاوز الحدود والأزمنة».

ويشمل خط المنتجات قمصان وحقائب يد ومحافظ جلدية وقماشية وأوشحة بتصاميم تعكس جمال الكوفية ودقة التطريز الفلسطيني، كما يتضمن مستلزمات مكتبية بين دفاتر ملاحظات، وملصقات، وحاملات أقلام، ودبابيس تذكارية، تحمل في طياتها رموز الصمود والهوية وتجسد الانتماء إلى الأرض والتاريخ الغني لشعب يناضل من أجل السلام والعدالة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القريو ينفي تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة

ليبيا – نفى المستشار الإعلامي المؤسسة الليبية للاستثمار لؤي القريو تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة.

القريو وفي تصريح خاص لقناة”ليبيا الأحرار”التي تبث من تركيا بتمويل قطري، أشار إلى أن المؤسسة الليبية للاستثمار جهة مستقلة تنظمها اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، بحسب القانون رقم 13 لعام 2010، الذي عرف المؤسسة بأنها شركة استثمارية ذات صفة مالية وقانونية مستقلة.

وأضاف القريو أن أزمة البنك المركزي لم تؤثر على خطة مؤسسة الاستثمار المقدمة لمجلس الأمن بخصوص الرفع الجزئي للتجميد.

وأكد التزام مؤسسة الاستثمار بتحقيق عوائد تجارية مستقرة وتنافسية على المدى الطويل، وفق خطط للاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات الاقتصادية عبر مناطق جغرافية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق «مؤتمر الشارقة للدراسات العربية في أوروبا»
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور بنت سلطان القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في "خمس دقائق"
  • عاجل.. أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • إطلاق ورش تثقيفية للتوعية بحملة مودة ورحمة
  • القريو ينفي تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة
  • على مدار أسبوع.. «حياة كريمة» توزع 3500 وجبة في العريش ضمن مطبخ الكرم
  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي