الثورة نت/
وصفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مناطق الإعدام التي أنشأها العدو الصهيوني بأنّها “جريمة حرب وحشية”، كما باركت العملية البطولية شرق أسدود.. مؤكدة أنّها دليل على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة سبيلاً للتحرير.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الحركة في تصريح صحفي، الليلة الماضية، قولها: إنّ ما كشف عنه الإعلام الصهيوني من إنشاء جيش العدو المجرم لـ(مناطق إعدام)، على امتداد قطاع غزة، يتم قتل من يتحرك فيها، دون أي تمييز؛ هو جريمة حرب وحشية.

وأضافت: إنّ تلك الخطوة انتهاك لكافة أعراف وقوانين الحروب، باستهداف مدنيين عزّل، في حوادث مستمرة، كشَفت عن بعضها مقاطع فيديو بثّتها قناة الجزيرة سابقاً.
وطالبت الحركة في تصريحها الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية، وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية، ببدء تحقيق فوري في هذه الجرائم البشعة، وغيرها من الانتهاكات الفاضحة التي تحدث بالصوت والصورة أمام العالم أجمع.

كما طالبت بمحاكمة قادة العدو النازيين، والعمل على وقف المجزرة المستمرة، وحرب الإبادة التي تُشَن ضد المدنيين العزّل، وحماية قيم الإنسانية التي يدوسها العدو بغطاء وضوء أخضر من إدارة الرئيس بايدن.
من جهة ثانية، باركت الحركة عملية الطعن البطولية التي تم تنفيذها مساء أمس شرق مدينة أسدود المحتلة.. معتبرة إياها رداً طبيعياً ومتوقعاً على جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني على امتداد أرضه السليبة.

وأوضحت الحركة أنّ هذه العملية تأتي لتؤكد على إيمان الشعب الفلسطيني المجاهد بخيار المقاومة للتخلص من الاحتلال وتحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال.
ودعت حماس أحرار الشعب الفلسطيني وأبطاله الثائرين في الضفة والقدس المحتلة، وكل مكان من أرض فلسطين، إلى تصعيد المقاومة الشاملة في وجه هذا العدو الفاشي الذي لا يفهم إلا لغة القوة، باعتبارها الطريق الوحيد للجم جيشه الإرهابي وقطعان مستوطنيه عن جرائمهم، ومخططاتهم الخبيثة لتهويد الأرض والمقدسات.

ووجهت تحذيراً للعدو الصهيوني مفاده أنّ الشعب الفلسطيني ماضٍ في مسيرة التحرر والاستقلال، وفي مهمة الدفاع عن ترابه الوطني، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأن كل جرائم العدو ومجازره وإجراءاته الإجرامية، لن تثني الفلسطينيين عن مسعاهم لاسترداد أرضهم ونيل حرّيتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 254 من العدوان.. استمرار القصف الصهيوني على مختلف مناطق قطاع غزة في أول أيام العيد

الثورة نت/
واصلت قوات العدو الصهيوني قصفها جوا وبرا وبحرا على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ ٢٥٤ على التوالي مخلفة عشرات الشهداء الفلسطينيين وأعداد كبيرة من الجرحى٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني ثلاثة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ ٢٤ ساعة الاخيرة وصل منها للمستشفيات ٣٠ شهيدا و ٩٥ اصابة ليرتفع عدد ضحايا العدوان الى ٣٧٢٩٦ شهيدا و ٨٥١٩٧ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام بأن جيش العدو الصهيوني أعلن عن وقف الغارات جنوب القطاع لاحد عشر ساعة لادخال المساعدات في اول ايام عيد الاضحى المبارك ،فيما واصلت الزوارق الحربية الصهيونية قصفها لمنازل المواطنين الفلسطينيين على ساحل بحر رفح .
واحرق جنود العدو الصهيوني عدة منازل في دوار العودة وسط رفح فيما قصفت طائرات العدو عدة منازل في حي تل السلطان غرب رفح،بينما انتشل مسعفون ١١ جثمانا لمواطنين فلسطينيين ارتقوا في مختلف مناطق المدينة.

ودمر جيش العدو الصهيوني منزلا في حي الفخاري شرق خان يونس دون إصابات ،في حين واصل جيش العدو إطلاق النار على جنوب مدينة غزة وقد قتل جيش العدو مواطنا فلسطينيا شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
وشهدت منطقة الشيخ عجلين غرب غزة إطلاق نار مستمر. كما استهدف العدو الصهيوني منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وواصلت قوات العدو الصهيوني نسف المنازل في قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع كما تعرض المخيم للقصف المدفعي أيضا.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو لوقف جريمة التجويع والإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على غزة
  • حماس تدعو المجتمع الدولي لاغاثة القطاع ووقف جريمة التجويع
  • "الشعبية": استهداف الاحتلال عناصر تأمين المساعدات جريمة حرب
  • حماس : تدمير مبنى المغادرة بمعبر رفح سلوك همجي
  • حركة فتح: القانون الدولي يدين كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين
  • بتصعيد عملياتها.. المقاومة اللبنانية تنهي عمليا الردع الصهيوني
  • المقاومة في القدس جذوةٌ لا تنطفئ
  • هنية: تحية إلى الاخوة في اليمن الذين جعلوا البحر الأحمر وبحر العرب مياهًا محرمة على العدو الصهيوني ومن يسانده
  • اليوم الـ 254 من العدوان.. استمرار القصف الصهيوني على مختلف مناطق قطاع غزة في أول أيام العيد
  • هنية: اليمن جعل البحرين الأحمر والعربي محرما على العدو الصهيوني